الرئيسية | متفرقات | التوقيع على اتفاقية شراكة بين المغرب والولايات المتحدة في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة

التوقيع على اتفاقية شراكة بين المغرب والولايات المتحدة في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المغرب والولايات المتحدة في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

ووقع هذه الاتفاقية، عن الجانب المغربي، السيد بوشعيب ارميل المدير العام للأمن الوطني، وعن الجانب الأمريكي السيد ويليام براون فييلد السفير كاتب الدولة المساعد لدى المكتب الدولي للمخدرات والتعاون الأمني التابع لوزارة الخارجية الامريكية، بحضور الوزير المنتدب في الداخلية السيد الشرقي اضريس، وسفير الولايات المتحدة بالمغرب السيد دوايت بوش.

وقال السيد اضريس، في كلمة بالمناسبة، إن التوقيع على هذه الاتفاقية يشكل لبنة جديدة في بناء صرح التعاون البناء والمتميز الذي يجمع المملكة والولايات المتحدة والرامي بالأساس إلى دعم المجهودات التي يبذلها المغرب وتكريس دوره الإقليمي في المجال الأمني ومحاربة الإرهاب والجريمة بكل أشكالها.

وبعدما أشاد بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، أشار الوزير إلى أن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المغرب والولايات المتحدة في هذا المجال، تعتبر "مثالا يحتذى" ، تجسده النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها على مستوى تفكيك الشبكات الإرهابية من جهة والدور الطلائعي الذي أضحى يلعبه المغرب في ضمان أمن واستقرار المنطقة من جهة ثانية.

واعتبر السيد اضريس، في هذا الصدد، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار تفعيل التعاون الاستراتيجي الذي سنه قائدا البلدين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي السيد باراك أوباما خلال لقائهما بواشنطن في شهر نونبر 2013، والذي يروم بالأساس وضع لبنات تعاون فعال في ما يخص محاربة ظاهرة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أنواعها.

ومن جهته، أشاد السيد براون فييلد بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة، معتبرا أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيسهم في إعطاء دينامية للتعاون الثنائي في المجالات ذات الصلة بما يكفل وضع إطار أمثل للتعاون الاستراتيجي بين البلدين في ما يخص محاربة ظاهرة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وكان السيد اضريس قد أجرى قبل ذلك، بمقر الوزارة، مباحثات مع السيد براون فييلد همت سبل تعزيز التعاون بين المغرب والولايات المتحدة في مجال أمن الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات.


مجموع المشاهدات: 726 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة