الرئيسية | قضايا المجتمع | وزارة الصحة تحمل أخبارا سارة للمغاربة المقيمين بإيطاليا

وزارة الصحة تحمل أخبارا سارة للمغاربة المقيمين بإيطاليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تحمل أخبارا سارة للمغاربة المقيمين بإيطاليا
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

كشفت وزيرة الصحة الإيطالية "بياتريشي لورنسين"عن وجود خطط لمضاعفة منح الولادة  لمكافحة ما وصفته بتراجع "كارثي" في معدلات المواليد في البلاد، حسبما نقلت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وقالت لورنسين، إن المنحة الشهرية للعائلات محدودة الدخل يجب أن تصبح ضعف المنحة الحالية والتي تقدر بـ 80 يورو، مطالبة الحكومة بزيادة الإعانات عن الطفل الثاني وما يليه للتشجيع على زيادة المواليد.

وأضافت لورنسين، أن إيطاليا باتت تحتضر بعدما فقدت خلال الخمس سنوات الأخيرة أكثر من 66 ألف مولود (سنويا) عطفا على ارتفاع عدد كبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة.

و تشير الإحصائيات، أنه في سنة 2015 ، ولد في إيطاليا 488 ألف طفل ، وهو أقل معدل تسجله البلاد منذ توحيد إيطاليا  عام 1861، في وقت أكدت فيه بيانات البنك الدولي إن معدل المواليد في إيطاليا عام 2014 لم يتعد 8 مواليد لكل ألف شخص، مقارنة مع 12مولود في بريطانيا و13 مولود في الولايات المتحدة.

وبلغ معدل الإنجاب في إيطاليا في هذا العام 1.39 طفلا في المتوسط لكل امرأة مقارنة مع معدل متوسط بلغ 1.58 طفل في الاتحاد الأوروبي.

هذا وتصرف الحكومة حاليا لجميع أسر المواليد الجدد 80 يورو شهريا لمدة ثلاثة سنوات إذا كان مؤشر وضعيتها الاقتصادية المعروف محليا بشهادة ISEE لا يتجاوز 25 الف يورو، في حين تتضاعف المنحة اذا قل مؤشر الوضعية الاقتصادية عن سبعة آلاف يورو.

مجموع المشاهدات: 5398 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مهاجر
ناشر الخبر
الى ناشر المقال. علاه عاد وصلك الخبر؟ هاد المنحة كايعطيوها ف بطاقة بنكية وجب صرفها في اقتناء حاجيات المولود.ولا تخول سحب المال من المصارف.
مقبول مرفوض
0
2016/05/17 - 02:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة