الرئيسية | سياسة | أزمة ديبلوماسية جديدة في الأفق ...هذا هو سبب عدم حضور الرئيس الموريتاني لكوب 22

أزمة ديبلوماسية جديدة في الأفق ...هذا هو سبب عدم حضور الرئيس الموريتاني لكوب 22

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزمة ديبلوماسية جديدة في الأفق ...هذا هو سبب عدم حضور الرئيس الموريتاني لكوب  22
 

 

أخبارنا المغربية: علاء المصطفاوي

من المنتظر أن تشهد العلاقات الديبلوماسية بين الرباط ونواكشوط أزمة جديدة ستزيد من حدة الجفاء القائم أصلا بين البلدين منذ تولي الرئيس الحالي قيادة البلاد.

محمد ولد عبد العزيز كان قد قرر قبل مدة عدم مشاركته في اجتماع القادة على هامش مؤتمر كوب 22 مكتفيا بإرسال وزير البيئة في إشارة إلى عدم الاهتمام بالتظاهرة.

هذا وقد أكدت مصادر إعلامية أن سبب المقاطعة راجع إلى برمجة المنظمين تكريم أحد معارضي النظام الموريتاني والذي تم نهاية الأسبوع المنصرم ، وهو الأمر الذي لم تقبله القيادة الموريتانية.

من جهة أخرى اعلن مهرجان شنقيط الثقافي في سابقة هي الاولى عن حضور وزيرة ما يسمى بالثقافة في البوليساريو زوجة زعيم الجبهة الراحل محمد عبد العزيز، في خطوة تصعيدية من الجانب الموريتاني.

مجموع المشاهدات: 45190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Amine
مكناس ؟؟
ومن يصنع المعروف في غير أهله يلاق الذي لاقى مجير ام عامر وجه البوم
مقبول مرفوض
8
2016/11/14 - 10:37
2 | naruto2680
تعجبني سياسة المغرب في التعامل مع الدول . الأن المغرب أصبح يعرف الفرق بين الدول 1 - هناك دول وفية تدعم الوحدة الترابية للمغرب و المغرب يعاملها بوفاء و يرد لها الجميل 2 - و هناك دول وفية لا تعادي المغرب لكنها تدعم أطروحة البوليزاريو المغرب يسعى الى توغلها إقتصاديا لإستمالتها الى جانبه 3 - و هناك دول ممارقة مخادعة منافقة لا يؤمن لها جانب مرة مع المغرب و مرة ضده هذه الدول لا يجب التقة فيها لأنها تريد إستعمال ورقة الصحراء لإستفزاز المغرب و جعله ينبطح لها و من بين هذه الدول موريطانيا و مصر لذلك على المغرب أن يعمل في السر للإسقاط أنظمة هذه الدول لعل و عسى تصعد أنظمة جديدة بها صديقة للمغرب . و إن لم تكن صديقة على الأقل أن تكون لها موقف محايد في قضية الصحراء و أن لا تستعمل قضية الصحراء لإدلال المغرب و تركيعه او إستفززازه 4 - و هناك دول تعلن عدائها السافر للمغرب كالجزائر هذه الدول على المغرب أن يتخدها كعدو حتى لو حلت مشكلة الصحراء و عادة للمغرب فيجب ان تبقى المغرب عدوة الجزائر حتى لو مدة الجزائر يدها للصلح مع المغرب على المغرب أن لا يقبل الصلح و الصفح عن الماضي لأن عداء الجزائر للمغرب ليس له مبرر سوى الحقد و الضغينة و يجب على المغرب أن يكن الحقد نفسه للجزائر . على الأقل المغرب يملك مبرر لهذا الحقد
مقبول مرفوض
7
2016/11/14 - 10:53
3 | الامير
المملكة العلوية الشريفة
موريطانيا مازال ما استوعبتش الدقة ملي قرر المغرب ما ينضمش القمة العربية و ما حضرش فيها الملك ملي تنقلات لموريطانيا اي مؤتمر تنضم ف المغرب راه باين ما يجيش ليه الرئيس الانقلابي اذن لا داعي لتهويل الامر حضرو ولا ما حضروش سوقهوم هاداك هاديك غير موريطانيا ماشي السويد.
مقبول مرفوض
8
2016/11/14 - 11:37
4 | محمد
تاجر
السلام عليكم الله يوفق
مقبول مرفوض
2
2016/11/14 - 12:31
5 | الزروالي
الحقد اعماهم
شتان ما بين رءيس ورءيس فيكفينا ان تحضر الدول التي لها وزن عالمي وقراراتها دو مصداقية وفعالة اما الدويلات التي لا يتعدى صيتها حدودها فسواء حضرت او لم تحضر فلا تأثير علي المؤتمر ولا علي المغرب .والحقيقة عدم الحضور علي رءيس عربي بالخصوص اننا هي أسباب مفتعلة لان لا يمكن للحاقد ان يرا النعيم والازدهار الدي يعيش فيه محقوده.
مقبول مرفوض
6
2016/11/14 - 06:11
6 | عبدالله
ناكر الخيروالطعام والملح اتركوه قريبا سيلاقي حسابه من عاشر النظام الجزائري لابد ان يرث منه شيء اذا انت عاشرت العطار نلت من عطره وان انت عاشرت الحداد نلت من سواده ان تنصروا الله ينصركم واتركوا الحاسد ياكل نفسه
مقبول مرفوض
3
2016/11/15 - 03:35
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة