الرئيسية | حوادث وقضايا | نقابة تطالب بفتح تحقيق بعد حادثة سير لسيارة إسعاف تسببت في وفاة ممرضة

نقابة تطالب بفتح تحقيق بعد حادثة سير لسيارة إسعاف تسببت في وفاة ممرضة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تطالب بفتح تحقيق بعد حادثة سير لسيارة إسعاف تسببت في وفاة ممرضة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دخل المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على الخط في قضية وفاة ممرضة التخدير على إثر حادثة سير وهي على متن سيارة الإسعاف في مهمة نقل مريضة، التي توفيت أيضاً، من مستشفى أسا إلى المستشفى الجهوي بأكادير، أصيب خلالها السائق بجروح.

و اعتبر المكتب في بلاغ صادر عنه، أن ما وقع نتيجة غياب الإرادة السياسية لجعل الصحة أولوية، واستمرار الدولة في توجهها بالتخلي عن دورها الأساسي في رعاية المرفق العام، وضمان خدمات عمومية جيدة وعلى رأسها قطاع الصحة، بشكل، متكافئ مجاليا واجتماعيا، و  كذا نتيجة ، عدم توفر الإمكانات والتجهيزات الأساسية بالمؤسسات الصحية الإقليمية والجهوية، وعدم توفير شروط العمل اللائق للمهنيين، وبعدد كافي لتقديم العلاج، والعناية اللازمة للمواطنين في عين المكان بدون الاضطرار إلى نقل المرضى إلى مؤسسات خارج الجهة. 

واعتبرت النقابة الوطنية للصحة، أن حادثة وفاة الممرضة، هي نتيجة كذلك استمرار الدولة في التقسيم الضمني لمغرب نافع وغير نافع، والاكثار من الكلام عن الجهوية المتقدمة دون أثر يذكر على المعيش اليومي للمواطن.

وساءل المكتب الوطني للصحة في وزارة الصحة حول أسباب الحادثة المؤلمة التي ذهبت ضحيتها الممرضة، مبرزا في السياق ذاته، أنه بالإمكان تفادي وقوع مثل هذه الحوادث المميتة في حق المهنيين الذين يُكلَّفون بنقل المرضى أو مرافقتهم.

مجموع المشاهدات: 9307 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الشامي
الإسعاف لا يحترم(بضم الياء)
جل السائقين لا يحترمون سيارات الإسعاف.ولكن يجب طريقا إضافية لسيارات الإسعاف وإذا ماوجدت سيارة من غيرها تتخذ في حقها عقوبة صارمة.اللهم ارحمهما برحمتك الواسعة الشهيدتان.
مقبول مرفوض
0
2020/02/19 - 09:13
2 | عادل
دليل اخر
وزارة الصحة تسببت في تشتيت شمل العديد من المغاربة احياء و اموات. الهم ادق مسوليها نصف ما داقه و يدوقه المغاربة، ان كنت عادلا فادقهم الكل
مقبول مرفوض
0
2020/02/19 - 09:33
3 | علي
السرعة
على السائقين احترام قانون السير والخضوع له .لان سيارة الاسعاف كباقي السيارات في احترام السرعة .
لها حق الأسبقية فقط وليس لها الحق في السرعة المفرطة.
مقبول مرفوض
0
2020/02/20 - 07:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع