الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف مبحوث عنهم في حملات أمنية بالبيضاء !

توقيف مبحوث عنهم في حملات أمنية بالبيضاء !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف مبحوث عنهم في حملات أمنية بالبيضاء !
 


شاب يافع يتقدم بدراجته النارية بين الجموع المحتشدة في زنقة «بعلبك» بحي «بنجدية» بالبيضاء .. يدقق .. يراقب .. ثم يحدد هدفه بكل ذكاء .. حقيبة سيدة مسنة، ينقض عليها وسط ذهول المارة !

مشهد تقاسمته العديد من أحياء البيضاء المترامية خلال الأسابيع الماضية، سرقات بالجملة وفي وضح النهار .. بالخطف، التهديد بالسلاح الأبيض .. والغنائم ؟ محافظ شخصية، هواتف نقالة، أساور ذهبية، وحواسيب محمولة، وفي أحايين كثيرة ندوب وجروح في وجه الضحايا.

أياما قليلة بعد زيارة المدير العام للأمن الوطني لمصالح ولاية أمن البيضاء .. حيث أصبحت شوارع البيضاء، مسارح لسدود قضائية، ومطاردات في الشارع العام، وصقور متربصين في الملتقيات الطرقية، وفرق أمنية بالزي المدني في النقط السوداء، بينما أصبحت ليالي ضباط الشرطة القضائية على وقع البياض، كمنطقة الحي المحمدي – عين السبع، التي عرفت خلال الأسبوعين الماضيين، اعتقال 79 شخصا مبحوثا عنهم بموجب مذكرات بحث، أو في حالة تلبس بحيازة المخدرات، وأشخاص متورطين في إصدار شيكات دون رصيد، والسرقة الموصوفة، والاغتصاب، والسرقة بالخطف.

الحملات الأمنية بمنطقة الحي الحسني، أسفرت عن توقيف 70 شخصا مبحوثا عنهم، أغلبهم متهمون بالسرقة بالخطف، والاعتداء بواسطة السيوف.

أحياء «البرنوصي»، بدورها كانت مسرحا لمداهمات أمنية نتج عنها، توقيف 22 شخصا مبحوثا عنهم في قضايا مختلفة، كما مكنت كذلك من اعتقال بعض مروجي المخدرات المبحوث عنهم في إطار شبكات الترويج في محيط المؤسسات التعليمية، وخمسة متهمين في قضايا تتعلق بالسرقات الموصوفة، التي جرت في تراب العمالة، ومست مقرات شركات، ومستودعات، ومحلات تجارية، ومنازل المواطنين.

محاربة أشكال الجريمة بالبيضاء، همت كذلك أحياء «الفداء» والمحاذية لشارع «محمد السادس»، التي عرفت خلال الأسبوعين الماضيين، اعتقال ثمانية أشخاص مبحوث عنهم في قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض في الشارع العام، ومتهم آخر مبحوث عنه من أجل الضرب والجرح، وآخر من أجل الاغتصاب.

شوارع المنطقة الأمنية – أنفا، كانت هدفا لمطاردات فرقة الصقور التي تمكنت من إفشال أكثر من عملية سرقة بالخطف، مكنت إحداها من كشف شبكة إجرامية من 11 متهما، من بينهم حراس ليليون، متورطون في تنفيذ مئات عمليات السرقة من داخل السيارات في عدد من أحياء المدينة، وحجز العشرات من الدراجات النارية مشكوك في صحة وثائقها، وفي استعمالها خلال عمليات السرقة بالخطف.

مدينة «المحمدية»، من جهتها، عرفت توقيف عصابة متخصصة في السرقة باستخدام العنف، ينشط عناصرها في «عين حرودة» و «عين السبع»، وتتكون من ستة أفراد تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و25 سنة كلهم ذوي سوابق عدلية، يعتمد أفرادها على استعمال الدراجات النارية في مهاجمة المارة، وتهديدهم بالسلاح الأبيض وسلبهم ما بحوزتهم من أشياء ثمينة، خاصة الهواتف النقالة والحواسيب المحمولة و المجوهرات.

محمد كريم كفال

مجموع المشاهدات: 1446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي زعلان
عمالة درب السلطان تنخرها المخدرات بكل انواعها (الحشيشحبوب الهلوسة_الكوكايينالهرويينالكيفالسيليسيونالمعجونالنفحة )باحياء درب الكبير حي الفرح درب ليهوديدرب لاسكوندرب الشرفاء )واكواكياعباد الله
مقبول مرفوض
0
2012/02/29 - 05:54
2 | Ana
Chafte 3in harrouda limdrourine fihoum homa lmkhaznia ou l3askr
مقبول مرفوض
0
2012/03/01 - 12:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة