الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات المخيم العلمي الجهوي الثاني بكلميم

انطلاق فعاليات المخيم العلمي الجهوي الثاني بكلميم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الاثنين بثانوية التميز التقنية بكلميم، فعاليات المخيم العلمي الجهوي الثاني الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار "المخيم العلمي قاطرة لتنمية المهارات التجريبية للتلميذ".

ويشارك في هذا المخيم، المنظم بتنسيق مع جمعية مدرسي العلوم الفيزيائية بكلميم، 40 تلميذة وتلميذا يتابعون دراستهم بالسنة الثالثة ثانوي إعدادي ينتمون لأكاديميات التربية والتكوين لجهات كلميم السمارة والعيون بوجدور الساقية الحمراء ووادي الذهب لكويرة.

ويندرج هذا الملتقى العلمي في إطار الأنشطة التي تنظمها الأكاديمية الجهوية ومصالحها الإقليمية وكذا المؤسسات التعليمية للرفع من نسبة التوجه نحو الشعب العلمية والتقنية بالجهة، كما يهدف إلى تنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ من خلال التجريب وخلق روح التنافس الشريف بينهم.

ويتضمن برنامج هذا المخيم تنظيم ورشات تكوينية لفائدة التلاميذ في مواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الحياة والأرض، بالإضافة إلى المسرح والفلسفة والرياضة يشرف على تأطيرها 15 أستاذا ينتمون للجمعيات المهنية لمدرسي المواد العلمية والفلسفة بكلميم.

وسيتم موازاة مع ذلك إلقاء عروض ستتناول مواضيع من بينها "تاريخ العلوم" و"هندسة الامتحان لمادة علوم الحياة والأرض وعلاقته بالتوجهات الرسمية للمادة" و"تاريخ الذرة" و"التنفس وعلاقته بالتركيز"، كما سيتم تنظيم امتحان تطبيقي في مادتي الفيزياء والكيمياء لفائدة المشاركين في هذا المخيم بغية انتقاء المتفوقين في المادتين.

وسيتوج هذا المخيم العلمي بتنظيم حفل سيتم خلاله تنظيم مسابقة ثقافية بين النيابات الإقليمية المشاركة وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المنظمة بهذه المناسبة.

للإشارة فإن المخيم العلمي الجهوي الأول، الذي نظمته الأكاديمية الجهوية يومي 25 و26 مايو الماضي، عرف مشاركة 20 تلميذة وتلميذا من السنة الثالثة ثانوي إعدادي بنيابات جهة كلميم السمارة.

مجموع المشاهدات: 826 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة