الرئيسية | متفرقات | "المثقف وخطابات التصوف" موضوع ندوة علمية بفاس يومي 2 و 3 ماي المقبل

"المثقف وخطابات التصوف" موضوع ندوة علمية بفاس يومي 2 و 3 ماي المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم اتحاد كتاب المغرب ( المكتب التنفيذي وفرع الاتحاد بفاس ) يومي الجمعة والسبت المقبلين ندوة علمية وطنية حول موضوع " المثقف وخطابات التصوف " .

ويشارك في هذه الندوة العلمية التي تنظم بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبدعم من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ( ظهر المهراز ) مجموعة من المفكرين والباحثين والأكاديميين إلى جانب بعض المبدعين والفنانين والشعراء.

ويتضمن برنامج هذه الندوة التي تنظم بمساهمة الجماعة الحضرية لفاس والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة عقد ثلاث جلسات علمية تبحث الإشكالات التي يطرحها التصوف في تقاطعاته مع مجموعة من الحقول المعرفية الأخرى كالفلسفة والشعر والرواية والفن والسوسيولوجيا بالإضافة إلى تنظيم جلسة إبداعية فنية يتم خلالها تقديم حفلات للإنشاد الصوفي تتخللها وصلات موسيقية وقراءات شعرية وأنشطة فنية متنوعة.

ومن بين العروض والمداخلات التي ستقدم في إطار هذه الندوة ( التصوف السياسي .. المفهوم والأمثلة ) و ( السوسيولوجيا المغربية والتصوف ) و ( المتن الصوفي .. مرجعية للقيم الكونية ) و ( بين التصوف والإبداع .. ثوابت وتجليات ) و ( الخطاب الصوفي بين الاستيعاب والتوظيف عند المثقف ) و ( متعة التأويل .. المثقف ومجال التصوف ) و ( علاقة التصوف بالفلسفة في الثقافة العربية ) و ( خطاب التصوف وثقافة التحرر ) و ( الخطاب الصوفي في الرواية المغربية .. أحمد التوفيق تموذجا ) وغيرها.

مجموع المشاهدات: 1035 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | انا لااعلم
قيم هذا المقام
انا احب الي ينشر تعليق لاله الا الله محمد رسول الله والي بيرسلها في ليله واحدها
مقبول مرفوض
0
2014/05/21 - 12:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة