الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بدء إطلاق "لولي بوب" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بدء إطلاق "لولي بوب" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بدء إطلاق "لولي بوب" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية
 

أعلنت شركة غوغل عن البدء في إطلاق النسخة الجديدة من نظام أندرويد 5.0 "لولي بوب" على أجهزتها الجوالة نيكسوس.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه سيتم إطلاق برامج الفيرموير الجديدة للأجهزة نيكسوس5 و7 (إصدارات عام 2012 و 2013) وكذلك أجهزة نيكسوس 10. وسوف يتم طرح الإصدار "لولي بوب" للموديلات نيكسوس 7 و4 الداعمة لشبكات الجيل الرابع "إل تي إي" في وقت لاحق.

وأكدت غوغل أن أجهزة نيكزس 6 و9 الجديدة تأتي مزودة بالفعل بأحدث إصدارات نظام تشغيل غوغل للأجهزة الجوالة؛ ولكنها سوف تحصل أيضاً على بعض التحديثات الطفيفة.

وأضافت الشركة الأمريكية أنه سيتم تثبيت التحديثات على الأجهزة الجوالة لاسلكياً عندما تكون متصلة بالإنترنت عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية، وهو ما يعرف باسم التحديث عبر الهواء (OTA). كما تتوافر الإصدارات الجديدة من برامج الفيرموير على مواقع التطوير لنظام أندرويد تحت اسم ملفات صور المصنع " Factory Images".

ولكن من الأفضل عدم تثبيت مثل هذه الملفات على الأجهزة الجوالة، أو على الأقل القيام بتثبيتها بعد إجراء نسخ احتياطي كامل لبيانات الجهاز؛ نظراً لأن هذه الإصدارات، المعروفة باسم معاينة المطور "Developer Preview"، ليست نسخ نهائية للتحديث عبر الهواء (OTA)، والتي يتم تثبيتها على أجهزة المستخدمين مباشرةً.

وهناك العديد من الشركات العالمية الأخرى، مثل "إتش تي سي" أو "إل جي" أو موتورولا، التي أعلنت عن طرح إصدار أندرويد الجديد لأجهزتها المختلفة، ومثل موديلات إتش تي سي One M7 و One M8، وكذلك جهاز إل جي G2 و G3، بالإضافة إلى موديل موتورولا Moto X و Moto G وكذلك Moto E. وقد بدأت شركة موتورولا بالفعل إطلاق الإصدار الجديد على أجهزتها الجوالة في بعض البلدان.

مجموع المشاهدات: 1270 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة