الرئيسية | متفرقات | لقاء بالعيون يدعو إلى تضافر جهود مختلف الفاعلين المحليين من أجل إنجاح عملية الإحصاء لسنة 2014

لقاء بالعيون يدعو إلى تضافر جهود مختلف الفاعلين المحليين من أجل إنجاح عملية الإحصاء لسنة 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعا المشاركون في لقاء عقد أمس الأربعاء بمقر عمالة إقليم العيون إلى تضافر جهود مختلف الفاعلين المحليين من أجل إنجاح عملية الإحصاء لسنة 2014.

وأكد المشاركون من منتخبين محليين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية في هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحضيه بوشعاب، على أهمية إنجاح عملية الإحصاء وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية المتضمنة في الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة بخصوص عملية الإحصاء.

وبالمناسبة، دعا والي الجهة مختلف الفاعلين المحليين إلى التعبئة ووضع الترتيبات اللازمة لإجراء عملية الإحصاء بإقليم العيون في ظروف حسنة، مبرزا أن عملية الإحصاء واجب وطني تستدعي تضافر جهود مختلف المتدخلين.

وبعدما ذكر السيد والي الجهة بمضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة والمتعلقة بعملية الإحصاء لسنة 2014، أكد السيد يحضيه بوشعاب أن ولاية جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء عملت على إحداث لجنة إقليمية عهد إليها بالسهر على تتبع هذه العملية.

وأضاف أنه تم في هذا الإطار فتح مكتب بمقر العمالة لتلقي طلبات الأشخاص الراغبين في المشاركة في عملية الإحصاء، مشيرا إلى أن هذه العملية الوطنية خصصت لها وسائل لوجيستيكية ومالية.

من جهته، أكد المدير الجهوي للتخطيط بجهة العيون - بوجدور- الساقية الحمراء، السيد البشير زعواطي، في كلمة بالمناسبة، أن الترتيبات اللازمة لإنجاح عملية الإحصاء بالإقليم من إمكانيات بشرية ومادية وضعت رهن إشارة المشرفين على هذه العملية.

وأضاف أن عملية الإحصاء على مستوى إقليم العيون تطلبت تعبئة 536 شخص من بينهم 393 باحث و 133 مراقب و 10 مشرفين جماعيين فضلا عن تخصيص 26 وسيلة نقل.

وبعدما ذكر المدير الجهوي للتخطيط بعمليات الاحصاء التي جرت بالمملكة خلال مرحلة ما بعد الاستقلال والقوانين المنظمة لها، أكد السيد زعواطي أنه تم، ابتداء من إحصاء سنة 2004، اعتماد وإدراج مناهج جديدة في عملية الاحصاء مع تحسين جودة الأعمال.

مجموع المشاهدات: 761 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة