الرئيسية | الأخـيـرة | تعرف على أغرب نجم فى مجرة التبانة

تعرف على أغرب نجم فى مجرة التبانة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على أغرب نجم فى مجرة التبانة
 

 نحن بصدد معرفة نجم غريب لا ينطبق عليه مواصفات النجوم الموجودة فى الكون، وينفى بوجوده مفاهيم وقوانين طبيعة وفلك مسلم بها بين جمهور العلماء، مما يجعل هذا النجم شيئا غريبا تكوّن بعد الانفجار العظيم دون أى مواصفات طبيعية وكأنه لم يكن ينبغى له أن يولد.
 
هذا النجم يوجد فى مجرة التبانة، والذى يصل عمره على الأقل إلى 13 مليار عام، وذلك يعنى أنه قديم بقدم الكون نفسه تقريبا، غير أن الغريب أنه يحتوى على القليل جدا من العناصر الثقيلة وحتى بالنسبة إلى عمره القديم فهو أصغر قليلا من الشمس ونشأ بعد 700 مليون سنة من الانفجار العظيم.
 
وتحتوى شمسنا بـ1% من وزنها على العناصر الثقيلة، وهذا يساوى 20 ألف مرة أكثر مما يحتويه هذا النجم، وذلك طبقا لما نشره موقع “”Scief-facts الإلكترونى.
 
وفى الواقع لم يصادف العلماء أبدا نجم يحتوى على هذا المقدار القليل من العناصر الثقيلة، مثلا لا يحتوى هذا النجم على الليثوم تقريبا، وهو العنصر الثالث الغالب بعد الهيدروجين والهيليوم والذى تشكل على الفور بعد الانفجار العظيم.
 
والجدير بالذكر أنه إذا كانت نظرية الانفجار العظيم صحيحة، فينبغى على هذا النجم أن يحتوى على 50 مرة أكثر من عنصر الليثوم، وما زال العلماء لا يستطيعون تفسير هذا التحدى، ويوجد هذا النجم فى برج الأسد


مجموع المشاهدات: 1357 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة