الرئيسية | دولية | العلامة "الريسوني" ينعي "محمد مرسي" بطريقة مؤثرة ويتهم الجميع بقتله

العلامة "الريسوني" ينعي "محمد مرسي" بطريقة مؤثرة ويتهم الجميع بقتله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العلامة "الريسوني" ينعي "محمد مرسي" بطريقة مؤثرة ويتهم الجميع بقتله
 

أخبارنا المغربية:الرباط

نعى العلامة والفقيه المغربي "أحمد عبد السلام محمد الريسوني"، الرئيس المصري السابق "محمد مرسي" بطريقة مؤثرة.

وفي رسالة نعيه التي نشرها بموقعه الرسمي، تحت عنوان "الشهيد محمد مرسي...قتلوه جميعا"، ساق الفقيه "كرنولوجيا" اعتقال وتعذيب وموت أول رئيس مدني مصري منتخب.

وهذا النص الكامل لنعي "الريسوني":

الشهيد محمد مرسي...قتلوه جميعا

منذ ست سنين وهو يعذب في السجون..

منذ ست سنين وهو يساق إلى ما يسمى محاكمات/ مضحكات مبكيات..

منذ ست سنين وهم يقتلونه جزءا جزءا..

منذ ست سنين، تُشكِّل حالة الدكتور محمد مرسي وصمة عار على جبين مصر بكل مكوناتها، باستثناء عصابة الغدر الحاكمة في مصر، فهؤلاء الخونة القتلة لم يبق لها جبين ولا مكان توضع عليه وصمة عار جديدة، بل هم عار على العرب والمسلمين والبشرية..

حالة الدكتور محمد مرسي تُشكِّل وصمة عار وراية غدر، للمتآمرين المجرمين من آل سعود وآل نهيان، الضالعين في قتل الشهيد محمد مرسي، والوالغين في دماء المصريين والليبيين واليمنيين والسودانيين، وغيرهم من المسلمين..

حالة الدكتور محمد مرسي وصمة عار وإدانة للنخبة السياسية المصرية المتآمرة، التي باعت مرسي، وباعت الشرعية والديموقراطية، وباعت الشعب المصري للجلادين.. قبضوا الثمن الحقير، ومنهم من فر خارج مصر، ومنهم من خنس، بعد أن وسوس ودلس..

حالة الدكتور محمد مرسي وصمة عار وإدانة للرؤساء العرب، الصامتين الشامتين..

حالة الدكتور محمد مرسي وصمة عار وإدانة للأزهر، ولكافة شيوخه المعممين، ولشيخه الملقب بـ “الإمام الأكبر”..!

حالة الدكتور محمد مرسي وصمة عار وإدانة لدار الإفتاء، ولرئيسها الملقب بمفتي الديار المصرية، الذي أصبح لا شغل له إلا التوقيع على إعدامات الشرفاء الأبرياء، فصار بذلك مخزي الديار المصرية.

وحتى الفئات الذي ظلت تعبر – مشكورة – عن الشهامة والوفاء تجاه مرسي، فإنهم إنما كانوا يطلبون لمصر رئيسا لا تستحقه، وما زالت بعيدة عن مستواه.

ولذلك فأنا لا أتحدث عن الرئيس مرسي، وإنما أتحدث عن الدكتور محمد مرسي، الأستاذ الجامعي، الداعية المربي، الصابر المحتسب، الشهم الكريم، المجاهد الشهيد..

فقيدنا وشهيدنا محمد مرسي نحسب أن – بفضل الله وصادق وعده – قد ارتقى إلى مقام عليّ وجزاء رَضيّ، {مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا }.

مجموع المشاهدات: 7170 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | النوري عبد اللطيف
الرسوني ليس بعلامة ولا بفقيه وهو إمام ضال من الخوارج والقاعدية يحرضون الشباب المسلم على القتال والخروج عن طاعة ولي الأمر وأمتاله يصنعون الدواعش ووجب على الدولة وضعه في مكانه المناسب وهو السجن مدى الحياة نسأل الله عز وجل أن يعطيه تورة من الأمراض في جسمه تلهيه عن أمورنا.
مقبول مرفوض
0
2019/06/18 - 08:53
2 | عبد الكبير
أهل الضلال
غريب أمر كاتب المقال يصنف الريسوني على أنه علامة من يعرف ريسونك هذا سوى أهل الضلال و بعض المغاربة الرجل غير معروف عند أهل العلم المشهود لهم بالعلم و إنما هو من الخوارج و من مدعي العلم شأنه شأن كبير الخوارج القرضاوي لا رحم الله فيه مغرز إبرة الذي قتل آلاف المسلمين بفتاويه و الريسوني يسير على دربه في قيادة اتحاد علماء الضلال
مقبول مرفوض
0
2019/06/18 - 10:11
3 |
من الشهيد في الإسلام جزاك الله خير
مقبول مرفوض
0
2019/06/18 - 10:36
4 | عبدالله
النفاق
قتل مرسي وصمة عار على جبين رؤساء العالم ياسر وخاصة رؤساء العرب الذين يتشدقون بالديمقراطية وحقوق الانسان قتل مرسي وصمة عار على جميع رؤساء جامعة الأزهر الذين يخافون من البشر ولا يخافون الله قتل مرسي اظهر للعالم انه لا ديمقراطية ولا عدل في هذا العالم
مقبول مرفوض
0
2019/06/18 - 11:06
5 | مرحبا
رد على الاد لحرام
الا تستحيون من الله يا مجرمي السيسي .الشهيد قتل بيدي الغدر .اذلكم الله وحسبي الله فيكم .اما الرسوني بزاف كي تصل مرتبته
مقبول مرفوض
0
2019/06/18 - 10:41
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة