الرئيسية | قضايا المجتمع | "أكتوبر الوردي": الكشف المبكر عن سرطان الثدي يوفر إمكانيات علاج أفضل

"أكتوبر الوردي": الكشف المبكر عن سرطان الثدي يوفر إمكانيات علاج أفضل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أكتوبر الوردي": الكشف المبكر عن سرطان الثدي يوفر إمكانيات علاج أفضل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في إطار التحسيس بأهمية الكشف المبكر، عرفت مصحة “المنارة” بمراكش، المتخصصة في علاج السرطان، حملة تشخيص مبكر مجاني، لصالح أزيد من 100 امرأة، وذلك في إطار حملة "أكتوبر الوردي" السنوية.

عزيز عمور مدير المصحة والإختصاصي في علاج السرطان، أكد "لأخبارنا المغربية" أن المصحة تنظم اليوم 18 أكتوبر، حملة تحسيسية للكشف عن سرطان الثدي بموازاة مع حملة تطوعية للتبرع بالدم من طرف العاملين بالمصحة إلى جانب مرافقي المرضى الراغبين في ذلك لفائدة مركز تحاقن الدم بمراكش في إطار حملة "أكتوبر الوردي". عزيز عمور أوضح كذلك أن الحالات المشكوك في أمرها يتم إحالتها على مصلحة الكشف بالأشعة والتكفل بها مجانا، مؤكدا أن العملية ستهم حوالي 150 مستفيدة من الفحص في إطار هذه الحملة المُواطِنة. 

من جهتها أكدت فتيحة بلقايد مسؤولة بالمصحة، أن مبادرة اليوم لها أبعاد وطنية وانسانية تستهدف المساهمة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي ما يرفع من حظوظ النجاة من تبعات هذا المرض الخبيث، خصوصا وأنه يحتل المرتبة الأولى وطنيا إذ يشكل خُمُس حالات السرطان المسجلة وطنيا طبقا لأرقام وزارة الصحة، داعية النساء جميعا الى الوعي بخطورة هذا المرض وإمكانيات علاجه المتاحة وأيضا للإستفادة من حملات الفحص المبكر مثل حملة اليوم والحملات المماثلة قبل أن تتفاقم حالتهن الصحية وتصبح حظوظ العلاج ضئيلة أمامهن. 

 
مجموع المشاهدات: 515 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة