الرئيسية | مستجدات التعليم | اليوسفية: ثانوية بدون مادة الفيزياء تلهب أوساط التلاميذ

اليوسفية: ثانوية بدون مادة الفيزياء تلهب أوساط التلاميذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوسفية: ثانوية بدون مادة الفيزياء تلهب أوساط التلاميذ
 

أخبارنا المغربية ــ ي.الإدريسي ـ ن.الطويليع

لازال الجدل قائما بخصوص غياب أستاذ مادة الفيزياء بثانوية الأندلس الكائنة بتراب جماعة الكنتور بإقليم اليوسفية، مفرزا استنكارا عارما في صفوف التلاميذ وتوجسا مبطنا بشأن مستقبلهم الدراسي، خاصة وأنهم لم يتلقوا منذ قرابة شهرين دروسا في المادة المذكورة والتي تغيب أستاذتها بسبب رخصة الولادة.

وعبّر أحد التلاميذ عن استيائه وغضبه إزاء وضعهم التعليمي الذي بات يهدد آمالهم التحصيلية وتطلعاتهم في تحقيق معدلات تؤهلهم لولوج معاهد جامعية، واسترسل التلميذ حديثه مسجلا تخوفه من إقدام الإدارة على احتساب نقط الفرض الاختباري الوحيد والذي كانت نتائجه كارثية بسبب تعثرات انطلاق الموسم الدراسي وصعوبة التأقلم مع الأجواء الجديدة.

من جانبه، اعتبر أحد الأطر التربوية أن الإشكال بنيوي طفا هذه السنة على مختلف المؤسسات التعليمية، بحيث لم تراع نيابة التعليم بإقليم اليوسفية الظروف والنوازل من مرض ووفاة وعجز إلى غير ذلك، وفضلت تصريف الموارد البشرية بمنطق الرياضيات والحسابات التدقيقية دون الاحتفاظ بفائض في المواد الأساسية درءا للمشاكل والمستجدات. ويرى المتحدث ذاته أن الحل يكمن في إعادة تدبير الفائض بشكل ينسجم مع الخصاص الحاصل في الموارد البشرية دون إغفال إكراه الرخص المرضية والظروف الطارئة، وأيضا حتى لا نتسبب في النقص التحصيلي للتلاميذ، يعلّق الإطار التربوي.

تجدر الإشارة إلى أن نيابة التعليم عينت أستاذة بمقتضى تكليف لتشغل المكان الشاغر، إلا أن المعنية بالأمر رفضت صيغة التكليف لعدم حصولها على الإجازة.

مجموع المشاهدات: 1920 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | morad professeur
آش هاد التناقض فالأخير قلتو الاستاذة خدامة و بلا إجازة ورافضة التكليف من النيابة ومخليينها خدامة من الفوق؟ ولات 'جيفارا' هادي؟ باراكا من نقل الافكار الغالطة من أجل ملء الصفحة واضافة الإثارة للموضوع لا غير كلنا عارفين الصراحة و عارفين نيابة التعليم شنو كتسوى و الروينة لي دايرا فالمدينة و ممخلياش فائضين لسد الخصاص و ملي كيحصلو كيقلبو فيمن إلصقوها!!
مقبول مرفوض
0
2015/03/28 - 12:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة