الرئيسية | سياسة | "بنكيران" يدعو إلى معارضة هادئة لحكومة "أخنوش" ويوصي بتجاوز نتائج الانتخابات الأخيرة

"بنكيران" يدعو إلى معارضة هادئة لحكومة "أخنوش" ويوصي بتجاوز نتائج الانتخابات الأخيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنكيران" يدعو إلى معارضة هادئة لحكومة "أخنوش" ويوصي بتجاوز نتائج الانتخابات الأخيرة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا "عبد الإله بنكيران"، الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، إلى ممارسة معارضة هادئة ضد حكومة "عزيز أخنوش".

وبمناسبة كلمته التوجيهية، أثناء انعقاد الاجتماع العادي الأول للأمانة العامة للحزب، قال الأمين العام إن دعوته إلى الهدوء في ممارسة المعارضة، إنما هدفه هو التميز وعدم الانضمام إلى "الجوقة" التي انقلبت بين عشية وضحاها من مؤيدة إلى منتقدة.

كما أنها، نقطة نظام تدعو إلى الكف عن اللعب بمصالح البلاد والعباد، وهو توجيه لكي يكون الحزب متميزا عن هذه الممارسات من خلال معارضة وطنية معقولة بهدوء وتؤدة، بوصلتها الرئيسية خدمة مصلحة الوطن والمواطن وتحصين الاختيار الديموقراطي وحماية حقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية إلى جانب كافة الشرفاء من مختلف التيارات الوطنية الديموقراطية، حسب ما جاء في نص كلمة الأمين العام الجديد/القديم لحزب "المصباح".

من جهة أخرى، أوصى "بنكيران" قيادة الحزب بضرورة تجاوز نتائج الانتخابات الأخيرة بغض النظر عن أسبابها الذاتية والموضوعية، مضيفا أنها لا يجب أن تكون عائقا أمام الحزب ليقوم بوظائفه الأساسية في التنظيم والتأطير والتنشئة السياسية وبلورة الأفكار والبرامج والأطروحات المناسبة للإجابة على التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعرفها البلاد.

وفي سياق متصل، أعلنت الأمانة العامة للحزب عن اعتزازها الكبير بما وصفته نجاح محطة المؤتمر الوطني الاستثنائي التي كانت محطة ديموقراطية بامتياز عبرت فيها قيادة الحزب السابقة عن تحمل مسؤوليتها السياسية، كما عبر فيها مناضلو الحزب في مختلف ربوع الوطن عن جاهزيتهم العالية واستعدادهم لتدشين مرحلة جديدة من تاريخ الحزب عنوانها مواصلة النضال والتضحية من أجل الإصلاح الديموقراطي والدفاع عن حقوق المواطنين الأساسية، يقول البلاغ الذي يتوفر الموقع الإخباري على نسخة منه.

وأكدت قيادة "البيجيدي"، على أن الموقع الطبيعي للحزب في هذه المرحلة هو القيام بالمعارضة القوية والبناءة والمسؤولة التي تسهم في تقوية المؤسسات والدفاع عن المواطنين وتحصين الاختيار الديموقراطي ببلادنا، وتتخذ المواقف المنسجمة مع الرسالة الإصلاحية لحزب العدالة والتنمية ومع مبررات وجوده. وهي معارضة وطنية مستقلة في اختياراتها ولا يمكن أن تكون جزءا من أي أجندات أخرى.

كما قررت الأمانة العامة للحزب المذكور، إطلاق دينامية تنظيمية داخلية قوية من بينها الإعداد للدورة العادية للمجلس الوطني وتفعيل الإدارة العامة للحزب وتسطير برنامج للتواصل مع المناضلين والكتابات المجالية ابتداء من الأسبوع القادم، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات التي تتعلق بإعلام الحزب ومجموعته البرلمانية.

ودعت كذلك، عموم المناضلين والمسؤولين المركزين والجهويين والإقليميين والمحليين للحزب، إلى الانخراط في هذه الدينامية الجديدة والتعبئة واستحضار المسؤولية الفردية والجماعية في إعادة تنشيط هيئات الحزب ومختلف هياكله.

مجموع المشاهدات: 6540 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد
لا معارضة عند هذا الحزب
نعرف مناضلون هذا الحزب بانهم لا يستطيعون اي عمل ضد الأغلبية ولا الإدارات العمومية هم يحافظون على مصالحهم ليس إلا اما المواطن وحقوقه فالى اة الجحيم علما انهم ينسجون علاقة ود مع السلطات وهذا نابع من تجربة في جماعة وجدة ليس في صفوف مستشاري هذا الحزب اي السابقين الذين انزاحوا اي منهم من يدافع على حقوق المواطنين لذا لفصهم الشعب ورمى بهم الى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
15
2021/11/15 - 08:32
2 | Kasmi
La vérité
انت يا شيخ لازلت تقول انك تدافع عن حق المواطنين والدفاع عن الديمقراطية هل انت ديمقراطي حتى تدافع عن الديمقراطية بهدات حزبك بجوقتك وبهدلت الموظفين بقوانينك الرعناء لم ولن تفلح رغم اسرارك على محاربة اخوانك فالله يمهل ولا يهمل موعدنا امام الحق سبحانه لياخذ كا ذي حق حقه
مقبول مرفوض
6
2021/11/15 - 11:32
3 | Mostafa
سؤال
لقد جيء بهدا الرجل لتلطيف الأجواء وتليين المواقف واحترازا من ظهور بعض المتطرفين ولو أن الحزب سقط سقطة حرة في الانتخابات ولم تعد له أظافر. رجوعه له أهداف؟؟!!
مقبول مرفوض
6
2021/11/15 - 11:45
4 | شاهد عصر
اللدغ من الجحر مرة واحدة في العمر
شوفوا شكون لي كايهضر على مصلحة المواطن !!! ههههه ورقتك تحرقات نوض تشلل.الشخص الذي قضى على العيش الكريم لا زال يحسبنا مداويخ..
مقبول مرفوض
3
2021/11/15 - 06:39
5 | حسن
ناموا ولا تسيقظوا
لن تستطيعوا العودة كما في السابق لا انتم ولا الحمامة ولا الجرار يستطيع ان يرد الاعتبار للمستضعفين.ولهدا ناموا ولا تسيقظوا
مقبول مرفوض
0
2021/11/16 - 09:44
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة