الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | لماذا يجبر «فيس بوك» مستخدميه على تحميل تطبيق «ماسنجر» ؟

لماذا يجبر «فيس بوك» مستخدميه على تحميل تطبيق «ماسنجر» ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا يجبر «فيس بوك» مستخدميه على تحميل تطبيق «ماسنجر» ؟
 

آثار  إجبار موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” جدلا كبيراً بين العديد من أصحاب الهواتف الذكية الذين يرغبون في الحفاظ على ميزة تبادل الرسائل الفورية مع أصدقائهم على تحميل تطبيق “ماسنجر” للدردشة، وحجب هذه الخاصية من الموقع.

وعلق “فيس بوك” بأن هذه الخطوة ترجع إلى سرعة التطبيق عن الموقع، وأنه سيأتي بمميزات أفضل من إجراء المحادثات على الموقع نفسه، طبقاً لما ورد بموقع “هوف بوست تيك”.

ومن جانبه، أوضح نيت إليوت المحلل الرئيسي في مؤسسة “فورستر”، أن ما ذكره موقع “فيس بوك” سبب وهمي، بينما السبب الحقيقي يرجع إلى رغبة شركة “فيس بوك” في حماية نفسها من الزوال وفقدان شعبيتها أمام ظهور العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة الجديدة عن طريق تنويع إصدارتها.

وأضاف أن تفكيك “فيس بوك” إلى موقع للتواصل الاجتماعي وتطبيق “فيس بوك ماسنجر” يتناسب مع سلسلة النجاحات والتحركات التى أجرتها الشركة خلال العامين الماضيين.

وكان “فيس بوك” قد أنفق مليار دولار لشراء موقع “إنستاجرام” الخاص بتحميل الصور ومشاركتها مع الأصدقاء في عام 2012، معلناً بعدها عزمه على شراء تطبيق “واتس آب” للمحادثات الفورية بـ 19 مليار دولار، فضلاً عن أن “فيس بوك” يسيطر الآن على 4 من أعلى تطبيقات الموبايل تحميلاً على الهواتف الذكية.

يذكر أن “الفيس بوك” قد أكد أن نشاط المستخدمين اليومي لتطبيقاته على الهاتف المحمول قد زاد خلال الربع الثاني من هذا العام إلى 39%.

مجموع المشاهدات: 2579 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة