الرئيسية | سياسة | لحوم الحمير والقمة العربية بالجزائر .. الحمد لله على مغربنا

لحوم الحمير والقمة العربية بالجزائر .. الحمد لله على مغربنا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لحوم الحمير والقمة العربية بالجزائر .. الحمد لله على مغربنا
 

بقلم عبد اللطيف السعداني

ليس سِرّاً أن لحوم الحمير تُباع في تونس ، بعلم و ترخيص الدولة ، و توجد مذابح عمومية للحمير و محلات جزارة كثيرة و علنية تبيع الكيلو غرام الواحد من لحم الحمار بعشرين دينارا كما تبيع لحم الحصان بثلاثين دينارا و لحم البقر بين أربعين و خمسين دينارا . و بغض النظر عن كون الأمر يثير اشمئزازنا كمغاربة ، فالدولة التونسية لم تغش شعبها و لم تكذب على مواطنيها ، و التونسي يشتري لحم الحمار و يأكله ، و هو يعرف ماذا اشترى و ماذا أكل . على عكس الجزائر التي تستورد الحمير من تشاد و النيجر و موريطانيا بأعداد وفيرة و كثيرة جدا ، و يبيعونه في محلات الجزارة و المطاعم للمواطنين الجزائريين دون علمهم ، و حين وُجه السؤال لمسؤولي الدولة الجزائرية لماذا يستوردون الحمير بهذه الكميات المفرطة و المثيرة للاستغراب ، أجابوا ( بأنهم يطعمونها للأسود ) ، و عندما سخر منهم العالم لان عدد الأسود بالجزائر لا يصل خمسة ، و هم يستوردون عشرات الآلاف من الحمير ، غيروا جوابهم و قالوا ( إنهم يجلبون الحمير من أجل الأسيويين الأجانب الذي يعملون بالجزائر ) .

و هنا زادت سخرية العالم و ضاعت القمة العربية بالجزائر لأن كل العالم يعلم يقينا أن :

1 - عدد الأسيويين ضئيل جدا بالجزائر ، و لا يكاد يحصى مع وجودهم بباقي الدول ، كما لا يحصى و لا يقارن مع الأرقام و الكميات التي تستوردها الجزائر من الحمير ، لدرجة أن دولة تشاد أصدرت قرارا بوقف تصدير الحمير للجزائر .

2 - كل الدول يتواجد بها الإسيويون ، و يعرفون أنهم لا يأكلون لحم الحمير . 

3 - أغلب الدول العربية هي دول أسيوية و أغلب الدول الأسيوية شعوبها مسلمة ، و النظام الجزائري أراد أن يخفي جريمته ، فسقط في الإساءة للأسيويين .

4 - المائدة الجزائرية حتى في شهر رمضان تضم طبقا للحم الحمير ، و دون علم الجزائريين ، لكن بعلم رئيسهم الصوري عبد المجيد تبون و تدبير رئيسهم الفعلي شنقريحة .

لهذا ، و بغض النظر عن كل الأسباب السياسية و الدبلوماسية و الأمنية ، فالقمة العربية لا يمكن أن تنعقد بالجزائر لسببين :

أولهما - ضيوف القمة العربية من الملوك و الأمراء و الرؤساء ، لا يأكلون لحم الحمير و لا يطعمون شعوبهم لحم الحمير .

ثانيهما - النظام الذي يُطعم شعبه لحم الحمير المذبوحة دون علمهم ، يمكن أن يطعم ضيوفه لحم الحمير الجيفة .

هذا ردي على تصريح عبد المجيد تبون التلفزيوني الأخير و على بلاغ وزارة الطاقة الجزائرية الأخير و على تصريح الوزير الجزائري بلاني 

مجموع المشاهدات: 30711 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
برافو
القمة العربية بالجزائر الغيت.. و إن اقيمت فبتمثيلية من الدرجة الثالثة او الرابعة.. للي بغيت نتفرج فيه هو كيفاش وزير الخارجية الجزائري غادي يجي يعرض على الملك حضور القمة ( هادي هي الاعراف) و هوما قاطعين العلاقات مع المغرب رسميا..!!!!
مقبول مرفوض
33
2022/05/01 - 05:50
2 | اطلنتكي
برافو
ما عساني الا ان اقول لك برافو برافو برافو على هذا التعليق الذي هو في الصميم برافو مرة اخرى وعدة مرات اهدي هذا التعليق للكراغلة لقراءته
مقبول مرفوض
33
2022/05/01 - 06:07
3 | تغزوتي من فاس
آسف وحزن
كلما علمنا ما صار يلم باخواننا وجيراننا من سوء يحز في نفسي ويوجعني يحكم عروبتنا وانصهار شعبينا عبر التاريخ. ان تدرك ان جارك يتناول لحما غير ما اعتدنا عليه فهو شيء يحز في النفس لان خيرات بلادنا قد تنفع جيراننا ونتقاسمها معهم ولو على سبيل البر والاحسان كما فعل اباوءنا عما قريب حينما تقدموا باكتتاب لصالح الشعب الجار. ما زلنا على عهد والدينا وعلى استعداد لكي نتقاسم معه القليل او الكثير. حبنا لجيراننا وللامة الاسلامية حب صادق ويقاوم صدء الكراهية والغل. عواشركم مبروكة وكل عام والامة الاسلامية بخير.
مقبول مرفوض
-6
2022/05/01 - 08:51
4 | حميد
خطير
لا اوافقك الراي ايها الكاتب المخضرم رخم كرهي الشديد للجارة الشرقية نظاما و حكومتا وشعبا وتاريخا وجغرافيتا.كلما دكرنا عيوبهم وجهلهم الا تقدموا ملمترا فندعهم في دار غفلون
مقبول مرفوض
2
2022/05/01 - 10:18
5 | محمد
العز والنصر
تحياتي لهدا الصحفي الرد في المستوى انت جمعت لهم كل شيء في ان واحد من البداية إلى النهاية لانهم لا يريدون أن يوقروننا ويحترموننا هدو رآه المغاربة اسي تبون وياعسكر الخردة المغربية الحمد لله العمل والسكات فلينصر الله شعبنا ووطننا وملكنا وتحية لجنودنا المرابطين بالحدود بكافة اصنافهم فقلوبنا ودعواتنا معهم داءما وعيد مبارك للجميع
مقبول مرفوض
1
2022/05/02 - 04:06
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة