الرئيسية | متفرقات | إقليم طاطا .. المهرجان الوطني الثالث لسينما الواحة من 28 إلى 31 دجنبر الجاري

إقليم طاطا .. المهرجان الوطني الثالث لسينما الواحة من 28 إلى 31 دجنبر الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تنظم جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة، من 28 إلى 31 دجنبر الجاري ببلدية فم الحصن (إقليم طاطا)، المهرجان الوطني الثالث لسينما الواحة، تحت شعار "طاطا قطب للسينما المغربية".

وقال رئيس المهرجان حميد بوغالم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة الفنية، المنظمة بدعم من المركز السينمائي المغربي، وبلدية فم لحصن، والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بطاطا، تروم جلب الصناعة السينمائية لإقليم طاطا والتعريف بمؤهلاته السياحية والفنية.

كما تسعى هذه التظاهرة الفنية إلى المساهمة في تعزيز احترافية المهرجانات السينمائية والارتقاء بمستواها التنظيمي بالإضافة إلى تكسير العزلة الجغرافية عن إقليم طاطا.

وتتضمن فقرات هذا الموعد السينمائي مسابقة لنيل جوائز الأفلام القصيرة، تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من ثلة من الفنانين المرموقين على الصعيد الوطني والدولي، وتنظيم ورشات تكوينية في مختلف المهن السينمائية لتقوية مهارات وقدرات الفاعلين المحليين في مجالات السينما.

ومن أجل تقوية حضور تيمة الواحة ضمن برنامج المهرجان السينمائي، سيتم الاحتفاء بشجرة "النخلة" التي تشتهر بها واحات إقليم طاطا عن طريق تنظيم معرض للتمور ومنتوجات الواحة الاخرى وأنشطة ترفيهية موازية.

ويختتم المهرجان بحفل فني متنوع بالساحة العمومية تتخلله عملية تقديم الجوائز، وتكريم الممثل عبد الرحيم المنياري اعترافا بما قدمه للسينما طيلة مسيرته الفنية المتميزة.

مجموع المشاهدات: 843 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة