الرئيسية | حوادث وقضايا | عذر أقبح من زلة : هكذا رد رئيس اولاد تايمة على منتقدي اقتنائه لسيارة فارهة جديدة

عذر أقبح من زلة : هكذا رد رئيس اولاد تايمة على منتقدي اقتنائه لسيارة فارهة جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عذر أقبح من زلة : هكذا رد رئيس اولاد تايمة على منتقدي اقتنائه لسيارة فارهة جديدة عذر أقبح من زلة : هكذا رد رئيس اولاد تايمة على منتقدي اقتنائه لسيارة فارهة جديدة
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

بعدما أثيرت ضجة كبرى عقب اقتناءه لسيارة فارهة جديدة ، في وقت تغرق الجماعة في سلسلة من المشاكل المتراكمة ، التي ينبغي تصنيفها بحسب الأولوية القصوى ، خرج السيد عبد الغني ليمون رئيس جماعة أولاد تايمة المنتمي لحزب العدالة و التنمية ببيان توضيحي للعموم ، قاسه بعض العارفين بشؤون الجماعة بالمثل المغربي القائل : " بغى إكحل ليها وهو يعميها " ، هكذا وصف بيان رئيس المجلس البلدي لأولاد تايمة حول فضيحة اقتنائه لسيارة فاخرة من المال العام.

رئيس الجماعة هاجم موقعا إلكترونيا محليا سبق له أن نشر الخبر ، و قال أن صاحب المقال يكن حقدا دفينا لتجربة العدالة و التنمية في تسيير الجماعة ، و أن العملية هي مجرد مزايدات سياسية ليست إلا . خطاب ليمون شابه كثير من الغموض ، حيت تحاشى ذكر ثمن هذه السيارة التي قال أنها ليست فارهة من نوع " توارك" ولا رباعية الدفع كما ذكر سلفا ، بل هي مجرد سيارة اقتصادية ثنائية الدفع من نوع " تيكوان " ، بيد إن بحثا صغيرا في سوق السيارات الجديدة قاد للوصول إلى الثمن الحقيقي لهذه السيارة التي قال عنها السيد الرئيس انها اقتصادية ، حيث لا يقل ثمنها عن 30 مليون سنتيم ، و يزيد بحسب التجهيزات الداخلية ، و هو مبلغ كاف لشراء ثلاث سيارات اقتصادية حقيقية .

إلى ذلك ، فقد اعترف رئيس أولاد تايمة بوجود 7 سيارات في ملكية الجماعة ، كما اكد في بيانه التوضيحي أن الجماعة لم تكن تتوفر على سيارة خاصة برئيس المجلس ، و أنه كان يستعمل سيارة المصلحة ، وأن أمر اقتناء هذه السيارة " الفارهة " جاء بعدما انهكت نفقات الصيانة المستمرة لسياراته المتهالكة ميزانية الجماعة ، " دكشي علاش الرجل قال نشري سيارة واعرة مكتخسرش " .

 السؤال الذي ينبغي الإجابة عليه عقب هذه الفضيحة الكبرى يا سيادة الرئيس هو : كم كلفت سيارة " تيكوان " التي تم اقتنائها مالية الجماعة ؟  و بأي طريقة هي تم اقتنائها علما انه لم يسبق برمجتها في أي دورة سابقة من دورات المجلس ؟ و هل يعقل أن يقتني رئيس سيارة بهذه القيمة ، و جماعته تتوفر على 7 سيارات خاصة ؟

مجموع المشاهدات: 9425 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبد ربه
القافلة تسير
أقول لكاتب الموضوع قلب على شي خدمة تصلح ليك.باركا من خدمة الأجندة ديال الفلول.
مقبول مرفوض
-9
2015/12/23 - 06:32
2 | ahmed
ahmedma]hotmail.fr
wantoum malkoum khalliw ssayed yetbarra3. le programme du parti, c'est ça son objectif: savoir manipuler à travers un programme populiste pour arriver à ses fins. ceux qui dénoncent, protestent, notamment la presse électronique sont des jahalas qui ne savent rien.
مقبول مرفوض
0
2015/12/23 - 07:13
3 | سعيد
شاهد من المدينة
أنا أعرف هذا الشخص معرفة خاصة وقد علمت منه في ما مضى أنه ورث عن جده ثروة هامة وأظن أن ثمن السيارة ربما منها فلماذا نتجنى عليه إذا
مقبول مرفوض
1
2015/12/23 - 07:34
4 |
If3Al ma chiet fa innaca majziyoune bih.allathina yaecoulouna arriba yaqoumouna cama yaqoumou allathi yatskhabbatohou achaytanou mina almasse.
مقبول مرفوض
0
2015/12/23 - 09:09
5 | مواطن
هدر المال العام
مابالكم من المدير العام لﻷمن الوطني المعزول بوشعيب ارميل الذي إقتنى سيارات من ميزانية المديرية العامة لﻷمن الوطني ليس لنفسه بل لعائلته وأقربائه بلغ مجموعها أزيد من 30 سيارة وقد تورط في هذه الصفقة المشبوهة لهدر المال العام مدير الميزانية والتجهيز الذي أعفي من مهامه. والذي كان يطبق تعليمات المدير العام المعزول وﻻيمكنه رفضها حسب إدعائه. المطلوب هو محاكمة مبدري المال العام باعتباره مال الشعب.
مقبول مرفوض
3
2015/12/23 - 01:12
6 | متقاعد
هدر المال العام
هناك مدير لمؤسسة محمد السادس لﻷعمال اﻹجتماعية لموظفي اﻷمن الوطني سبق عزله من طرف المجلس اﻹداري للمؤسسة نتيجة تجاوزاته وإخﻻله بالمهمة. ورغم ذلك إحتفظ به المدير العام لﻷمن الوطني ضدا على القانون.بل ومنحه سيارة فارهة يقدر ثمنها بالمﻻيين.وعند عزل المدير العام السابق بوشعيب ارميل وتعيين السيد الحموشي بادر إلى إعفاء مدير المؤسسة المذكورة عبد الحق عادلي لتورطه في ملفات إختﻻﻻت خطيرة . إنه مغربنا فﻻ تستغرب.هدر المال العام والفساد اﻹداري والمالي وهلم جرا...
مقبول مرفوض
2
2015/12/23 - 05:12
7 | عبدو
راه تابع لحزب العدالة والتنمية المغربي يدير ما بغى .
مقبول مرفوض
1
2015/12/23 - 05:40
8 | mohamed
لوزيرة هذه
ليكن في علم هؤلاء المسؤولين أن المال العام راه مشي ديال باهم باش يتبرعو فيه هما وعائلاتهم راه المال العام اي المواطن وليكن في علمهم ان الكثير من المواطنين راه مصوتوش عليهم ورغم ذلك تفرضت عليهم انا كمواطن عادي يحب بلاده وملكه حبا لا يقاس فلا اسمح لهؤلاء رؤساء الجماعات والنواب والوزراء بأن يأخذوا أموال الشعب بدون حق في الدنيا والآخرة والله يعطي ليهم المصائب هم واولادهم وشكرا لهسبريس
مقبول مرفوض
1
2015/12/24 - 04:22
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة