الرئيسية | رياضة | "الغارديان" البريطانية:"افتخار المنتخب المغربي بالإسلام يجب أن يلهمنا جميعا"

"الغارديان" البريطانية:"افتخار المنتخب المغربي بالإسلام يجب أن يلهمنا جميعا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الغارديان" البريطانية:"افتخار المنتخب المغربي بالإسلام يجب أن يلهمنا جميعا"
 

أخبارنا المغربية:أبو النعمة

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية المعروفة، تقريرا مطولا حول أهم أحداث مونديال قطر 2022، وأفردت حيزا كبيرا للمنتخب المغربي لكرة القدم، الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى دور نصف النهائي، وكان قاب قوسين أو أدنى من مباراة النهاية.

وقالت الصحيفة ذائعة الصيت، إن افتخار عناصر المنتخب المغربي لكرة القدم بالإسلام، يجب أن يلهمنا جميعا.

وزادت في تقريرها (الغارديان)، أنه لمن دواعي السرور أن نرى اللاعبين يمارسون دينهم، ويحتفلون مع أمهاتهم على مثل هذا المسرح العالمي الكبير.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن المغرب بلد مسلم، وقبل ركلات الترجيح في دور الستة عشر ضد إسبانيا، تلا اللاعبون سورة الفاتحة، أول سورة من القرآن، وبعد تأمين العبور إلى ربع النهائي وأيضًا بعد الفوز بها، ركض الفريق إلى جمهورهم وسجدوا للصلاة.

وأضافت ذات الجهة:"في غضون ذلك أعلن اللاعبون للعالم ليس فقط فخرهم بكونهم مغاربة ولكن فخرهم بالإسلام مما ألهمهم احتفالات النشوة في جميع أنحاء العالم الإسلامي".

وفي سياق متصل، أشار كاتب التقرير، إلى أنه ولسبب وجيه، لا توجد بطولة كأس العالم للتمييز ولا يجب أن تكون هناك، فكل أقلية وكل مجموعة عرقية لديها تحدياتها، والطريقة التي يتم بها التغلب عليها هي بالوحدة وليس التنافس.

لكن أي شخص تكون عيناه مستعدة للرؤية، يعلم أن المسلمين يتعرضون للاضطهاد في العديد من الدول، سواء عن طريق التمييز عند البحث عن عمل، أو الإهانات والمراوغات في التقارير الإخبارية، أو العنف الصريح، وكما هو الحال مع العديد من أشكال التحيز، غالبًا ما تتحمل النساء العبء الأكبر، حسب ما جاء في تقرير "الغارديان"، التي أضافت:"لذلك نرى اللاعبون المغاربة يكرمن الله قبل تطبيق تعاليم الله لتكريم أمهاتهن اللواتي كن يرتدين الحجاب! في لعبة! على التلفزيون العالمي!...لم يكن جميلاً ومؤثراً وراقياً فحسب بل كان مهمًا بلورة جوهر المنافسة الدولية والتعرف على الثقافات المختلفة لمشاركة الحب من خلال الاحتفال بالاختلاف لجعل العالم مكانًا أفضل".

مجموع المشاهدات: 10444 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Ahmed
على سلامتكم
لذا وجب الضرب من يد من حديد هلى كل من سولت له نفسه المساس بثوابت الأمة المغربية ...رسالة الى صحافيي الشهرة والاسترزاق ..
مقبول مرفوض
0
2022/12/28 - 12:12
2 | حازم
دين الله الاسلام
نحن لسنا اقلية كما جاء في تقرير الجارديان نحن مليار ونصف مسلم بفضل من الله، للإشارة فإن جمع الديانة هو الاديان كالديانة المسيحية او اليهودية ... ولكن الدين ليس له جمع لانه واحد (( ان الدين عند الله الإسلام)) والله اعلم
مقبول مرفوض
2
2022/12/28 - 12:22
3 | زكرياء ابو خلال
الفنان
اللهم اعز الاسلام والمسلمين اخواني القراء الكرام اطلب منكم الدعاء لي بالشفاء العاجل والله فرحنا لما فعله الابطال حيث تمتعنا بالكرة والاخلاق وبر الوالدين والسجود رغم الخسارة المدبرة امام العدو رقم ١عند المغاربة وهم يعلمون ذلك كما لايفوتني ان اذكر المدعو ..... لااريد كتابة اسمه مول مزبلة اشكاين ان يلزم حده وان لايتطاول على اسياده الكبار وان يتعلم الاخلاق من موقع اخبارنا موقعي المفضل رقم ١بدون تملق ان تزلف لانني اتابعه في كل وقت وحين ولاعزاء للحاقدين سوى الصمت والدق اللهم اعز الاسلام والمسلمين فكل من يعادي ديننا نكرهه الى يوم البعث
مقبول مرفوض
3
2022/12/28 - 12:38
4 | م م ش
الحق ما شهدت به الاعداء
الحق يشهد به الاوروبيين والعالم المتحضر ، بينما بعض الكلاب يهدموننا من الداخل لخدمة الخارج
مقبول مرفوض
1
2022/12/28 - 04:39
5 | لحسن
رأي
مرت زوبعة الانتقادات و حل فصل جني الثمار لانجاز المنتخب المغربي "المشكور" على أرض قطر الشقيقة و مساندة العرب ، الافارقة، و ....... الحمد لله مغربي مسلم و افتخر
مقبول مرفوض
0
2022/12/28 - 07:32
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة