الرئيسية | أخبار وطنية | تفاصيل اجتياح الجيش المغربي لمنطقة " قندهار" الحدودية مع موريتانيا بمعدات ثقيلة

تفاصيل اجتياح الجيش المغربي لمنطقة " قندهار" الحدودية مع موريتانيا بمعدات ثقيلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل اجتياح الجيش المغربي لمنطقة " قندهار" الحدودية مع موريتانيا بمعدات ثقيلة تفاصيل اجتياح الجيش المغربي لمنطقة " قندهار" الحدودية مع موريتانيا بمعدات ثقيلة
 

أخبارنا المغربية : 

كشفت مصادر خاصة أن القوات الم­سلحة الملكية سيطرت­ على منطق قندهار الحدودية مع موريتانيا، و ­ضربت طوقا أمنيا بالمن­طقة، دون الدخول في أي مواجهة مع تجار السيارات­ و بائعي المتلاشيات ه­ناك من الصحراويين و الموريتانيين.

و أشارت صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية، على موقع الفايسبوك ( غير رسمية) في وقت سابق ، الى عبور حوالي 1000 جندي مغربي بدعم أليات ثقيلة وسلاح الجو عبر معبر "الكركرات" ، صوب منطقة قندهار ، و إقامة ثكنات بالمنطقة إضافة لمطار خاص بالمروحيات.

وأكدت الصفحة أن الفرق الهندسية المغربية تقوم  بفتح طرق لمرور الأليات العسكرية.

و أوضحت ذات الصفحة ، أن دخول القوات المسلحة الملكية، إلى منطقة الكويرة المغربية، مسألة وقت فقط، خاصة بعد إقدام موريتانيا على اقتحامها ورفع العلم الموريتاني.

و أكدت مواقع اخبارية مغربية، ­أن القوات المسلحة الم­لكية قامت بإنزال عدد من المروح­يات و المعدات العسكري­ة بمدرج المطار العسكر­ي الكركرات، قصد تأمين­ الخطوة الأهم في هذا ­التحرك العسكري، حيث س­تباشر شركة خاصة تعود ­ملكيتها لأحد رجال الا­عمال الصحراويين، تعبي­د 7 كلم من الطريق،­ لتربط بشكل مباشر بين­ البوابة الحدودية الم­غربية الموريتانية .

و ستعمل على تسييج ­هذا الطريق الجديد، ال­ذي سوف سيتم تطويقه با­لأسلاك الشائكة على طو­ل المنطقة، مما سيقطع ­الطريق و بشكل نهائي ا­لعبور نحو منطقة قندها­ر، التي ستكون مطوقة ب­السياج بالإضافة الى ح­قول من الألغام .

يذكر أن الأسبوع الماضي، شهد تحركات مريبة للجيشان الموريتاني والجزائري على الحدود مع المغرب.

مجموع المشاهدات: 35709 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | اسلان
اسلان
بالله عليكم عندما تقولون اجتياح انتم ماذا تركتم للبليزاريو. لاحول ولاقوة الا بالله
مقبول مرفوض
-3
2016/08/15 - 11:52
2 | Rabah oujda
تحيى القوات المغربية وتسقط الغزات الجزائرييين والمريتانيين
عليكم بالحساد اللهم يارب خذهم اخذ عزيز مقتدر ودمرهم يا رب العالمين كما يريدون تدميرنا دمرهم يا رب يارب يارب اللهم تبكي امهاتهم ولا تبكي امهاتنا.
مقبول مرفوض
6
2016/08/15 - 12:38
3 | Ibis
اين جمال مورتان لاستقبالنا امون كولنيل العزيوز؟ ..........وان كرمت اللئيم تمردا.
مقبول مرفوض
5
2016/08/15 - 01:18
4 | مغربي
صافي قضيا الامر وانتهي الكلام وخليوا بعبوعات يتنابحوا عاش الملك عاش المغرب????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????
مقبول مرفوض
4
2016/08/15 - 01:29
5 | ابراهيم حمو خريبكة
الله الوطن الملك
تحية عالية للقوات المسلحة الملكية والنصر والتمكين لمولانا امير المؤمنين حامي الملة والدين تحية عالية للقوات المسلحة الملكية وتحيةعالية لقوات الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية دام لكم النصروالتاييد ياحماة البلاد
مقبول مرفوض
5
2016/08/15 - 02:19
6 | ادريس
دخول الجيش المغربي لقندهار
يا صديقي هدا ليس اجتياح انما الامور رجعت الى الطريق الصحيح بالتوفيق لقواتنا المسلحة الملكية وان شاء الله تطهير الكويرة من الموريتان ودفع الجدار العازل الى الحدود الاصليةللمملكة سواء من جهة الشرق او الجنوب والله الموفق وعاش الملك حامي المملكة الشريفة.
مقبول مرفوض
7
2016/08/15 - 02:21
7 | احمد
أمنية
تحياتي واحترامي للضباط. وضباط الصف المرابطين بالجدار الأمني من الثمانينات وأملي الوحيد هو إدخال لكويرةوتمديد الجدار على الحدود مع موريتانيا جنوبا ومن امكالة إلى التفاريتي وإلى بير لحلو شرقا إلى عين بن تيلي وربطهم مع الجدار الأمني شمالا، هذا ما اتمناه لكي يبقى العدو يتحرك اما من الجنوب اي موريتانيا أو من الشرق اي الجزائر ونكون لهم بالمرصاد دون أن نسمع من العدو كلمة. المناطق المحررة. عاش القائد الأعلى للقوات المسلحة وشعارات الدائم الله الوطن الملك. متقاعد.
مقبول مرفوض
0
2016/08/15 - 08:24
8 | محمد
سائق شاحنة
انا سائق شاحنة اعبر تلك المنطقة العازلة قندهار بشاحنتي .الحمد لله قواتنا المسلحة الملكية على بال وتساعدنا كثيرا وتؤمن لنا المرور من هدا المكان الدي يسمى قندهار لكن مايخيفنا كثيرا هي تلك الطريق الغير المعبدة بقندهار انها طريق صعبة بالنسبة للشاحنات المحملة بالاطنان من السلع المتوجهة الى دول افريقيا جنوب الصحراء نخاف من الاعطاب .فرحت كثيرا عندما سمعت على انها ستصبح معبدة ستساعدنا كثيرا في ربح الوقت كما اطلب من المسؤولين ان يوفروا ( ديبناج ) هناك 24/24 في حالة ما حصل هناك عطب بقندهار ليعيدو الشاحنة قرب مركز الكركرات لتكون في امان وبالاخص خلال الليل قرب قواتنا المسلحة المشكورة على مجهوداتها الشجاعة اتجاهنا .
مقبول مرفوض
5
2016/08/15 - 11:08
9 | اسماعيل
نعم هو ليس اجتياحا. في قندهار و الكويرة الجيش المغربي في بلاده و يمشي على ارض وطنه بالنصر والتوفيق ان شاء الله. وكما قال الشاعر: لست تلقى كالمغرب الفذ أرضا ولو اجتزت الأرض طولا وعرضا
مقبول مرفوض
1
2016/08/16 - 02:27
10 | حسام
أتمنى أن يقوم المغرب بدفع الحزام الامني الى الحدود الاصلية لموريتانيا والصحراء الشرقية للمغرب وبالتالي دفع مايسمى بالمناطق المحررة من يد عصابات البوليزاىيو الاجرامية
مقبول مرفوض
0
2016/08/16 - 09:16
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة