الرئيسية | متفرقات | إقليم بوجدور .. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2014

إقليم بوجدور .. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببوجدور عن طلب اقتراح مشاريع في إطار إعداد الشطر الثاني من البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2014.

وأوضح بلاغ لعمالة إقليم بوجدور أن باب الترشيح مفتوح لاقتراح مشاريع تنموية ترتبط بالمحاور الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الأفقي، مشيرا إلى أن دراسة وانتقاء المشاريع المقدمة سيتم من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بناء على معايير الانتقاء.

وأضاف البلاغ أنه يتعين على المشاريع، التي يمكن أن تستفيد من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تتمحور أساسا حول مجالات الأنشطة المدرة للدخل وتحسين الولوج للخدمات الأساسية والتنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي وتقوية الكفاءات المحلية والحكامة الجيدة? أن تعبر عن حاجة حقيقية للسكان وأن يكون لها وقع واضح عليهم وأن تكون أهدافها منسجمة مع مبادئ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأن تكون جدواها الاجتماعية و مردوديتها مبررة، وأن تكون قادرة على تعبئة الشركاء.

كما يتعين، حسب المصدر ذاته، أن تتوفر في حامل المشروع القدرة المؤسساتية لإنجازه? وأن يوفر ضمانات استمراريته بعد انتهاء فترتي التمويل والإنجاز، وأن يكون في وضعية قانونية وأن يحدد حجم المشروع وحجم ويوفر حجم المساهمة المطلوبة نقدا من القيمة الإجمالية للمشروع وفقا لمضمون دليل المساطر الخاص بالأنشطة المدرة للدخل.

وأشار البلاغ إلى أن يوم 29 غشت 2014 هو آخر أجل لإيداع الملفات المتعلقة باقتراح هذه المشاريع الموجهة للجماعات المحلية ومجموعة الجماعات والغرف المهنية والجمعيات والتعاونيات وشركات الأشخاص والجمعيات العاملة في مجال التنمية الاجتماعية بالإقليم، مضيفا أن كل المشاريع المنتقاة ستصبح موضوع عقد أو اتفاق شراكة مع حامليها، كما أنها ستخضع لعمليات التقييم والمراقبة والافتحاص.

وخلص البلاغ إلى أنه لا يمكن لحاملي المشاريع الذين سبق لهم أن استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال الأنشطة المدرة للدخل الاستفادة من دعم في نفس المجال إلا بعد انصرام سنتين عن الاستفادة الأولى.

مجموع المشاهدات: 1665 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة