الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا ما توعد به حصاد بعض تلاميذ المؤسسات التعليمية

هذا ما توعد به حصاد بعض تلاميذ المؤسسات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما توعد به حصاد بعض تلاميذ المؤسسات التعليمية

أخبارنا المغربية - يحيى الغليظ

قال محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، أنه يوجد تلاميذ يتاجرون في أصناف مختلفة من المخدرات  داخل المؤسسات التعليمية، حسب ما أوردته يومية الصباح.

وأكد حصاد، أن مصير تلك التلاميذ سيكون حتماً الطرد، مضيفاً أنه لن يتوانى في ذلك حتى ولو احتجت جمعيات حقوقية ومدنية.

وأضاف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، أنه وجه منشورا إلى مسؤولي المؤسسات التعليمية ينبه فيه المدراء والحراس العامون إلى مسؤوليتهم عن مراقبة من يروج كافة أنواع المخدرات وسط التلاميذ.

كما حمل إياهم مسؤولية البحث لأنهم يتوفرون على أنجع الوسائل لمعرفة بارون المخدرات في صفوف التلاميذ.

مجموع المشاهدات: 17773 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | كمال
نعم
مبادرة جيدة
لكن ماذا عن تسيب بعض التلاميذ
انهم يدخلون القسم فقط للفوضى ، والقانون يحميهم
اي اجراء ضدهم : يواجهونه ، الاستاذ ماخلانيش نقرا
مقبول مرفوض
20
تقرير كغير لائق 2017/08/08 - 11:41
2 | بلكبير
أفضل وسيلة أن يكون مراقبون من التلاميذ
سواء المديرين أو الحراس العامين لن يتعرفوا على مروجي المخدرات داخل المؤسسات أو أمام أبوابها ولكن من يستطيع ضبطهم هم التلاميذ أنفسهم والحل الأمثل أن يختار المديرون تلاميذ موثوق فيهم ليعملوا مخبرين دون علم أصدقائهم ليبلغوا عن أي بائع للمخدرات أو للأقراص المهلوسة أو للمعجون بل يمكن التبليغ عمن يأتي من التلاميذ مخدرا إلى المؤسسة سواء كان ذكرا أم أنثى.
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 12:35
3 | طنسيون
وما البديل؟
أما والمخدرات قد صارت علانية تهدد مستقبل التلاميذ في المؤسسات التعليمية فمحاربتها أصبح أمرا ضروريا. لكن بالمقابل يجب توفير الوقاية من المظاهر السلبة والتوعية والثقافة الترفيهية والتسلية والتنشيط وإذكاء روح المنافسة الشريفة والاجتهاد والإبداع في جو منشرح ومبسوط عوض تكريس الصرامة والانضباط وحدهما بالمراقبة والتضييق. التعليم بحاجة إلى تغيير العقليات والانفتاح والتواصل مع العالم والاطلاع على المستجدات، ولا ينبغي للمدرسة أن تظل منغلقة على نفسها في زمان مضى ومكان مهترئ. فلابد للمدرسة اليوم إن أرادت التجديد أن تنفتح على محيطها وترتبط بالعالم لمواكبة المستجدات والتطور. أظن أن الوقت قد حان للتفكير في مناهج تلاءم عقلية الأجيال ولا بأجيال خاضعة لمنهج واحد.
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 01:22
4 | عبدو
أحسن المبادرات المثمنة
أعتبر هذه الخطوة من أحسن وأولى المبادرات التي يجب القيام بها.وصل السيل الزبى في تدهور القيم بين التلاميذ.شكرا للسيد الوزير
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 03:36
5 | عبدالحي لفقيعي
شكر وتقدير
سانحني لك اجلالا ان قمت بطرد من يتعاطوا المخدرات داخل النؤسسات التعليمية وعددهم كبير جدا.
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 09:01
6 | استاذ
اصفق لهذه الخطوة الجريئة
وضعت يدك يا سيد حصاد على موطن من مواطن الداء التي تنخر جسد تعليمنا ومدرستنا بما فيها الخاصة والعامة. تجارة المخدرات تروج في مخيط المؤسسات وداخلها للأسف.بعض تلاميذنا يتناولون جرعات متفاوتة ويدخلون الأقسام. الأستاذ مطالب بالتعامل معهم وتدريسهم وحماية وزملائهم من سلوكات عنيفة...ويتحمل نتيجة رسوبهم. بل يجب ان لا يوقع مخضر الخروج ويستفيد من العطلة حسب وزير إصلاح الإدارة الوظيفة العمومية!!!!!!!!
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 09:30
7 | عبد الوهاب
الطرد ليس هو الحل
الطرد ليس هو الحل ولكن متابعة المروجين الاصليين و اعادة ادماج هؤلاء التلاميد لانهم كانوا عرضة لتغرير بهم و انا مع المعاقبة التي تؤدي الى الاصلاح .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 10:32
8 | حميد
خطوة شجاعة
يجب الضرب بيد من حديد على كل من يسخر التلاميذ لترويج هذه السموم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 11:16
9 | ابو سارة
ما موقعها من الإعراب ؟؟؟
ألن تدخل وزارة الداخلية على الخط ؟؟؟
حبدا لو يكون تنسيق مع الداخلية !!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 11:50
10 | كمال العبدي
يجب طرد المديرين الفاشلين
نجاح المؤسسة وقوة انضباطها. مرهون بقدرة مدير المؤسسة على فرض الاحترام والانضباط من خلال هندامه وطريقة كلامه مع التلاميذ وحسن تواصله مع التلاميذ ومع الطاقم الاداري والتربوي وعلاقاته المتميزة مع السلطة المحلية وكل الشركاء. لكن للأسف أغلي المدراء من العقليات القديمة الغير متوازنة نفسيا والفاقدة للكفاءة. معلوم أنه اذا دخلت مؤسسة ووجدتها نمودجية ستستنتج أن المدير سخص متميز والعكس صحيح.لكن للأسف هناك بغض الفاسدين في المديريات الاقليمية يحبون المدراء الفاشلين خصوصا ٥ي المؤسسات المتوفرة على داخليات لسرقة اموال التلاميذ الفقراء واليتامى. باتفاق مع ممولي هذه الداخليات
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 01:03
11 |
ياريت....الشرطة المدرسية تلعب دورا كبيرا ولها مهام قيمة من ضمنها ضبط تجار المخدرات...لكن وكما سبق ان ذكر...يجب السرية في المجال...لن يعرف احد من الذي وشى!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 04:33
12 | Hicham
مابعد الطرد
هدرة وكلام فارغ وحبس الزبل من بلاصتو علاش كايدخل لمغرب علاش الأمن الجمارك الدرك مايقوموش بواجبهم ويحبسو داك الشي من المصدر وهاذ التلميذ اللي غادي يتطرد اشناهو لمستقبل ديالوو الشارع عالجوا المشاكل من جذورها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 05:16
13 | مدير مؤسسة
نعم القرار لكن....
ينبغي توفير الحماية الأمنية والمسطرية القانونية....
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/09 - 05:49
14 | سالم
Jamala@booka.com
ممنوع اخراج التلميذ الذي لم يقم بواجباته من القسم ...ممنوع اخراج التلميذ الذي لم يحضر كتابه او اقلامه او دفاتره...ممنوع اخراج التلميذ الذي يشوش على زملاءه و استاذه...ممنوع ممنوع..الاداريون يتوفرون على الادوات التي تمكنهم من التعرف على مزودي التلاميذ بالمخدرات!! ...و لنفترض جدلا انها تمكنت من معرفة هذا المزود..هل تبلغ السلطات..؟ و من سيحميها من مروجي المخدرات بعد التبليغ؟؟!.. يبدو ان كل مصائب التعليم تتحملها الادارات التربوية التي صارت مهددة ب...؟؟
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/10 - 10:42
15 | المهتدي
الداخليات
هناك تواطئ وهناك من يحمي الفساد والمفسدين فحين يتم التستر على بعض المناصب(مدير ثانوية تاهيلية) ولن يعلن عنها كمنصب ضمن المناصب الشاغرة حتى يتسنى التباري عليها والاكتفاء بمديرة اعدادي لشغل هذا المنصب علما ان المؤسسة تتوفر على داخلية كما ان المؤسسة تعرف استهلاكا مفرطا ومبالغا فيه في الماء والكهرباء النموذج انزالت لعظم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/10 - 11:02
16 | أم قلقة من العنف أمام المؤسسات التعليمية العمومية
هذا ما توعد به حصاد بعض تلاميذ المؤسسات التعليمية
كما أرجو من السيد الوزير حصاد المحترم أن يوفر الأمن في محيط المؤسسات العمومية الخارجي ﻷننا أصبحنا نخاف على أبنائنا الذين يتعرضون للعنف من طرف ما يصطلح عليهم "بالمشرملين"الذين يتربصون بهم و ينتظرونهم أمام المؤسسات العمومية
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/14 - 12:39
17 | لزعر
اين الحل
اجعلوا المير والاستاذ مناديل لمسح العيوب والزلات الاجتماعية صوبوا رماحكم ومسدساتكم نحوهم .بالله عليكم وقد جردتموهم من كل وساءل التحكم في ضبط التلميذ بجمعياتكم بالنوايا الخبيثة .ما تقيسش ولدي .ما تخرجش ولدي .بغيتو غير اجلس في المدرسة كاع لا يقر .التهم بالاعتصاب التهم بالتعنيف . التهم بالعنف الرمزي.اين دور السرة وموقعها في التعليم .اين امن الدولة .منسيحمي المدير والاستاذ من اصحاب السيوف .؟الدولة تحم رجال التعليم داخل مؤسساتها من عنف التلاميذ واباءهم فكيف سينخرط هو في الحماية من المخدرات .ربما كل العلقين اباء 'اين دوركم يا ساة .نحن ندخن امام الابناء . اليس التدخين يقود الى المخدر .كفى اتهاما لرؤساء المؤسسات التعليمية .لا تحسبن الابوة في لذة حميمة السرير ونشوة نفخ بطون الامهات.فالدرب فينا لا هناك .
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/08/29 - 07:18
18 | Abd lhak
Naser 9arib
70/10 eleve doit etre hors ecole pour faire un netouayage secolaire
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/30 - 07:45
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟