الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 5 دجنبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 5 دجنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة نوعا ما، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق الريف الغربي، ومن المحتمل فوق مناطق طنجة واللوكوس والغرب والساحل المتوسطي.

كما يحتمل تساقط قطرات مطرية ضعيفة فوق السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 درجات ودرجتين بالمرتفعات وجنوب شرق البلاد، وما بين 2 و8 درجات بالشمال الشرقي والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل المناطق الشمالية، وما بين 9 و16 درجة بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بجوار السواحل ووسط شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة فوق أقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وقوي الهيجان وسيصبح فيما بعد هائجا ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا ما بين طرفاية والكويرة.

مجموع المشاهدات: 1103 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة