الرئيسية | قضايا المجتمع | تفاصيل صادمة جدا...قصة "البيدوفيل الكويتي" من أول لقاء بالقاصر إلى يوم فراره من المغرب (فيديو)

تفاصيل صادمة جدا...قصة "البيدوفيل الكويتي" من أول لقاء بالقاصر إلى يوم فراره من المغرب (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل صادمة جدا...قصة "البيدوفيل الكويتي" من أول لقاء بالقاصر إلى يوم فراره من المغرب (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

 خلال ندوة صحفية إحتضن ها فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أول أمس الجمعة ،  وخصصت لتسليط الأضواء على قضية البيدوفيل الكويتي، وبعض الملفات المرتبطة بالسياحة الجنسية وخاصة تلك الخاصة بالخليجيين.

المنظمون أكدوا أن بداية القضية كانت مع وصول البيدوفيل الكويتي (ع س) المولود في 11 أكتوبر 1996 بالكويت، والذي دخل المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 5 دجنبر الماضي، رفقة سبعة من أصدقائه، وهي المرة الخامسة التي يزور فيها المغرب وبالضبط مدينة مراكش خلال سنة 2019 وحدها، فأول زيارة له كانت خلال يناير ثم خلال مارس ، فيوليوز ثم اكتوبر، ثم آخر زيارة تلك التي اعتقل على إثرها دجنبر الماضي. 

وقائع القضية :

حسب محاضر الشرطة القضائية فقد صرح المتهم انه تعرف على الضحية (ج ش) المنحدرة من فاس، خلال شهر مارس من السنة الفارطة في ملهى معروف "البولينغ" بمراكش ، وأنه خلال زيارته للمغرب في شهر يوليوز الماضي رفقة ستة كويتيين آخرين تواصل مع الضحية عبر السناب شات، وعرض عليها القدوم إلى مقر إقامته بممر النخيل الراقي بالمدينة الحمراء والضبط أحد المركبات السياحية المعروفة لممارسة الجنس، مقابل مبلغ مالي حددته في 3500 درهم.

وقد أكد المتهم أثناء البحث معه، انه يوم 22 يوليوز، التقى الضحية ومارس الجنس عليها من الدبر و قام بتصويرها وهي ترقص... قبل أن يسلمها مبلغا ماليا حدده في 3600 درهم وأنه لاحظ حينها أنها تنزف من فرجها... ويضيف انه خلال زيارته الأخيرة بقي على تواصل مع الضحية مدعيا أنها تبتزه مقابل مبلغ مالي حدده في 90 ألف درهم ، مقابل عدم تقديم أية شكاية ضده .

اما الضحية وهي من مواليد 2005، فقد صرحت بأنها على معرفة بالمتهم وأنها  كانت على تواصل معه عبر السناب شات وانه بتاريخ 22 يوليوز الأخير، نقلها على متن سيارة مكتراة الى مقر اقامته، ليقوم بإدخالها متخفية عن انظار حراس الامن الخاص المتواجدين في المنتجع السياحي وانه اغتصبها وافتض بكرتها ، وسلمها مبلغ مالي قدر ب 2000 درهم قبل أن يخرجها من الاقامة بعد ان نادى على سيارة اجرة.

وتضيف الضحية انها بعد الواقعة أصيبت بخوف شديد وقررت الهروب إلى مدينة اكادير حتى لا يتم اكتشاف تعرضها للاغتصاب.

وحسب ماهو متوفر لدى اتريعي ورفاقها فإن الضحية عادت للاتصال بأسرتها إبتداء من 6 دجنبر 2019، وأنها لمحت يوم 10 دجنبر 2019 المغتصب "بالصدفة" بشارع محمد السادس، والذي عرض عليها مبلغ مالي مقابل صمتها، إلا أنها قررت إلى جانب والدتها تقديم شكاية إلى السيد الوكيل العام للملك، علما ان والدة الضحية (س د ) كانت قد تقدمت بشكاية حول اختفاء ابنتها منذ يوليوز 2019.

وأثناء مراحل البحث من طرف الشرطة القضائية أكدت والدة الضحية أن المعني بشكايتها الاخيرة التي وضعتها يوم 11 دجنبر 2019 هو المواطن الكويتي مؤكدة ما ورد على لسان ابنتها من تعرضها للاغتصاب وافتضاض البكرة وأبدت الأم رغبتها الأكيدة في متابعة الشاب الكويتي. 

وبعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضع تحتها المتهم يوم 13 دجنبر، مثل المعني أمام النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش لتتم إحالته على قاضي التحقيق يوم 15 من نفس الشهر، والذي أكد تصريحاته السابقة، وأثناء الاستماع له كمشتبه به، اعترف من جديد بممارسة الجنس مع الضحية من الدبر، كما أقر بتسليمها مبلغا ماليا، وأنه على تواصل معها عبر السنابشات، مؤكدا أنه صورها عبر شريط فيديو وهي ترقص، وقد أمر قاضي التحقيق بوضع المتهم رهن الاعتقال الاحتياطي ومتابعته في حالة اعتقال. 

ليمثل المتهم أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف يوم 28 يناير 2020 حيث قضت المحكمة بتمتيعه بالسراح المؤقت دون اخضاعه للمراقبة القضائية، عبر سحب جواز سفره واغلاق الحدود في وجهه ، ما مكنه من الفرار من العدالة والهروب خارج الوطن.

فحسب المعطيات المتوفرة للجمعية، فإن تمتيع المغتصب بالسراح تم حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءا من نفس اليوم، وحين مغادرته سجن لوداية ضواحي مراكش، حوالي الساعة الحادية عشر ليلا، وجد سيارة بباب السجن يبدو أن السفارة الكويتية هي من وفرتها، لنقله إلى وجهته، ليغادر المغرب ساعات فقط بعد الإفراج عنه.

الجمعية أكدت بالمقابل أن النيابة العامة طعنت في قرار المحكمة تمتيع المغتصب بالسراح المؤقت يوم 29 يناير الماضي،  إلا أن مسطرة إغلاق الحدود لم تفعل إلا يوما بعد ذلك، بناء على قرار استعجالي ما يفسَّر بكون المغتصب غادر التراب الوطني فور إطلاق سراحه ، فيما تحوم شكوك حول توفير السفارة الكويتية له جميع الإمكانيات مادية ولوجستيكية وتغطية سياسية ومتجاوزة الأعراف الدبلوماسية،.

أعضاء مكتب فرع الجمعية أكدوا في تصريحاتهم لعدد من ممثلي  وسائل الإعلام أن التعليقات التي يدلى بها لتفسير قرار السراح المؤقت ، تبدو غير مقنعة ذلك انه يتم الاعتماد على تنازل أم الضحية، و الضمانة المكتوبة المتواصل بها من طرف السفارة الكويتية، والغرامة المالية المحددة بثلاث ملايين سنتيم، وهي كلها في نظر أربيب ومن معه ضمانات غير كافية لحضور متهم ارتكب جناية بهذهالخطورة، وانتهك بشكل جسيم حقوق الطفل ولم تتخذ في حقه الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الحالات.

 الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أكدت للمنابر الإعلامية الحاضرة، أن دراستها لجميع حيثيات الملف، خلصت لما يلي:

تمتيع المتهم الكويتي بالسراح المؤقت دون وضعه تحت المراقبة القضائية يعد قرارا تتحمل فيه المسؤولية المحكمة وخاصة القاضي الذي اتخذ القرار لأنه مشوب بالخطأ في نظر الجمعية. 

أن السفارة الكويتية مارست تدخلا فظيعا في شؤون القضاء، وحرضت على عدم احترام التزامات الدولة الكويتية الدولية، لأن الكويت من الدول الموقعة و المصادقة على اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الملحق بها، وهي الاتفاقية التي تعتبر الاستغلال الجنسي و اغتصاب القاصرين انتهاكات جسيمة لحقوق الطفل.

تسجل أن القضية مع تنازل أسرة الضحية وما يروج حول أن أسباب تدخل السفارة الكويتية ، سببه تعرض مواطنيها لاستفزازات و مساومات من طرف عدة اشخاص، و التصريحات الأخيرة لأم الضحية التي تشير إلى تعرضها لضغوطات كلها مؤشرات تؤكد ما ذهبت إليه الجمعية من احتمال وجود شبكة للاتجار في البشر.

لم يتم فتح تحقيق مع المغتصب الكويتي في الجرائم الإلكترونية وإعداد شريط البورنوغرافيا.

وأوصت الجمعية المغربية لحقوق الانسان ب:  

إعادة فتح تحقيق معمق حول كل من له علاقة  بالقضية سواء من قريب او بعيد بما فيها التحقيق مع مالك الفيلا لشبهة اعداده وكر للدعارة ، و أم الضحية لتحديد أسباب تنازلها علما ان هناك سابقة في مدينة مراكش تعود السنة 2014  حيث تنازل أب طفلين قاصرين في مواجهة البيدوفيل الفرنسي جون ماري الذي كان متابعا في حالة اعتقال ونتج عن فتح تحقيق متابعة الأب أدين على إثرها بأربع أشهر نافذة مع ادانة البيدوفيل بسنتين.

استدعاء السفير الكويتي من طرف وزارة الخارجية ، وإبلاغه احتجاجا رسميا على خرقه للقواعد الدبلوماسية والمساعدة في الإفلات من العقاب في انتهاك لحقوق الانسان.

تفعيل المجلس الوطني لحقوق الانسان للآلية الوطنية لتلقي شكايات الاطفال او من ينوب عنهم او الغير ،المتعلقة بالبحث والتقصي في قضايا العنف الممارس في حق الاطفال وضمنه العنف الجنسي والاستغلال الجنسي للاطفال والذي يعد من اخطر اشكال العنف التي يمكن ان يطال الطفل.

دعوة الجهات المسؤولة عن القضاء لإعمال مسطرة تسليم المجرمين بناء على الاتفاقية الثنائية بين المغرب والكويت ، وفي حالة عدم تجاوب السلطات الكويتية مع الطلب ، اللجوء إلى القانون الدولي وخاصة البروتوكول الاختياري الملحق الاتفاقية حقوق الطفل بشأن بيع الأطفال واستغلال الأطفال في البغاء و في المواد الإباحية ، الذي يجيز إمكانية التقاضي الدولي المنصوص عليها في مادته الرابعة، وايضا تسليم المجرمين بين الدول سواء كانت بينها أو لم تكن اتفاقيات دولية.

مجموع المشاهدات: 17050 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (21 تعليق)

1 | مغربي حر
الكل في السجن
من نضري السجن للكل... الأم الأب. الكويتي. و القاضي.. الكل المابد
مقبول مرفوض
5
2020/02/23 - 10:14
2 | مغربي ولا أفتخر...
البنت عاهرة ماشي طفلة...
ديالنا كدابين.. البنت عا***ة، كانت في ملهى ليلي، مثلها مثل مئات القاصرات يمتهن الدعارة في مراكش، معروف جدا.. هادشي كلشي كايعرفو... ...علاش البوليس ماكايجمعش الع****ت في مراكش، حبس الطاكسيات لي خدامين معاهم كايشريو الطريق فالخرجة ديال مراكش باش إمشيو "لابالموري"... باراكا ماتقلبو على السبة فالآخرين راه حنا لي فينا المشكل، الوالدين كايبيعو بناتهم، شوفو المغربيات آش دايرين ف "السناب شات" ، البوليس تابع أصحاب العلاقة الرضائية لي مصاحبين ولا مخطوبين ماعندهمش إمكانيات المادية للزواج،....
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 10:21
3 | عمر
Germany
في نظري البنت كانت موافقة على الجنس مقابل المال واستغلت هية وامها الوظعية بكون الشخص كويتي للمطالبة بمال اكثر يعني همزة العمر
لا شيء اخر
والله اعلم
مقبول مرفوض
4
2020/02/23 - 11:17
4 | الدوسري
بانكوك الثانية
ليس غريب ان يصبح المغرب الوجهة السياحية الثانية عالميا بعد بانكوك في ظل تشجيع السلطات و صمت المجتمع
مقبول مرفوض
4
2020/02/23 - 11:26
5 | كريم
لا للبيع
يجب رفع مذكرة انتربول دولية للقبض على البدوفيلي الكويتي المجرم الهارب ومحاكمة والدي الضحية وصاحب المرقص الليلي ومنع كراء ساواء منازل مجهزة او فيلات او رياض بدون اشعار السلطات الأمنية والمحلية ونطالب بفرض تأشيرة على الخنيزيين اابدوفيليين المنشاريين المخنتين الإرهابيين اولاد الباكستانيين والبنغاليين والهنود عرب جرب
مقبول مرفوض
-1
2020/02/23 - 11:31
6 | Jojo
قلت التربية وقلت الإحترام فكيف لقاصر أن تدخل ملهى ليلي ومن ادخلها يجب محاسبة صاحب الملهى لأن القصر ممنوعون من ولوج تلك الاماكن
الاب والام يجب متابعتهم بالتحريض عن الدعارة و الاتجار في البشر
الكويتي يجب محاكمته بالبيدوفيليا وانتاج الأفلام دات محتوى بورنوغرافي والاغتصاب والاتجار بالبشر وامتلاك صور مخلة بالاخلاق واعداد وكر الدعارة وفي حالة فراره اصدار مدكرة دولية في حفه
دون أن ننسى القاضي الدي سمح بالسراح
هدا القاضي يجب التحقيق معه ومراجعة كل الاحكام الصادرة عنه طيلة الخمس سنوات الاخيرة حتى يظهر هل هي المرة الاولى التي تجاوز القانون ام ان الشخص معتاد عن هاته الافعال
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 11:34
7 | محمد
التربية
دابا المواطن الكويتي بريء من الناحية القانونية علاش هي لي مشات معاه وكانت تمارس معاه وكتشطح ليه بالمقابل المادي ووالديها راضين كل الرضا وكتجيب ليهم لفلوس والطمع فين كيوصل وحكمو في بناتكم واخوتاتكم واعيالاتكم ????????????
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 11:40
8 | Motared
LA verite qui blessr
Ce sont les consequences d une mauvaise gouvernance depuis des decennies. Dawla fachila mojtama3 fassid. Intadiro assa3a.
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 12:32
9 | مواطنة
مغربية وافتخر
السلام عليكم جيد ان نتابع من اساء لشرفنا واطفالنا نعم ولكن يجب الا ننسى ان هذه الفتاة هيا من ذهبت معه لا ادافع عن احد وجدور المشكل هو تربية اين كنتي يا ام القاصر لما كانت ابناك تتواصل مع غريب اين الاب ولا عارفين غا تولدوهم دبا ملي سمعتو عندو الفلوس ارا ناخدو منو ههههه لا حولا ولاقوة الا بالله شوف فين وصلو ترابي لي بفا وليداتو اراقبهم ولي ماقاد على تربية ما يولد .
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:09
10 | متتبع
متتبع
لما هذه الضجة. اللوم على من يسمح بولوج قاصرات لأماكن معروفة بارتياد الباحثين عن المتعة.
الكويتي وغيره مجرد زبناء.
ابحثوا عن موطن الداء قبل الكلام عن المثاليات
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:22
11 | ام يوسف
باركا مانزقوا في الواقع
خليو عليكم السيد فحالو راه البنت قادة بقدودها وعارفة اش كدير هي ومها شافوا الكويتي فرحو راه ماكاين لا اغتصاب لا سيدي زكري هذ قصة الاغتصاب مدخلاتش ليا لراسي واش الي مغتصبة كترقص. اعباد الله بنت مشات معاه بخاطرها اشنو زعما غادي يحفظها راه هي تغتصبوا باركا من تخربيق
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:24
12 | رحمان عليم
الدمار
هذه نتيجة بيع البلد وتدميره من طرف مسووليه الحقيقين !! المهم السيطرة والتحكم اما الشعب فهو مجود سلعة تباع وتشترى بابخس الاثمان والبلد أصبح وكالة بدون بواب اما الدولة فقد انهارت منذ زمان ولم يعد لها تاثير في عدة ميادين واختفت تماما من الفضاء العمومي وسلطة الضبط وردع أهل النفوذ والمجرمين فهي تقمع فقط الشعب البسيط وتذل المواطن وتحتقره وتعذبه بإصدار قرارات واجراءات لا شعبية وتمنح لرموز الفساد السياسي والسلطوي كامل الحرية لقهر الشعب
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:39
13 | سعيد
اجزم 100/100 لو ان المغتصب من موريتانيا او السنيغال لن يعطى للموضوع مثل هذا الحجم لان الفتاة طماعة واهلها طماعين وحتى هيئة المحكمة طماعة والنيابة العامة كذالك وحتى هذه الجمعية تريد الركوب على الحدث لعلها تنال بعض الدراهم مقابل السكوت
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:43
14 | المغربية الحرة
المشكل فينا ماشي في البراني. الوالدين باعو بنتهم خاصهم الحبس هوما الاولين
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:58
15 | Laila
Belgique
اغتصاب طفلة ههههه تذهب للنوادي الليلية ومعتادة على معاشرة الرجال مقابل المال وتسمونه اغتصاب طفلة.المهم شوهتو بالنساء المغربيات.والريحة ديانا عاطية فين ما مشينا.
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 02:18
16 | الشامي
كثرة الهم كتضحك
إسمحوا لي أيها القراء.ولو كان هذا التعليق حامض شيءاما.رجع رجل من صلاة العشاء إلى بيته فلم يجد إبنته،سأل زوجته عن البنت أجابته:مشات عند صاحبتها باش تكوي على ظهرها.عند الفجر أراد الرجل أن يذهب للمسجد،عند باب المنزل إلتقى إبنته فقال لها:كويتي أبنتي؟أجابته:لا أبابا سعودي.
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 02:54
17 | مغربية
سؤال كيف سافر بعض ساعات فقط من إطلاق سراحه وهو لا يتوفر على جواز السفر كما ذكر في المقال من اين أتى بجواز السفر علما ان المحكمة سحبت منه جواز السفر لي فهم يفهمني
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 02:59
18 | عائشة
الآباء ليتايشريو محمول لبناتهوم.. هم سبب المصائب كلها...
والكل يستحق السجن من الاب والام والكويتي.. وأعضاء الجمعية.. ومن يدافع عن الفساد والمفسدين...
البعض مرضه النقود والمال.. والطمع والجشع.. يدفعون بناتهم.. ويقدمونهم للسعوديين والكويتيين والبحريين مقابل كويغطات... من بينهم دنيا باطما.. التي ارتمت في أكضان البحرين ونزعته لزوجته لتظهر للجمهور بين فينة وأخرى تارة بسيارة فاخرة.. وأخرى بمجوهرات بالشيء الفلاني. ومرة بملابس.. ولكن السؤال الذي وجب الإجابة عليه من طرف هؤلاء:كيف ستقفون أمام الله؟ وبماذا ستجيبونه؟ سحقا لكم كلكم
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 03:45
19 | Slimane sak
الشعب
كل حوادث الاجرام التي تقع سببها قلة التربية والجشع والرشوة...يجب محاكمة كل اطراف القضية بتشدد بمن فيهم من متعو الكويتي بالسراح..الى التعليق 17 ...تم تمتيع الجاني بالسراح المؤقت دون أخذالاحتياطات القانونية التي تفرض اغلاق الحدود وسحب الجواز والمراقبة هذ ما جاء في المقال.. نتمنى ان يتحرك الامن بجدية لالقاء القبض على كل المجرمين وخاصة اللصوص
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 04:24
20 | Slimane sak
الشعب
كل حوادث الاجرام التي تقع سببها قلة التربية والجشع والرشوة...يجب محاكمة كل اطراف القضية بتشدد بمن فيهم من متعو الكويتي بالسراح..الى التعليق 17 ...تم تمتيع الجاني بالسراح المؤقت دون أخذالاحتياطات القانونية التي تفرض اغلاق الحدود وسحب الجواز والمراقبة هذ ما جاء في المقال.. نتمنى ان يتحرك الامن بجدية لالقاء القبض على كل المجرمين وخاصة اللصوص
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 04:25
21 | محمد
لا شيء
كنت اعتقد ان الكويتي اغتصبها بالقوة ولاكن هي مجرد ع**ة. لهدا وجب سجَن الاب والام أصحاب الجمعيات التي تدعو إلى الحرية الجنسية وكل من يريد جعل من السياحة ركيزة اقتصاد المغرب. والسلام على هدا البلد
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 07:11
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع