الرئيسية | متفرقات | الصحراء: مخطط الحكم الذاتي، أفضل سبيل لضمان "الرفاهية" للصحراويين (محامي بريطاني)

الصحراء: مخطط الحكم الذاتي، أفضل سبيل لضمان "الرفاهية" للصحراويين (محامي بريطاني)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يرى أندرو روزمارين، المدافع عن حقوق الإنسان والمحامي البريطاني البارز، أن مقترح الحكم الذاتي "أفضل حل للنزاع" حول الصحراء المغربية، وأحسن سبيل لتحقيق "الرفاهية" لغالبية الصحراويين.

واعتبر روزمارين، الذي كان يتحدث في إطار اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، أن مخطط الحكم الذاتي "مقترح عادل ومرن ومميز"، ويهدف إلى "بناء مجتمع ديمقراطي حداثي يقوم على سيادة القانون والحريات الفردية والجماعية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ".

وأضاف أن هذا المقترح "يحمل الأمل في مستقبل أفضل لساكنة هذه المناطق، ويضع حدا للتفرقة والنفي، ويساهم في تحقيق المصالحة".

وأكد أنه، باعتباره محاميا دوليا، لا يمكنه إلا أن "يوصي بمقترح الحكم الذاتي المغربي الذي يعد أفضل وسيلة لضمان الرفاهية لغالبية الصحراويين"، حيث يمكنهم تدبير شؤونهم بشكل ديمقراطي من خلال هيئات تشريعية وتنفيذية وقضائية وموارد مالية من أجل تنمية منطقتهم في جميع الميادين، بالإضافة إلى الانخراط التام في المجالات الاقتصادية والحياة الاجتماعية والثقافية لبلدهم، المغرب.

وقال روزمارين، أمام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة والعديد من الخبراء، إن المملكة أثبتت بالفعل جدارتها في مجال الديمقراطية وأظهرت ذلك بشكل واضح، في الوقت الذي لا تزال تعاني فيه معظم دول شمال إفريقيا من الاضطرابات، مضيفا أن المغرب واصل مسيرته الهادئة نحو تعزيز الديمقراطية ودولة الحق القانون، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمجموع ترابه.

مجموع المشاهدات: 995 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة