الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | "واير" وسيلة اتصال جديدة منافسة لـ"واتس آب" و"سكايب"

"واير" وسيلة اتصال جديدة منافسة لـ"واتس آب" و"سكايب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"واير" وسيلة اتصال جديدة منافسة لـ"واتس آب" و"سكايب"
 

صمم المؤسس المشارك في خدمة "سكايب" جانوس فريس أداة جديدة للتواصل بين المستخدمين، وصفها بأنها أكثر من خدمة دردشة تقليدية كما هو الحال مع تطبيقات التراسل الحالية، بحسب ما ورد في موقع "ذي فيرج" التقني.

ويقول فريس إن أداة "واير-wire" ليست مجرد تطبيق نقال للأجهزة الذكية وأجهزة سطح المكتب للتواصل مع الآخرين، بل هي خدمة شاملة متكاملة، تتيح المستخدمي التفاعل مع بعضها البعض عن طريق الرسائل النصية والمكالمات الصوتية وتبادل الصور ومقاطع الفيديو عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمكتبية.

وتتوافق أداة الاتصال الجديدة "واير" مع أنظمة التشغيل "آي أو إس" بدءاً من الإصدار 8 وما فوقه، و"أندرويد" بدءاً من النسخة "كيت كات" وما فوقها، و"ماك أو إس إكس" بدءاً من الإصدار "10.9 وما فوقه، وأشار فريق العمل مع فريس القائم على تطوير الخدمة الجديدة إلى أن يعمل حالياً على نسخة متوافقة مع نظام تشغيل "ويندوز فون" عبر المتصفح.

وأوضح فريس أن خدمة التواصل الجديدة تتمتع بتشفير حقيقي من النهاية إلى النهاية بالنسبة للمحادثات والرسائل وغيرها من الوسائط المتعددة، فيما تعمل الشركة حالياً على نسخة خاصة تتوافق مع لغة "إتش تي إم إل 5"، والخدمة حالياً متاحة للتجربة مجاناً، ومن المفترض أن تصبح مدفوعة الأجر في المستقبل، لتدر ربحاً على الشركة.

مجموع المشاهدات: 1902 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة