الرئيسية | رياضة | إيقاف جائزة \"الشامبانيا\" في الدوري الإنكليزي مراعاة لمشاعر اللاعبين المسلمين

إيقاف جائزة \"الشامبانيا\" في الدوري الإنكليزي مراعاة لمشاعر اللاعبين المسلمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيقاف جائزة \"الشامبانيا\" في الدوري الإنكليزي مراعاة لمشاعر اللاعبين المسلمين
 





أعلن بنك باركليز الشهير الراعي الرسمي لبطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم عن إيقاف جائزة أفضل لاعب، حيث يتم تقديم زجاجة "شامبانيا" لأفضل لاعب يتفوق في مباريات الدوري الإنكليزي.



ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن رعاة الدوري الإنكليزي سيبحثون عن مشروب بديل لتقديمه لأفضل لاعب في مباريات الدوري الإنكليزي، حيث سيتم وقف تقديم "الشامبانيا".



وذكرت الصحيفة البريطانية أن سبب قرار البنك يعود لمنع الحرج الذي وقع به المنظمون بعد حادثة الدولي الإيفواري يحي توريه الذي رفض استلام جائزته خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي ونيوكاسل قبل ختام منافسات الدوري الإنكليزي بجولتين.



وسيبحث رعاة الدوري الانكليزي عن بديل مناسب، خصوصا وأن الدوري الانكليزي به الكثير من اللاعبين المسلمين الذين لا يتناولون الكحوليات لأسباب وعقائد دينية.



وتقديم زجاجة "الشامبانيا" أسلوب متبع في الدوري الانكليزي، يتم منحها لأفضل لاعب تم اختياره في المباراة، وفقا لاختيار لجنة فنية متخصصة في متابعة اللاعبين.



وأثارت حادثة توريه الاهتمام في كافة الأوساط، حيث رفض إمساك زجاجة "شامبانيا" قدمها له زميله في الفريق جوليان ليسكوت، أثناء إجرائه مقابلة تلفزيونية، قائلاً: "أنا لا أشرب الكحول لأني مسلم.. احتفظ بها لنفسك".



وكان توريه قد ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الانكليزي للمرة الأولى منذ 44 عاما، كما أنه يتمتع بالتزام ديني كبير، علاوة على أخلاقه وهدوئه خلال المباريات.



وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها لاعب مسلم استلام جائزة "الشامبانيا" فقد رفض قبل ذلك الحارس العماني في صفوف ويغان علي الحبسي.



يذكر أن حادثة مماثلة حدثت العام الماضي في الدوري الألماني حين رفض اللاعب المسلم فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني مشاركة زملائه في حمل كأس خمر لتصوير لقطة خاصة لهم، سواء كانت دعاية لأحد الخمور أم لا، واكتفى بالإشارة بيده، رغم محاولة بعض زملائه ثنيه عن رأيه ومحاولة جعله يشرب القليل منه، لكنه رفض وظل يبتسم في وجههم.

 

 

عن العربية

مجموع المشاهدات: 1732 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | adil
تحية لهؤلاء اللاعبين على موقفهم
مقبول مرفوض
0
2012/05/25 - 04:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة