الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة توضح سبب وفاة مسنة مغربية بعد عودتها من أداء مناسك العمرة

وزارة الصحة توضح سبب وفاة مسنة مغربية بعد عودتها من أداء مناسك العمرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة توضح سبب وفاة مسنة مغربية بعد عودتها من أداء مناسك العمرة وزارة الصحة توضح سبب وفاة مسنة مغربية بعد عودتها من أداء مناسك العمرة
 

أفاد بلاغ لوزارة الصحة أن سيدة مغربية تبلغ من العمر 76 سنة، توفيت أمس الجمعة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء مباشرة بعد عودتها من أداء مناسك عمرة رمضان، مؤكدا عدم إصابتها بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأوضحت الوزارة اليوم السبت، أن سبب وفاة السيدة يعود بالأساس إلى وذمة رئوية حادة فاجأتها وهي تسترجع حقائبها في المكان المخصص لذلك بالمطار، مضيفة أن الطاقم الطبي التابع للمصالح الصحية بمطار محمد الخامس حاول إنقاذ حياتها بكل وسائل التدخل الاستعجالية الضرورية، لكن حالتها الصحية تدهورت بسرعة فارقت بعدها الحياة، خاصة وأنها كانت تعاني من مرض مزمن متفاقم.

وذكر البلاغ أنه في إطار خطة العمل الوطنية للتأهب ومراقبة داء كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أجريت للفقيدة، فحوصات طبية وأخذت لها عينات مخبرية تم فحصها بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، وتبين من خلالها عدم إصابتها بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأضاف المصدر ذاته أنه لم تسجل لحد الآن بالمغرب أية حالة إصابة بفيروس كورونا، مبرزا أن كل المصالح التابعة لوزارة الصحة معبأة، وفي تأهب تام لمراقبة صحة المواطنات والمواطنين العائدين من الديار المقدسة بعد أداء عمرة رمضان.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة تحث المواطنين العائدين من الديار المقدسة على اللجوء إلى أقرب مستشفى أو مركز صحي من أجل استشارة الطبيب في حالة شعورهم، خلال أسبوعين بعد عودتهم من السفر، بالاعتلال التنفسي الحاد الوخيم المصحوب بالحمى والسعال وصعوبة التنفس.

وأضاف أنه يمكن الاتصال بالرقم الاقتصادي 47 47 00 01 08 الموضوع رهن إشارة هؤلاء المواطنين من طرف وزارة الصحة من أجل التوجيه والإرشاد في هذا الإطار، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على إخبار الرأي العام الوطني عن أي مستجدات تخص الوضعية الوبائية لداء فيروس كورونا في المغرب.

مجموع المشاهدات: 2774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة