الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو: والد "سعدون" يكشف آخر تطورات قضية "إعدام" ابنه ويشكك في سلامته النفسية

بالفيديو: والد "سعدون" يكشف آخر تطورات قضية "إعدام" ابنه ويشكك في سلامته النفسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: والد "سعدون" يكشف آخر تطورات قضية "إعدام" ابنه ويشكك في سلامته النفسية
 

أخبارنا المغربية: عبد الرحيم مرزوقي

عقد الطاهر سعدون، والد المواطن المغربي المحكوم بالإعدام شرق أوكرانيا، صباح اليوم الإثنين، ندوة صحافية بمقر نادي الصحافة بالمغرب، بالعاصمة الرباط، حضرها ممثلو وسائل الإعلام الوطنية والدولية، خصصها للكشف عن آخر مستجدات قضية ابنه، والتي وصلت إلى منعطف خطير.

المتحدث أكد في البداية أن ابنه ابراهيم ليس مرتزقا، بل هو عنصر ضمن البحرية الأوكرانية ويحمل جنسية هذا البلد، وبالتالي فيجب معاملته كأسير حرب، وتمكينه من كافة الحقوق التي تضمنها له معاهدة جنيف، ومشككا في الوقت ذاته في السلامة النفسية لابنه.

وبخصوص التحركات المبذولة لإنقاذ حياة ابراهيم من حكم الإعدام، قال الطاهر سعدون أنه راسل الصليب الأحمر الدولي، كما أن هناك جمعيات حقوقية تبنت ملف ابنه وتستعد حاليا لتوكيل محامين بهدف استئناف حكم الحكم، قبل انقضاء المهلة التي وضعها الانفصاليون، داعيا أيضا الحكومة المغربية والرئيس الروسي بوتين للتدخل العاجل.

كما ناشد سعدون الأب المتتبعين عدم تصديق الإشاعات التي تنشر عن ابنه خاصة اتهامه بالإلحاد، نافيا ذلك جملة وتفصيلا، ومؤكدا أن حسابات ابنه على مواقع التواصل الاجتماعي قد تمت قرصنتها مباشرة بعد اعتقاله. 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 9557 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خليف
الحقيقة
على المغاربة أن يتعقلوا و لو قليلا هذا الابن يحمل الجنسية الأوكرانية و يعمل معها في الدفاع على بلده الثاني و ليس المغرب ،اذا وجب على اوكرانيا هي التي تتدخل لدى المجلس الاعلى لحقوق الانسان للدفاع عليه و ليس المغرب نحن معينه فقط بالدعاء الطيب
مقبول مرفوض
-11
2022/06/27 - 07:40
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة