الرئيسية | سياسة | بووانو  : الأغلبية  تعتكف على إعداد مقترح قانون لمعاشات البرلمانيين

بووانو  : الأغلبية  تعتكف على إعداد مقترح قانون لمعاشات البرلمانيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بووانو  : الأغلبية  تعتكف على إعداد مقترح قانون لمعاشات البرلمانيين
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

ذكر موقع البيجيدي أن رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب عبد الله بووانو، قال أن الأغلبية معتكفة على صياغة مقترح قانون سيقدمونه بشكل مشترك، ويتعلق بمعاشات البرلمانيين الذي أثير حوله جدل كبير في الآونة الأخيرة.

وشدد بووانو، في تصريحه للبيجيدي على أن فريق العدالة والتنمية قناعته راسخة مع الأغلبية لتعديل القانون المتعلق بمعاشات البرلمانيين، مؤكدا أن هذا النص يعاني من ثغرات كبيرة. وقال "بدأنا مدارسة المقترح لإخراجه بتوافق".

وأشار عبد الله بووانو، إلى أنه من غير المعقول، على سبيل المثال لا الحصر، أن يلج المرء البرلمان كبرلماني وهو في سن صغير، ويشرع في الاستفادة من التقاعد مباشرة بعد انتهاء الولاية البرلمانية مدى الحياة، مفيدا أن توجه الأغلبية في المقترح الذي يوجد قيد التوافق، هو أن يشرع هذا الصنف من البرلمانيين في الاستفادة من معاش البرلماني بعد أن يصل إلى السن القانوني المحدد للتقاعد وليس مباشرة بعد انتهاء الولاية البرلمانية التي كان فيها برلمانيا.

وأضاف رئيس فريق العدالة والتنمية، أن الحالة الأخرى التي سيتم مناقشتها هي الحالة التي يحصل فيها البرلماني على معاشين، معاش عن مرحلة الانتداب البرلماني ومعاش عن التقاعد في قطاع عمومي، مؤكدا أن المقترح، قيد الدراسة.

ولفت رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى أن كل الأمور التي تراها الأغلبية بأنها غير معقولة سيتم معالجتها من خلال مقترح القانون المشار إليه.

مجموع المشاهدات: 3169 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | العبدي
نتمنى اﻻسراع باتخاد قرار سليم يستجيب لمطالب الشعب اللدي انتظر طويﻻ اصﻻحا ملموسا والقضاء ولو على جزء يسير من الغساد
مقبول مرفوض
3
2016/01/26 - 03:02
2 | يوسف
جراثيم
اين كان بوانو و جميع الاحزاب الاخرى، مباشرة فاقو اعرفو بلي قانون تقاعد البرلمانيين فيه ثغرات، في حين الثغرة راها شحال من عام كاينة ولات ثقبة. الله اعطيكم على قد نيتكم ايتها الجراثيم السياسية
مقبول مرفوض
2
2016/01/26 - 03:26
3 | ادريس
لا ادري لماذا لم يتم طرح هدا الموضوع الا بعد ان اثار جدلا كبيرا في اوساط المجتمع المغربي وبضغط من الشعب قد تتماطل الحكومة في صياغة هدا القانون حتى تنتهي ولايتها وينشغل الناس بالانتخابات وقد يمرر قانون توريث المعاشات بدل الغائه
مقبول مرفوض
3
2016/01/26 - 05:38
4 | محمد
م صلاة الوطن
الخصم و الحكم قيسوا و فصلوا علا مقاسكم قاموا المعا
مقبول مرفوض
1
2016/01/26 - 05:59
5 | بكوري
معاشات البرلمانيين واين معاشات الوزراء
مقبول مرفوض
1
2016/01/26 - 08:27
6 | ولد لعياشية
البرلمانيون والوزراء
لماذا تتكلم عن معاشات البرلمانيين بمعزل عن معاشات الوزراء ،أليس كلاهما ريعا سياسيا . الشبكة كتعاير الغربال ،ابو عيون كبار.
مقبول مرفوض
1
2016/01/26 - 11:36
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة