الرئيسية | متفرقات | ورشة إقليمية بالرشيدية حول التربية والسلامة الطرقية يوم 17 مايو المقبل

ورشة إقليمية بالرشيدية حول التربية والسلامة الطرقية يوم 17 مايو المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تنظم الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وتكريم السياقة المثالية وتخليق الحياة العامة - فرع الريصاني، يوم 17 مايو المقبل، ورشة إقليمية للتربية والسلامة الطرقية تحت شعار "السلامة الطرقية .. التزام - شراكة - مسؤولية".

وتروم هذه الورشة، المنظمة بشراكة مجموعة من المتدخلين، إلى تحقيق جملة من الأهداف منها تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين كل من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وتكريم السياقة المثالية وتخليق الحياة العامة فرع الريصاني، وتقديم دعم لوجيستيكي وبيداغوجي لمنشطي نوادي التربية والسلامة الطرقية، وإنجاز أنشطة نظرية وتطبيقية في كيفية إحداث وتنشيط الحلبات والفضاءات الخاصة بالتربية الطرقية.

كما تهدف إلى نشر ثقافة مرورية في مجال السلامة الطرقية، وثقافة قانونية في مجال حوادث السير والجولان، وتقاسم الأفكار والبرامج من أجل بلورة برنامج إقليمي في مجال السلامة الطرقية، وتعبئة الموارد البشرية واللوجيستيكية والمالية من أجل بلورة مشروع للاحتفال الإقليمي باليوم الوطني للسلامة الطرقية (17 فبراير 2015)، علاوة على تحسيس الأطفال بأخطار الطريق وحثهم على التحلي بالسلوكات الملائمة لمتطلبات السلامة والتواصل المباشر مع المنشطين التربويين وتحسيسهم بأهمية أنشطة السلامة الطرقية وترسيخ ثقافة المسؤولية وقيم التعايش في أوساط الفئات المستهدفة.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يتوجه إلى منسقي أندية السلامة الطرقية بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم، وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية العاملة في مجال السلامة الطرقية، والجمعيات التي تهتم في برامجها بمجال التربية والسلامة الطرقية، تنظيم أنشطة تطبيقية وإشعاعية في مجال التربية على السلامة الطرقية وتقديم دعم بيداغوجي نظري و تطبيقي في مجال تأطير وإعداد وإنجاز ورشات للتربية الطرقية وتكريم عدد من الفاعلين في مجال السلامة الطرقية.

كما يشمل البرنامج تقديم عروض نظرية تهم "إشكالية حوادث السير .. واقع وآفاق" و"حوادث السير والترسانة القانونية" و"الإسعافات الأولية وحوادث السير" وعروض تطبيقية حول "تنشيط ورشات للأطفال في مجال السلامة الطرقية" و"إنجاز وإحداث حلبة لتمرير الورشة النظرية للأطفال" و"كيفية إعداد وتركيب وإخراج مشروع في مجال السلامة الطرقية".

مجموع المشاهدات: 842 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة