الرئيسية | متفرقات | انطلاق المهرجان السادس عشر للمسرح والفنون بخريبكة

انطلاق المهرجان السادس عشر للمسرح والفنون بخريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، أمس الجمعة بالمركب التربوي بخريبكة، فعاليات المهرجان السادس عشر للمسرح والفنون الذي تنظمه نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تحت شعار " الأنشطة التربوية دعامة أساسية لإصلاح منظومة التعليم".

ويشكل هذا المهرجان ، المنظم بتنسيق مع المكتب الإقليمي لجمعية الأنشطة الاجتماعية والتربوية، فرصة أساسية للتعرف وتقييم المواهب والإبداعات الفنية لتلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية برسم الموسم الدراسي الحالي.

وتأتي هذه التظاهرة، التي ستتواصل على مدى يومين، تتويجا للأنشطة التربوية التي تفعل داخل المؤسسات التعليمية وترسيخا لحياة مدرسية هادفة، تتضمن تقديم عروض مسرحية وفقرات موسيقية وورشات للأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية المؤهلة.

وقال النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، السيد نورالدين بوحنيك ، في تصريح بالمناسبة، إن تنظيم النسخة السادسة عشرة للمهرجان يشكل مناسبة للتعرف على مستوى التلاميذ وإبداعاتهم الفنية في مجالات المسرح والموسيقى.

وأشاد بمجهودات مديري وأساتذة المؤسسات التعليمية الإعدادية والتأهيلية في النهوض بالأنشطة الفنية الرامية لتفعيل أدوار الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية.

وعرف اليوم الأول للمهرجان عرض ملخص في صور للمؤسسات المشاركة في المهرجان وتقديم أعضاء لجنة التحكيم المسابقات وعروض بعض المسرحيات المشاركة.

كما تم، بالمناسبة، زيارة أرشيف جمعية الأنشطة الاجتماعية التربوية وتقديم جوائز مسابقة الأندية البيئية وتوزيع شواهد تقديرية على أعضاء لجنة تحكيم الإقصائيات، فضلا عن تكريم فعاليات تربوية وفقرات موسيقية للمجموعة الصوتية لثانوية القاضي عياض الإعدادية بالمدينة.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني من المهرجان تقديم عروض مسرحية لثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بخريبكة وثانوية ابن خلدون الإعدادية وثانوية ابن ياسين التأهيلية بالمدينة، وكذا لوحة مسرحية باللغة الإنجليزية لثانوية خالد ابن الوليد الإعدادية ببوجنيبة.

وستتوج فعاليات هذا الملتقى السنوي بتوزيع الشواهد التقديرية لأعضاء لجنة التحكيم وجوائز مسابقة المجموعات الصوتية والمسرح والأنشطة البيئية.

مجموع المشاهدات: 625 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة