الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إكتشاف ثغرة أمنية بإصدارات أندرويد القديمة

إكتشاف ثغرة أمنية بإصدارات أندرويد القديمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إكتشاف  ثغرة أمنية بإصدارات أندرويد القديمة
 

حذر تقرير لبوابة الاتصالات الألمانية "Heise Security" من وجود ثغرة أمنية بالإصدارات القديمة من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة غوغل أندرويد.

وأضافت البوابة الألمانية المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات أن القراصنة يمكنهم استغلال الثغرة الأمنية، التي تكمن في إدارة المفتاح، لاختراق الهواتف الذكية ونشر أكواد ضارة وبرمجيات خبيثة.

وأشار الخبراء الألمان إلى أن هذه الثغرة الأمنية توجد في جميع إصدارات أندرويد التي صدرت قبل النسخة الحالية 4.4 (كيت كات)، ومع ذلك لم تظهر أية مؤشرات على نجاح القراصنة في استغلال هذه الثغرة الأمنية حتى الآن.

واكتشف الباحثون الثغرة الأمنية بالفعل خلال العام الماضي، وأُبلغت غوغل بذلك سراً، ولذلك سُدت في الإصدار الحالي من نظام تشغيل غوغل أندرويد.

ولذلك فإن جميع إصدارات أندرويد السابقة التي تحمل رقم 4.3 والأقدم منها ستكون من الناحية النظرية عُرضة لهجمات القراصنة، إذا لم تُحدث. وإذا لم تقم الشركات المنتجة للهواتف الذكية بإطلاق تحديثات جديدة، فتتوافر أمام المستخدم إمكانية تثبيت إصدار مُعدل من نظام التشغيل عن طريق عملية كسر حماية نظام التشغيل (Root)، ويعتبر إصدار Mod Cyanogen من البدائل المتاحة لإصدارات أندرويد الحالية.

مجموع المشاهدات: 978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة