الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 31

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 31

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل، غدا السبت، سحب منخفضة وكتل ضبابية محليا جوار السواحل الأطلسية عند طلوع النهار والليلة الموالية حيث من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المحلية لاسيما بالسواحل الوسطى وبالسواحل الشمالية للأقاليم الجنوبية.

وخلال الزوال ستنمو سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلس الكبير والمتوسط حيث ستعطي بعض الزخات المطرية الضعيفة أو القطرات المطرية المتفرقة والتي من المحتمل أن تصل خلال المساء إلى المنطقة الشرقية، مع مرور سحب أكثر فأكثر كثافة أواخر الليلة الموالية بالساحل المتوسطي وبأقصى شمال شرق البلاد مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية أو الزخات الخفيفة والمتفرقة. وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي فوق السواحل الجنوبية والسواحل الأطلسية المتواجدة جنوب الجديدة، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي فوق السفوح الجنوبية الشرقية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي و بداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بالقرب من السواحل وبشمال البلاد وما بين 19و24 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعات، وما بين 28 و33 درجة بداخل وشرق البلاد وما بين 33 و38 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء والصويرة ،وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية، وهائجا ما بين طرفاية والكويرة.

مجموع المشاهدات: 1476 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة