الرئيسية | دولية | ماكرون يتراجع أمام الإحتجاجات.. تم تحريف كلامي والناس فهموا أنني مؤيد للرسوم المسيئة

ماكرون يتراجع أمام الإحتجاجات.. تم تحريف كلامي والناس فهموا أنني مؤيد للرسوم المسيئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماكرون يتراجع أمام الإحتجاجات.. تم تحريف كلامي والناس فهموا أنني مؤيد للرسوم المسيئة
 

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مقابلة مع قناة "الجزيرة"، تم بثها اليوم السبت، إنه يتفهم "صدمة" المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية، لكن ذلك ليس مبررا للعنف.

وصرح رئيس الجمهورية الفرنسية في مقابلة أجراها، أمس الجمعة، مع مراسل القناة في فرنسا "أتفهم أن الرسوم الكاريكاتورية يمكن أن تكون صادمة، لكنني لن أقبل أبدا تبرير العنف. حرياتنا، حقوقنا، أعتبر أن من واجبنا حمايتها".

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن محيط الرئيس الفرنسي، أن الغاية من وراء هذه المقابلة، هي تصحيح "المغالطات" التي روجت حول تصريحات إيمانويل ماكرون بشأن محاربة الانفصالية وما صدر عنه حول الرسوم الكاريكاتورية، التي أثارت حفيظة العالم الإسلامي وولدت موجة من الإدانة. فالرئيس "أراد شرح رؤيته بكيفية رصينة"، مع التذكير بـ "أسس" النموذج الفرنسي و"قيم الجمهورية".

وفي هذه المقابلة التي دامت نحو ساعة، حرص إيمانويل ماكرون على التوضيح بأن الرسوم الكاريكاتورية ليست نتاجا للدولة بل من عمل وسائل الإعلام المستقلة.

وأكد ماكرون أن "الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعا حكوميا، بل صادرة عن صحف حرة ومستقلة ليست تابعة للحكومة"، مشيرا إلى أن تصريحاته (حول الرسوم الكاريكاتورية) تعرضت للتحريف.

وقال "أعتقد أن ردود الفعل كانت ناتجة عن الأكاذيب وتحريف كلامي، فقد فهم الناس أنني أؤيد هذه الرسوم الكاريكاتورية".

كما أعرب الرئيس الفرنسي عن أمله في "العمل دوما على محاربة العدو المشترك" المتمثل في "الإرهاب"، مؤكدا عدم رغبته أبدا في ازدراء المسلمين، قائلا "على عكس ما سمعته ورأيته كثيرا على شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، فإن بلدنا ليست لديه مشكلة مع أي دين. فجميعها تمارس بكل حرية! من دون ازدراء: فرنسا متشبثة بالسلام والعيس المشترك".

مجموع المشاهدات: 26223 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | سفيان
براكة من النفاق
الجزيرة قنات لا تقة فيها هي التي خططت لهاد ا اللقاء وهي التي تامرة مع الحكومة الفرنسية على ما سيقال لتبرير كلام العنصري ماكرون لان كلامه كان واضحا ولسنا بحاجة الجزيرة ان توضح لنا دالك كان بالاحرى لو أراد الاعتدار رسميا ان يخرج بخطاب في قنات فرنسية وليس بلقاء صحافي مفبرك .الاعتدار مشكوك فيه وليس مقبول.
مقبول مرفوض
-5
2020/10/31 - 01:16
2 | أستاذ
لاعهد له
لا عهد للحاقدين خطابه واضح وملىء بالأكاذيب التي يريد اتهام الناس بها.
مقبول مرفوض
11
2020/10/31 - 02:10
3 | فاروق
استمرار المقاطعة
كلام هذا النتن الماكر كان واضحا فقد ايد الرسوم المسيية وطالب بنشرها وتعميمها اما مسالة تراجعه فهي مجرد مناورة لوقف المقاطعة والفرنسيين معروفين باوربا بنفاقهم الكبير لذلك لابد من استمرار المقاطعة ووقف تدريس لغة هولاء الاغبياء حتى يعيدو فتح مىات المساجد التي اغلقوها ويعتذروا عن عنصريتهم وعن الرسوم
مقبول مرفوض
11
2020/10/31 - 02:40
4 | ابو انسام
نبينا العزيز
والله لن يضر الا نفسه ولن يضر نبي الله شيئا هذه الحملة والله مازادتني الا حبا لرسول الله صلى الله وسلم واسرتي كذلك الغبي لم يحسبها جيدا ظن انه سيكسب اصواتا فاذا به يخر على وجهه وجاءته سيوف المقاطعة من كل مكان فنقطة ضعف الدول الاقتصاد فالدول تكون قوية باقتصادها وضعيفة بضعف اقتصادها المهم نبينا في قلوبنا وارواحنا من احبه احببناه ومن اساء له اساء لنا جميعا وعاديناه وكرهناه الى يوم البعث
مقبول مرفوض
10
2020/10/31 - 02:47
5 | محمد
الخوف الإقتصادي جعل ماكرون يصفع حكام العرب بالحقيقة
و هو ما قاله الله عز وجل : قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ. إسلام البدع و الأضرحة و تقديم الذبائح و الجهل وووو....فالحكام و علماؤهم يقدمون صورة خاطئة عن الإسلام الغرب يعرفون الإسلام لإنهم درسوه فهو عدوهم و لا يحاربون عن جهل و لو أخطأ ماكرون فالأستاذ ليس صحفي حر مستقل .
مقبول مرفوض
2
2020/10/31 - 03:34
6 | Bravo macron
اعتذار
إذا فهم الغلط وحاول تصحيحه في نظري نعتبروه دري صغير ماعارفش والله اسامح
مقبول مرفوض
-6
2020/10/31 - 03:40
7 | مقاطع
مقاطع
الوداع البقرة الضاحكة وللابد مقاطع مقاطع مقاطع
مقبول مرفوض
7
2020/10/31 - 04:39
8 | عزوز
السويد
اردوغان الزعيم البطل لا يخاف من الاوروبين
مقبول مرفوض
0
2020/10/31 - 07:09
9 | جواد
القنيطرة
دوقاتنا الفقر غندوقها الفقر يمات الحماية كان محمد الخميس كيكون كيخطب كتبقا الطيارة ادوز فوق القصر زعما عنداك تكول شي حاجة ممخطينش ليها
مقبول مرفوض
0
2020/10/31 - 07:42
10 | Kamal
Belgique
و هل يضر السماء نبح الكلاب. فمحمدنا صلى الله عليه وسلم في المقام المحمود فسال نفسك اين مقامك في هذا اليوم المشهود فتب الى الله وأعلن اسلامك واعتدارك من قبل أن تلقى الله و هو عليك غضوب
مقبول مرفوض
0
2020/11/01 - 11:04
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة