الرئيسية | متفرقات | المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم المرحوم الناجي بن الحسين عبد الدائم

المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم المرحوم الناجي بن الحسين عبد الدائم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، المقاوم المرحوم الناجي بن الحسين عبد الدائم، الذي توفي أول أمس الثلاثاء بمدينة الرباط، بعد مسيرة حافلة بالنضال الوطني والوحدوي والاستقامة والنزاهة والتضحية ونكران الذات.

وذكر بلاغ للمندوبية أن الراحل، الذي ازداد سنة 1938 بمدينة الرباط، يعتبر أحد أقطاب المقاومة وجيش التحرير، إذ انضم إلى صفوف جيش التحرير ضمن المقاطعة السابعة بأسا التي كان يرأسها ايدا ولد التامك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المرحوم الناجي بن الحسين عبد الدائم شارك في جل المعارك التي دارت رحاها بالأقاليم الجنوبية، كمعركة الرغيوة وواد الصفا وبوجدور والدشيرة وأم العشار وتاكراكرة، حيث أدى واجبه النضالي على أحسن وجه.

وبعد الاستقلال، واصل الفقيد عمله النضالي، إذ انتخب عضوا بالمجلس الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمدينة الرباط سنة 2006، وأعيد انتخابه سنة 2010.

وأضافت المندوبية أن الفقيد كان طيلة مساره الحياتي والجهادي مثالا للوطني الغيور والمقاوم الجسور والرجل المتفاني في خدمة قيم الوطنية الحقة والمثل العليا والدفاع عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية.

وأشارت إلى أن الراحل، المشهود له بنضاله الوطني والوحدوي واستقامته ونزاهته، ترك بصمات واضحة ومواقف جهادية ماجدة في سجل الملاحم الوطنية الغراء، ورياض الفعل الوطني الوازن، والتفاني في خدمة العرش والوطن.

مجموع المشاهدات: 884 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة