الرئيسية | دولية | تقرير إسباني يكشف معطيات عن زعيم الشبكة المتورطة في أحداث مليلية ومكان إقامته

تقرير إسباني يكشف معطيات عن زعيم الشبكة المتورطة في أحداث مليلية ومكان إقامته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير إسباني يكشف معطيات عن زعيم الشبكة المتورطة في أحداث مليلية ومكان إقامته
 

أظهرت تحقيقات وكالة “إيفي” الإسبانية، تورط شبكات إجرامية يتزعمها شخص من جنسية مالية يلقبون “BOSS” يعيش في مزرعة تقع بمدينة مغنية الجزائرية ويتزعم شبكة متخصصة في العمليات الإجرامية، وقاد رحلة المئات من المهاجرين من السودان وانطلاقا من الأراضي الجزائرية في اتجاه المغرب.

في المقابل، كشفت التحقيقات التي أجرتها الشرطة المغربية مع المهاجرين المعتقلين على خلفية “أحداث مليلية” عن وجود عدة طرق يسلكها المهاجرون من السودان نحو المغرب، بما فيها العبور عبر ليبيا والجزائر.

 وحسب أوراق التحقيقات التي نقلت جزءا منها الوكالة الإسبانية، إن المهاجرين المعتقلين أكدوا وجود شبكات إجرامية للاتجار بالبشر تعمل على طول 5000 كيلومتر انطلاقا من السودان، وصولا إلى المغرب، و تختلف أسعار عبور الحدود بين البلدان، يضيف ذات المصدر، ففي حالة الحدود بين السودان وليبيا، دفع المهاجرون ما بين 50 و 70 أورو لعبورها، وهي أسعار ترتفع إلى ما بين 300 و 500 اورو لدخول الجزائر والمغرب.

المهاجرون المعتقلون الذين كشفوا عن ألقاب وجنسيات الأشخاص الذين استقبلوهم بالجزائر والمغرب، وسهلوا عبورهم نحو غابات الناظور، أكدوا أنهم بقوا أسابيع بالحدود الجزائرية المغربية في انتظار الفرصة المناسبة لتجاوز الحدود في مجموعات من 30 و 40 شخصا، مستغلين تغيير الحارس.

وصرح بعض المهاجرين في التحقيقات أنه وبعد وصولهم إلى المغرب، استقبلهم مغربي وسودانيان، أخذوهم إلى مدينة وجدة أولا، لينتقلوا بعدها صوب غابات الناظور وأكد المهاجرون أن المخيمات في غابات الناظور بها زعماء ينظمون ويديرون الأمور هناك، وكانوا يعتبرون أعلى درجة من المهاجرين، ومنهم من يميز نفسه بارتداء قناع، وكانوا مسؤولين عن تدريب المهاجرين.

مجموع المشاهدات: 21385 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
ارجوكم
التحقيق كان خسو يدار من قبل. يصورو الاسلحة اللي استاعملوها المهاجرين فالهجوم على الحراس و العدد ديالهم و الزعماء ديالهم... وضروري التعاون مع السبنيول باش يغطيو ظهر المغرب مايبقاش عريان.. هذا درس للمغرب ..
مقبول مرفوض
1
2022/07/02 - 10:25
2 | Abdel
أين حراس البلاد ؟
أين حرس الحدود وأين السلطات التي لا يغيب عنها أي شيئ في المغرب، حيث من الصعب الجزم بأن هذا الإتجار في البشر داخل بلادنا غاب عنها وأنها لم تفطن بكل هذه التحركات والتجمعات في غابات الشمال منذ سنين وكأننا في أدغال غابات الأمازون. والنتيجة هي ما حصدناه من ضحايا من الجانبين وخدش في صورة المغرب على الصعيد الدولي والهدية التي منحناها لأعداء بلادنا للركوب على هذه الأحداث سعيا وراء تسريب المزيد من سمومها. ولنتخيل لو كان المتسربون أشخاص أكثر خطورة من هؤلاء المهاجرين الأفارقة، لهم غاية أخرى هدفها المس بسلامة البلاد والعباد .
مقبول مرفوض
4
2022/07/02 - 10:57
3 | المكناسي
اين هي اليقظة
ما دور حراس الحدود.هناك خلل يجب اصلاحه
مقبول مرفوض
3
2022/07/02 - 11:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة