الرئيسية | حوادث وقضايا | بالتفاصيل...القصة الكاملة لسرقة ساعات ثمينة من إقامة ملكية

بالتفاصيل...القصة الكاملة لسرقة ساعات ثمينة من إقامة ملكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتفاصيل...القصة الكاملة لسرقة ساعات ثمينة من إقامة ملكية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

سرقة وخيانة أمانة وتكوين عصابة إجرامية تهم من ضمن أخرى وجهت ل"سكينة"، والتي دأبت على سرقة ساعات من النوع الفاخر والباهظ الثمن، من إقامة ملكية منذ 2013، وهو أمر بدت آثاره واضحة على "سكينة" والتي تملك سيارتين ومنزل بالدار البيضاء ومبالغ مالية بحسابها البنكي رغم أنها "منظفة" فقط.

حصيلة السرقات كانت 36 ساعة ثمينة، و المعنية وبحكم عملها بالإقامة المذكورة، كان مُخوَّلا لها الدخول والخروج من الإقامة، ما شجعها على سرقة الساعات الذهبية لسنوات من أجل “تحسين وضعيتها المادية” حسب تصريحاتها.

أولى المسروقات كانت عبارة عن ساعتين اثنتين باعتهما “سكينة” بـخمسين ألف درهم، لأحد معارفها الذي يملك محلا تجاريا بسلا الجديدة، حيث تم الاحتفاظ بالأحجار الكريمة، ورمي الباقي في قنوات الصرف الصحي لطمس الجريمة.

الظنينة توقفت عن السرقة سنة 2013، إلا أنها أعادت الكرة من جديد أواخر سنة 2016 بعد تعرفها على زميلها ”سيف الدين” الذي يعمل بدوره مستخدما بالإقامة ذاتها مكلفا بأجهزة التبريد والتسخين، ليربطا معا علاقة غرامية تطورت بسرعة بحكم (البلْية)، فالمعنيان يتناولان كل أنواع المخدرات “الكوكايين، القرقوبي، والشيرا..."، لتخبره “سكينة” رفيقها بقصة سرقة الساعات على أن يتكلف هو بالبحث عن تجار ذهب لتصريفها حسب ما تصريحاتها خلال كل مراحل البحث، وخلال جلسات المحكمة، في حين كان شريكها يؤكد أنها ادعت بأن الساعات التي كان يتسلمها منها كانت هدايا توصلت بها من الإمارات، وطلبت منه بيعها مقابل عمولة، وأنها أخبرته بأمر السرقة في مرحلة لاحقة. 

المهم، واصلت "سكينة" سرقتها من 2016، وإلى حدود 2019، عبر مراحل متعددة، فيما كان “سيف الدين”  يشرف بنجاح على تصريف المسروقات بعمولة تتراوح بين 10 و15 ألف درهم، إلى حدود 2019  تاريخ افتضاح امرهما.

الإتهام طال كذلك الأشخاص الذين اقتنوا الساعات بعد توصلهم بصور لها عبر الواتساب، لمعرفتهم بقيمتها المادية، ومن ضمنهم تاجر ذهب بسيدي عثمان بالبيضاء، وآخر بفاس، كما تم بيع إحدى الساعات في تركيا لرجل أعمال أردني يدعى أبو أحمد، اقتناها هذا الأخير من طرف وسيط يوجد ضمن المتابعين، بمبلغ يصل إلى 240 ألف درهم، وهو الآن رهن الإعتقال، فيما تم بيع أخرى لشخص إماراتي، وهي اثمنة جد زهيدة مقارنة بقيمة الساعات الحقيقية، كما ثبت تورط تجار آخرين كانوا يقتنون هذه الساعات بين أسواق الذهب في سلا وفاس والدار البيضاء، إلى جانب وسطاء آخرين. 

 

اسنئنافية الرباط أسدلت الستار على الملف بالحكم على "سكينة" و"سيف الدين" ب15 سنة سجنا لكل منهما فيما قضت لباقي المتورطين الآخرين وعددهم 13 بأحكام فاقت 4 سنوات لكل منهم. 

مجموع المشاهدات: 17576 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
ما يقصدون به الحكم المخفف هو التعويضات المالية ، لا يهمهم الحبس ، الطمع او مقادير .
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 10:26
2 | رابح وجدة
قليلة في حقهم
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 10:55
3 | كمال
اين الحراصة
شكون لمسؤول على الحراسة والامن في القصور خاصو تاهو استنطقوه اوه عشرة سنين والشفرة نايضة في القصر ولا احد يبالي هادي غير خدامة واشنو خرجات اما لخرين الله العالم اشنو اكونو خرجو مع العلم ان خيرات المغرب تسرق يوميا وعلانيا من طرف المسؤولين ولا احد يحرك الساكن
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 10:55
4 | محمد
ملاحظة
كيف كانت تدخل و تخرج من القصر بدون مراقبة و تفتيش كيف يسمح لمدمني المخدرات و الكوكايين العمل بالقصر كان بالاحرى بالقبام ببحث استخباراتي على العاملين بالموسسات الملكية و الوزارية و بكل ما يمس امن الدولة بدون المس بالحريات الشخصبة
مقبول مرفوض
1
2020/01/28 - 01:31
5 | حسن
ﻻحول وﻻقوة إﻻ بالله العلي العظيم
...وعباااااد الله ماديتووو غير متاعكم..
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 02:13
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة