الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو : معلمة تهاجم حصاد بسبب ظلم الحركة الانتقالية و تهدد بحرق ذاتها

بالفيديو : معلمة تهاجم حصاد بسبب ظلم الحركة الانتقالية و تهدد بحرق ذاتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : معلمة تهاجم حصاد بسبب ظلم الحركة الانتقالية و تهدد بحرق ذاتها

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

في سياق الحديث عن الحركة الانتقالية التي شهدها قطاع التعليم بالمغرب قبل أيام مضت ، تداولت صفحات بالفيسبوك شريط فيديو حديث، يوثق لنموذج " مأساة " اجتماعية ضحيتها " معلمة " تشتغل بمجموعة مدارس سيدي عبد العزيز السهول " نيابة سلا " ، صرحت أنها حرمت من حقها في الانتقال ، و روت تفاصيل مثيرة جدا حول المصاعب التي تكبدتها طوال السنوات الماضية من اشتغالها كمدرسة ، مهددة الوزير حصاد بحرق ذاتها ، حيث أكدت أن التعليم ينضبط للمذكرات المنظمة و ليس للقرارات كما هو معمول به في نظام " البوليس " ، و تحدثت عن تجاوزات شهدتها الحركة الانتقالية التي حرمتها من الالتحاق بزوجها.

تفاصيل أكثر تجدونها من خلال هذا الفيديو :

مجموع المشاهدات: 23822 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | سعيد
سبب فشل التعليم هو المعلمين و المعلمات وخصوصا ادا تزوج معلم معلمة فانتضر الاسوء لا مردودية لا ادب لا اخلاق لا حوار تفو
مقبول مرفوض
-8
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 12:43
2 | مصطفى
حصاد يجهل تدبير المنظومة التربوية
حصاد خرق القانون التنظيمي للحركات الانتقالية .وخرق الدستور والاعراف التربوية...وزعم انه اجرى حركة انتقالية غير مسبوقة لكن الواقع انه اجراها غير مسبوقة من حيث العبث وعدم احترام المعايير المعمول بها...والله لو كنت في دولة تحترم المواطن لحوكمت وسجنت يا حصاد...ارجع الى الطعون البمقدمة ضد حركتك بتسكين الراء لترى ظلمك للالاف من الاساتذة والاستاذات ...ان لم انصافنا فالمحكمة الادارية بيننا والشارع كذلك حتى يتبين الحق من باطلك
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 12:47
3 | فاطمة
عندها الحق
حصاد يصلاحلو الداخلية فقط.المتعاقدين لن يصلو الى مستوى الاساتذة .واغلبية الاساتذة في وضعية مزرية بسبب قرارات الوزير.وهم ساخطين على الوضع.والنتيجة الموت للتعليم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 12:48
4 |
الرضا بالقضاء والقدر ركن هام من أركان الإيمان و هو لا يعني الرضا بالواقع و عدم العمل على تغييره بالأمور المشروعة و المعقولة .أما أن يحرق المقرئ نفسه فهذا انتحار ما سمعناه ممن شردوا و أخرجوا من بلدانهم بل وجدنا صبرا ورضا و احتسابا و الموعد الجنة ان شاء الله
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 01:02
5 | سمير
منكر
اعدل ما قمت به ظلم كبيييير....
انتبه دعوات المظلومين ليس بينها وبين الله حجاب ستندم على هذا الظلم لا يغرك المنصب فإنه لا يدوم لأحد الدوام لله .
المنطق يقتضي الإلغاء وسيحترم الجميع قرارك وتهدأ نفوس المظلومين.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 01:04
6 | أستاذ مادة ع ح أ
تم حرماني من الالتحاق
حتى انا يا أختي لم يقبل طلبي الالتحاق بأم ابنتي التي تشتغل أستاذة وتبعد عني ب60km رغم أن مادة علوم الحياة والأرض بالثانوي التأهيلي بمديرية خريبكة لها خصاص ب10 أساتذة دون احتساب الخصاص من الأساتذة لتوسيع البنية وتخفيف الاكتضاض
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 01:11
7 | امازيغ
هناك حديث يقول ان من علامات الساعة عدم جواز صلاة 75 طاءفة من المسلمين يعني انهم يصلون ولكن صلاتهم لا تقبل عند الله . اقول هدا لانني عندما رايت هده السيدة دات اللباس الاسلامي و دات الملامح الطيبة وقرات تهديدها بحرق نفسها و هو من الكباءر و تمرد على مشيءة الله و عدم القدرة غلى الصبر على ابتلاء الله . ان الله توعد كل قاتل نفس بغير حق و منهم المنتحرون بجهنم وبالعداب الاليم والعياد بالله تعجبت كيف اقتنعت هده السيدة بهدا اللباس و كلامها ينم عن نقص في الايمان بالله . حتى ادا كانت هده السيدة تقول دلك لابتزاز الوزارة او الوزير فلا اظن انه يجوز .
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 01:42
8 | ورزازي
شكون احس بك
أصحاب الكراسي المتحركة نادرا ما يسمحون لأنفسهم بنظرة ولو خاطفة نحو واقع هذه الأمة اما معاناة رجل التعليم فلا أحد يهتم لامرك يا مسكين ظروفك حياتك لا يهم كل ما يهم هو أن تشغل نصيبك من أبناء الشعب الفقراء أينما وجدوا وهذا لا يهم كذالك. ..اللهم انظر بعين الرحمة إلى كل المظلومين. ..وعليك بالظالمين الجهل اميييييييين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 01:45
9 | يعقوب
الله يأخد فيك الحق يا حصاد
انه وزير العبث جاء بتفكير ديكتاتوري أقصى المحليين من المشاركة في الحركتين وكذب عليهم في مجلس النواب يوم 30 ماي 2017 بأنهم سيتبارون على المناصب لكنه أخلف بوعده , كنت قبل ذلك ضد أي حراك بل و كنت من العياشة و أفتخر لكن بعد الظلم الذي لحقنا نحن الأساتذة المحليين أصبحت مع أي حراك ضد الفساد و التحكم ضد الديكتاتورية نظام مخزني فاشي رجعي سأربي الأجيال على كرهكم أيها الخونة الفاشيون الحصاديون سأربيهم على كره مسؤوليهم يا قتلة محسن فكري يا انتهازيون ووصوليون
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:16
10 | مسلم وطني وملكي حتى النخاع
لا حول ولا قوة الا بالله كل من هب ودب صار يهدد باحراق نفسه !! احمد الله انك وظفتي فيه هذه البلاد !!!!!! المعطلون امام البرلمان لسنوات طوال ولم يهددوا باحراق اجسادهم وانت في الوظيفة وما قانعاش !!! اين هي روح الوطنية واش ابناء الجبال والقرى ليسوا بمغاربة لكي يكون لهم الحق في التمدرس معك !!!؟؟؟ اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله حسبنا الله ونعم الوكيل !انا لا استبعد ان تكوني من الخونة ديال الريف الذين يريدون زعزعة استقرار الاقتصاد اوالامن المغربي ! اتقي الله
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:51
11 | مغربي
نعل الله الظالم دنيا واخرة
لست في التعليم الدي فهمته هو ان المستفيدين هم اقل نقط وهنا يكون ظلم كبير لقد اصبح التعليم متل التكوين هناك من ينتقل على 4 سنوات وهناك من ينتقل على 20 سنة وهناك من لم ينتقل الى ان يدفن في المدينة التي عين بها وكان هدا الشخص ليس له والدين واهل يقترب منهم ليعيش حياته متلهم المسؤولين نعل الله كل ظالم
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:55
12 | عبدو
المزيد من الضغط لتحقيق المطالب العادلة .تحية للأخت .. فهي معروفة بجديتها و إخلاصها في عملها .. نتمنى أن ينصف السيد وزير. التربية الوطنية هؤلاء المتضررات و المتضررين من الحركة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:18
13 |
الله يهدينا غير ليسخن عليه راسوا بغا النار في الدنيا قبل الاخرة متناسين نعمة الله عليهم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:39
14 | jilali
الشفافية
ان تدبيركم للقطاع تميز بالارتجال وأصبح واضحا انك محاط بشلة من الانتهازيين واللامهنيين. ان القطاع يحتاج للمحترفين في التدبير فبعد مهزلة الحركة الانتقالية هاهي مهزلة اتفاق وزاررتكم مع رابطة التعليم الخاص على إقصاء كل المجازين الذين يعملون في المؤسسات الخاصة وذلك يوم 13 يوليوز. وهل تعرفون التبعات القانونية والأخلاقية لهذا الاتفاق. الرابطة تريد مص دماء المجازين مقابل 800درهم أو أكتر قليلا فما دخلكم انتم اتركوا ا الأمر للقضاء.الشأن العام يلزمه رجال من طينة مغايرة الله يلطف بينا اخلاص.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:40
15 | سعيد السوسي
ليس من حقكي
من حقكي ان تحتجي كيفما شئتي لكن ليس من حقكي ان تحرقي ذاتكي لانها ليست ملككي بل ملك الله اولا و انت ثانيا و زوجكي و ابنائكي و اقاربكي و كل من يعرفكي ، و اخيرا اقول عار ان تكون عندكي فكرة الانتحار
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 04:07
16 | استاذة
1
عجبا لاناس يتحدثون عن الالتحاق وكأن التعليم لا يزاوله الا الملتحقون !ااين هي الفئة الاخرى المتزوجون بربات البيوت العازبات الارامل أليسوا اساتذة سبحان الله .بالله عليكم من سينصفهم ؟
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 04:09
17 | محامدي
العبث
تهدد بحرق ذاتها، ما هذا العبث، أهكذا تحل الأمور. أهكذا نربي أجيال الغد. والله هزلت. يجب متابعة كل من يهدد حرق ذاته لكونه يشكل خطراً على المجتمع.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 04:22
18 | متضرر
حركة انتقامية
يحق لهذه الاستاذة ان تحتج ويجب انصاف جميع المتضررين حسب المذكرة التي على اساسها شاركوا في هذه الحركة المشؤومة التي ستمزق ابجسم التعليمي مستقبلا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 06:07
19 | ندير
انهيار منظومة التعليم
يظهر جليا نسف منظومة التعليم من الداخل.
مستوى متدنٍّ للاحتجاج.دائما هناك مستفيد ومتضرر من القرارات و ارتجالية الوزير وعدم إلمامه بقطاع التعليم جعله يقدم على مذبحة نعتبر من المتضررين منها لكن الاحتجاج لا يكون بحرقِ الذات.
وزير فاشل في حكومة فاشلة لشعب حائر
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 06:17
20 | Tarfaya
الحركة الانتقالية
نيت تخفي على الكرة الارضية حمدي الله تتخدمي في السهول ماشي الفيافي اللي في الجنوب.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 07:17
21 | شيبوب المزابي
حصاد يتلذذ في تعذيب رجال التعليم والإدارة التربوية
هيئة التدريس حرمها من حق الانتقال وهيئة الإدارة مدد محضر توقيع خروجهم إلى غاية 28 يوليوز2017 وجعل المديرين كالأعوان يصبغون ويبنون ويسرحون المراحيض ويعلقون أسماء المؤسسات ب0 درهم ، وما بقي أعظم ، هذا الوزير جاء لينتقم من التربية والتعليم جاء ليطمس مابقي من التعليم ويرجع به إلى الوراء ، التعليم الذي كان يزعزع الحكومات ويحسبون له ألف حساب أصبح في خبر كان وتبهدل إلى حد جعل المدراء ينظفون المرافق الصحية في شهر يوليوز2017.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 08:40
22 | انصفوا رجال التعلي
الحركة الحصادية
معروف لدى الاساتذة ان الذين لم يدرسوا بالجامعة كأنهم لم يدرسوا أبدا .لانهم لم يعيشوا الحياة الطلابية من نقابات وقاعديين وماركسيين واخوان....ولم يحضروا الحلقيات التي تناقش كل المواضيع المختلفة المجالات.فبالله عليكم هل سمعتم يوما عن مهندس او طبيب ألف كتابا في المغرب؟؟فهم معروفون عند الخاصة والعامة بنقص ثقافتهم العامة وبقربهم للامية وكل ما يهمهم من هذه الحياة هو التبزنيس والضيعات الفلاحية .خلاصة القول ان المهندس لا يصلح على الاطلاق ان يكون وزيرا على معشر التعليم كونه لم يعايش الحياة الطلابية المختلفة المشارب والمذاهب ولا يؤمن بالاختلاف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 10:28
23 | سميرة
لا تستغربوا
اختي الكريمة لا تستغربي فنحن بعيدين عن تكافؤ الفرص و الشفافية الله يحسن اعوانك حتئ انا كوقاسيت بحالك و اليوم نيابة بركان تتلاعب بنا الاستاذة دخلت مدرسة ب14 وانا طلبتها عندي 19 لانني كنت في تاز ة قبل اين ياوزيرنا الحركة المحلية هل عجنت مع الجهوية والوطنية عجلوا بحركة جديدة والا فالسنة المقبلة ستكون بيضاء.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 11:58
24 | بنحجو
الأنانية والجهل تعميان
بسم الله الرحمان الرحيم.التهديد بالحرق والانتحار سبحان الله رضيت بجهنم ولم ترضي بعمل مهما بلغت درجة صعوبته أهون.أيتها الأخت استفدت قبلهم من الالتحاق بالزوج وأنت الآن تبيتين في بيتك مع أسرتك الصغيرة.ماذا عساهم يفعلون الأزواج ذوو الزوجات ربات البيوت والعازبات والمطلقات الذين سلبت حقوقهم منذ نشوء الالتحاقات.الأنانية تعمي أبصاركم .أتمنى أن يتم إلغاء العمل بالالتحاقات حتى يتم مساواتكم بالفئات التي ذكرت فإن للعازبات ظروفا أصعب لعلك عشتها من قبل الزواج.والأب المغرب الذي ينفق على نفسه وحيدا ويعول أسرته من بعيد والمطلقة التي بقيت معلقة بين المطرقة والسندان .هل أحسست يا ذات أجرتين(2خلصات)أنك أحسن حالا من غيرك.فالسيد حصاد إذا أنت قلت ظالم ففي نظر 98%من المنتقلين والمنتقلات منصف ومنقذ .كفانا أنانية وقلة إيمان وكفانا (شعلان العوافي)اتقوا الله في مهنة التعليم .اطلبوا حقوقكم بأسلوب راق سمعوا صوتكم بأسلوب يليق بهذه المهنة الشريفة.وبارك الله لإخواننا الذين انتقلوا إلى مدنهم متمنين التوفيق لك وللمحليين.يا أسرة التعليم احترام كبيرنا من شيمنا من أطاع غضبه أضاع أدبه.فإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/18 - 12:00
25 | استاذ
الحركة الرحيمة
عندما انتقلت الى اقرب منطقة من زوجك لم تحتجي وكان حينذاك من هو اقدم منك و سلم امره لله والان تريدين إحراق نفسك اعلمي أختي الأستاذة انك تشربين من نفس الكأس الذي شرب منه دام المسكين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/18 - 03:29
26 | علينا ان ننتبه
على الجميع ان يفكر قبل افنزلاق .
الإنتحار ليس مسؤول عنه حصاد بل انت المسؤولة عن تصرفك .يمكن الرجل لم يجد من يدبر شؤون الوزارة حتى يوقعه في المحضور الإداري في التخطيط .فالمسؤول هي مديرية البرمجة والتخطيط اما الوزير يستمع إلى الخطابات وتقدم له التقارير والبرامج بعضها يمكن إدراك موطن الخلل فيها فيعيد النظر فيه وقد لا يدركه فصانه البرمجة يكون لهم تصور شامل .لا تنتحر ياأختي الكريمة فالإسلام يحذر من الإنتحار فهو جريمة اخلاقية فردية ..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/18 - 04:45
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟