الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الشحنات العالمية للهواتف الذكية تجاوزت 300 مليون وحدة في الربع الثاني

الشحنات العالمية للهواتف الذكية تجاوزت 300 مليون وحدة في الربع الثاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشحنات العالمية للهواتف الذكية تجاوزت 300 مليون وحدة في الربع الثاني
 

بالنظر إلى أنه تم شحن 255 مليون هاتف ذكي على المستوى العالمي في الربع الثاني من هذا العام، فقد بقي نظام الأندرويد هو المستحوذ بشكل شبه كلي على سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. إعتبارا من شهر يونيو الماضي، أصبح نظام الاندرويد يستحوذ على 84.7% من سوق الهواتف الذكية. عدد هواتف الأندرويد التي تم شحنها في الربع الثاني من هذا العام عرفت نموا بنسبة 33% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

الحصة السوقية لنظام iOS عرفت نموا بنسبة 12.7% في الربع الثاني من هذا العام، بحيث تم شحن 35.2 مليون وحدة عالميا. ولكن بفضل النمو الإجمالي في شحنات الهواتف الذكية لأكثر من 25% في الربع الثاني من هذا العام، فقد إنخفضت حصة آبل في السوق عن العام الماضي من 13% إلى 11.7%، وبعد الربع الثاني من هذا العام، نمت شحنات هواتف الأندرويد مقارنة بشركة آبل إلى 73% من 66.6% في العام الماضي.

نظام الويندوز فون كان في المرتبة الثالث، بحيث كان يمثل 2.5% من الهواتف الذكية المباعة عالميا خلال الربع الثاني من هذا العام. وقد شكلت هواتف البلاكبيري 5% فقط من الهواتف الذكية التي شحنها في نفس الفترة. إجمالا، تم شحن 301.3 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من هذا العام وهذا ما يمثل نموا من 240.5 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام الماضي.

مجموع المشاهدات: 1348 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة