الرئيسية | سياسة | حزبه من وقع اتفاقية التطبيع.. "بوانو" يعلن رفض نواب البيجيدي حضور رئيس الكنيست الإسرائيلي للبرلمان ويصف الأمر ب"الهرولة التطبيعية"

حزبه من وقع اتفاقية التطبيع.. "بوانو" يعلن رفض نواب البيجيدي حضور رئيس الكنيست الإسرائيلي للبرلمان ويصف الأمر ب"الهرولة التطبيعية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزبه من وقع اتفاقية التطبيع.. "بوانو" يعلن رفض نواب البيجيدي حضور رئيس الكنيست الإسرائيلي للبرلمان ويصف الأمر ب"الهرولة التطبيعية"
 

أخبارنا المغربيةـ إلهام آيت الحاج

في خرجة جديدة وغير مفهومة لقيادي آخر من العدالة والتنمية، أكد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للحزب رفضهم المشاركة في مراسيم استقبال رئيس الكنيست الإسرائيلي لمقر البرلمان المغربي، المنتظرة منتصف الأسبوع الجاري.

ورغم أن تطبيع العلاقات بين الرباط وتل أبيب كان في عهد حكومة العدالة والتنمية وبتوقيع من أمينها العام سعد الدين العثماني، إلا أن بوانو عبر عن "أسفه" عما أسماه "الهرولة التطبيعية"، واصفا الزيارة بصمة عار، في تناقض واضح وغير مفهوم بين مواقف الحزب إبان ترأسه للحكومة، وشعاراته عند اضطراره للعودة إلى صفوف المعارضة.

للإشارة فإن الكنيست الإسرائيلي أعلن أمس الاثنين، أن رئيسه أمير أوحانا سيتوجه الأربعاء المقبل إلى المغرب في زيارة رسمية تاريخية للبرلمان المغربي.

ومن المتوقع أن يلتقي أوحانا خلال زيارته رئيس البرلمان المغربي رشيد طالبي العلمي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإسرائيلية المغربية وأعضاء آخرين في البرلمان المغربي.

 

مجموع المشاهدات: 6089 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة