الرئيسية | دولية | الجزائر تسعى لنقل صحراويين من المخيمات إلى المنطقة العازلة لاستخدامهم كدروع بشرية في حرب استنزافية ضد المغرب

الجزائر تسعى لنقل صحراويين من المخيمات إلى المنطقة العازلة لاستخدامهم كدروع بشرية في حرب استنزافية ضد المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تسعى لنقل صحراويين من المخيمات إلى المنطقة العازلة لاستخدامهم كدروع بشرية في حرب استنزافية ضد المغرب
 

استطاعت الجزائر أخيرا إقناع موريتانيا بالسماح بنقل جزء من ساكنة مخيمات تندوف عبر أراضيها  إلى محيط منطقة الكركرات التي تدخل ضمن نطاق المنطقة الدولية العازلة والمنزوعة السلاح، ضمن مخطط جزائري لخلق توتر دائم على الحدود الجنوبية للمملكة المغربية، ينتهي بتوريطها في حرب استنزافية تقودها البوليساريو بالوكالة في حين تبقى الجزائر بعيدة عن أي مشاكل بعدما صدرت الحرب خارج أراضيها، وفي نفس الوقت حققت مرادها بضرب المغرب بالبوليساريو تجسيدا للدور الحقيقي الذي من أجله تبنتها قبل أزيد من أربعين سنة.
المخطط الجزائري الغاشم يرمي ضمن فصوله ترحيل جزء من الصحراويين إلى الحدود المغربية، والمعنيون بالترحيل ليسوا سوى الصحراويين ذوي الأصول المغربية والمنتمين إلى الأقاليم الصحراوية الجنوبية، ولن تخرج دائرة المرحلين عن هذا الشرط الأساسي  الذي سيقصي تلقائيا الصحراويين من أصول جزائرية تريدهم الجزائر لإعمار المخيمات بتندوف وإكمال أسطوانة اللجوء بحثا الاستقلال المزعوم، ومن هنا تتخلص الجزائر من الصحراويين الأصليين المعنيين بقضية الصحراء وتبقي على الصحراويين الجزائريين القادرة على التحكم بهم، ومجابهة  المجتمع الدولي بهم، كما ستعمل من جهة أخرى على نقل الميليشيات المسلحة التابعة للبوليساريو ومعداتها ضمن قوافل الصحراويين المدنيين المرحلين بغرض التمويه.
على صعيد آخر يسعى المغرب بشكل ملفت للنظر للتغاضي عما سبق، ويلتزم بهدوء منقطع النظير أمام الاستفزازات المتتالية والخطيرة التي يتلقاها في كل مرة بغية جره للقيام بخطوة غير محسوبة في لحظة غضب ستستخدمها الجزائر عبر البوليساريو لإطلاق صفارة الحرب، وهو الأمر الذي يعيه المغرب ويحاول بشتى الوسائل تجنبه والتحلي قدر الإمكان بضبط النفس.
 ورغم القدرة الكبيرة للمغرب على خوض حرب مشروعة بأريحية بالغة للدفاع عن حوزته، إلا أنه يحاول تجنبها قدر الإمكان بسبب إطلاعه على خبايا المخطط الجزائري الخبيث الذي يتضمن جعل أبناء الصحراء ذوي الأصول المغربية المستقدمين من المخيمات دروعا بشرية في حرب البوليساريو مع المغرب، حيث تعول الجزائر على ضرب عصفورين بحجر واحد عبر توريط المغرب في تصفية أبناءه، ومن جهة تأجيج ساكنة الأقاليم الجنوبية بالمغرب للتحرك انتقاما لذويهم المفترض حسب المخطط الجزائري أن يعمد المغرب إلى إبادتهم وهم عزل خلال حربه على ميليشيات البوليساريو.
من هنا نفهم صعوبة الوضع، ونعرف حق المعرفة أهمية التريث المغربي في التعامل مع المستجدات على الشريط الحدودي الجنوبي ، النابع من فهم عميق للوضع والحرص على سلامة رعاياه التي تسعى الجزائر لاستقدامهم للمنطقة الدولية العازلة تمهيدا لتوريطهم دون علمهم في المشاركة في استهداف الحوزة الترابية للمملكة والتوغل إلى منطقة الكويرة المغربية بحثا عن نصر مزيف، لن يكون سوى تفعيلا لمخطط جزائري لعرقلة المغرب اقتصاديا وإحراجه سياسيا واتهامه بإبادة "شعب الصحراء".  
                                                            منتدى فورساتين

 

مجموع المشاهدات: 39196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | يوسف
النصر
جاء الحف و زهق الباطل ام الباطل كان زهوقا
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 03:23
2 | Anbouzi
اكثر من الخبز لهم
كلما اقترب فتعطف معه و زده مما ليس عنده ..... فأنت الكريم وانت المخرج فألقوت أمل والحياة أبد فاختر الأمل!!!! تكن أبدا
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 03:36
3 | Anbouzi
اكثر من الخبز لهم
اعطيهم نيدو أو تفرج
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 03:37
4 | خريبكي
اسد تائه
الواقع المر بالنسبة للعرب دائما يحسبون انفسهم منتصرون على بعضهم البعض وينسو ان الغرب هو من يساهم في صراعهم من اجل التفرقة واستغلال كل دولة لوحدها كيسهل عليهم التحكم في الدول لاان ادا اجتمعو سيصعب عليهم اخد خيراتهم يخلقون النزاعات من اجل الفوز بصفقات السلاح . نتمنا ان يستيقض العرب من سباتهم الدي دام دويلا ونطلب ان تكون قرارات حكيمة تخدم المجتمع الدي نعيشو فيه بدون تفرقة اللّٰه المعين السلام عليكو
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 04:05
5 | محمد
الله يقرب الشوكة لمأخرة العريان
أنصح بإعادة النظر في التجنيد الاجباري لأننا كلنا معنيون(شلح وعربي).وتبقى الجزائر مريضة الضمير ،سوداء القلب لا خير فيها مند القدم.فلنحافظ على صحتنا برفض السجارة التي أشبهها بالجزائر، ضرها هو ما فيها. الله يعفو.
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 04:18
6 | Ali
في كلتا الحالتين المغرب لن يكون في شكل جيد، ادا يجب القيام بشيء استيباقي لردع مثل هده الامور، و اظن اهم شيء يمكن القيام به حاليا هو التواجد العسكري في تلك المناطق و قطع الطريق امام الجزائر و البوليساريو، و عدم السماح لهم بالوجود هناك و طلب الامم المتحدة انها ستكون مسؤولة، ادا المغرب عليه ان يستعد للحرب مع البوليساريو قبل اقدام ساكنة المخيمات و استعمالهم كذروع بشرية. المغرب عليه ان يستبق كل هدا بتوجيه رسالة طارئة للامم المتحدة و ان يبدي استعداده لضرب عناصر البوليساريو المتواجدة حاليا في الشريط الحدودي
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 04:21
7 | علي
الرد بالنفس الرد
السلام عليكم . في رأيي الحل القوي والنادع . هو يعمل المغرب على تنظيم مسيرة بيضاء بالآلاف الى المنطقة الجنوبية المعزولة محملين بكل ما يحتاجونه من شروط الاستقرار . مواجهة المدنيون بالمدنيين.
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 04:36
8 | الامير
المملكة العلوية الشريفة
اللهم دمر اعداء المملكة من أبناء الفرنسيس بلاد المليون ونصف المليون لص و ارهابي آمين يا رب العالمين و اجعل كيدهم في نحورهم.
مقبول مرفوض
0
2016/12/20 - 05:24
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة