الرئيسية | حوادث وقضايا | ليلة بيضاء عاشتها القوات العمومية المغربية لمنع اختراق سياج مليلية المحتلة من طرف "الحراكة"

ليلة بيضاء عاشتها القوات العمومية المغربية لمنع اختراق سياج مليلية المحتلة من طرف "الحراكة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ليلة بيضاء عاشتها القوات العمومية المغربية لمنع اختراق سياج مليلية المحتلة من طرف "الحراكة"
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

عاشت السلطات الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية ليلة بيضاء على طول الشريط الحدودي الفاصل بين مليلية الخاضعة للسيادة الإسبانية، ومناطق مختلفة من جماعة فرخانة ونواحيها، بفعل محاولات اقتحام السياج الحدودي من طرف مهاجرين غير نظاميين، استغلوا انشغال رجال الحموشي في تأمين احتفالات "البوناني"، لتنفيذ خطتهم.

وفي هذا السياق، ذكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عبر ممثلي فرعها بالناظور، أن "سلطات المدينة دشنت حملة مطاردة واسعة، استهدفت من خلالها مجموعة من الشبان و القاصرين بالناظور وبني انصار، الذين حاولوا عبور سياج مدينة مليلية، ليلة الإحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.

وأضاف مسؤولو ذات الفرع في منشور لهم على صفحتهم بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن حملة المطاردة أدت إلى توقيف حوالي 40 منهم”، معتبرة أن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين “وضعوا بمقر الاحتجاز الموجود بمقر المقاطعة الحضرية الثانية بالناظور، قبل ترحيلهم حوالي الساعة الرابعة مساء الى داخل المغرب عبر حافلة“.

ونشرت الهيئة الحقوقية المذكورة فيديو يوثق لحظة محاولة العشرات من المهاجرين السريين اقتحام سياج مليلية المحتلة، مؤكدة أنه “كانت محاولة ناجحة للبعض منهم بالرغم من التدخل الكثيف للقوى الأمنية”.

وكانت آخر محاولة اقتحام للسياج الحدودي المذكور تم إحباطها في فاتح شتنبر المنصرم، دون تسجيل أي محاولات أخرى بعدها، في حين تم توقيف محاولين للهجرة من دول جنوب الصحراء بمناطق متفرقة من مدينة بليونش والقصر الصغير وبعض المناطق القريبة من الثغور المحتلة.

 

مجموع المشاهدات: 5581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة