الرئيسية | ثقافة وفنون | " سوالف الكمرة " تقود فرقة " البساط " لتمثيل المغرب بالملتقى الدولي للمسرح‏

" سوالف الكمرة " تقود فرقة " البساط " لتمثيل المغرب بالملتقى الدولي للمسرح‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
" سوالف الكمرة " تقود فرقة " البساط " لتمثيل المغرب بالملتقى الدولي للمسرح‏
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

بعد سيطرتها المطلقة على جل الملتقيات و المهرجانات الوطنية والعربية ، تم اختيار فرقة البساط للمسرح ببنسليمان لتمثيل المغرب بالملتقى الدولي للمسرح بمدينة أرفود في نسخته السادسة .

و ستشارك فرقة " البساط " بعملها المسرحي المتميز " سوالف الكمرة " الذي توجت من خلاله بجل الجوائز المتبارى عليها وطنيا و عربيا السنة المنقضي ، و ذلك بعد اختيارها من طرف لجنة انتقاء العروض الخاصة بالملتقى وتوصلها بدعوة رسمية لتمثيل المغرب في هذا الملتقى الدولي الذي ستنظم خلال الفترة الممتدة بين 20 إلى 25 أكتوبر الجاري، ملتقى اختير له كشعار : " الدراما المسرحية تثمين لمبادرة التنمية البشرية ".

 إلى ذلك ، فسيعرف هذا الملتقى الدولي مشاركة فرق مسرحية متميزة من دول رائدة في مجال المسرح من قبيل : مصر ،الأردن , فرنسا ، بالإضافة إلى فرقتين مغربيتين.

 و قد سبق لفرقة " البساط " أن توجت من خلال عملها المسرحي المتميز " سوالف الكمرة " بـ 34 جائزة من بين مجموع الجوائز الكبرى المتبارى عليها وطنيا وعربيا ودوليا ، عبر سلسلة من التظاهرات المسرحية ، ابرزها مهرجان " أبراج " العربي سنة 2014 , مهرجان سلا الدولي لسنة 2015 .

هذا و سيتم من خلال هذا الملتقى تكريم العديد من الوجوه الفنية المعروفة ، ضمنها الدكتور سعيد كريمي , الدكتور حسن اليوسفي , الفنان ميلود الحبشي ,الفنان سالم المنصوري من قطر , الفنانة أسيا كمال من العراق الشقيقة بالإضافة إلى توقيع مجموعة من المؤلفات وتنظيم ندوات فكرية تكريما للدكتور حسن المنيعي

جدير بالذكر أن المسرحية من إخراج وتأليف الفنان المتميز محمد حتيجي ، تشخيص كل من عادل نعمان –مونية لمكيمل- رشيد عسري- مصطفى السميهري ، فيما يتكون الطاقم التقني من سعيد شراكة – وردة لمكيمل – نجيب محمد- ياسين الطويل – سعيد عاتق – سامي نايت عمرو.

مجموع المشاهدات: 2216 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة