الرئيسية | مستجدات التعليم | اليوسفية: شركة مناولة تسطو على أجور حراس أمن المؤسسات التعليمية

اليوسفية: شركة مناولة تسطو على أجور حراس أمن المؤسسات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوسفية: شركة مناولة تسطو على أجور حراس أمن المؤسسات التعليمية
 

 

نور الدين الطويليع

فوجئ حراس المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية للتعليم باليوسفية, بعد حوالي سنتين من تعاقدهم مع الشركة المشغلة بتعرضهم للنصب والاحتيال واجتزاء مبلغ 650 درهما من أجورهم كل شهر.

وفي هذا السياق أكد أحد حراس الأمن انه وزملاءَهُ البالغ عددهم حوالي المئة, كانوا يتقاضون عن طريق بطاقة "أجير" البنكية أجرتهم الشهرية التي لا تتجاوز قيمتها 1900درهم, ولم تمكنهم شركتهم من أي وثيقة, مستغلة فقرهم وحاجتهم المادية الشديدة, وضعف معرفتهم بالمساطر الإدارية, قبل أن يهتدوا, يضيف ذات المتحدث, إلى طرق أبواب مؤسسة الضمان الاجتماعي باليوسفية التي مكنتهم من الحصول على شهادة التصريح بالأجور التي تشير إلى تسلمهم مبلغ 2570درهما في الشهر, وهو ما جعلنا, يتابع حارس الأمن, نشعر بأننا تعرضنا لمقلب كبير واستغلال فظيع ضرب في العمق كرامتنا المهدورة أصلا نتيجة تعسفات الشركة علينا وإمعانها في إذلالنا من خلال حرماننا من أجورنا لمدة ثلاثة أشهر بمبررات واهية, وتحويلها إيانا إلى متسولين نستجدي ونستعطف الناس، وعدم تعويضنا عن ساعات العمل الإضافية, علما أننا نعمل يوميا لما يقارب 12ساعة في اليوم, وكذلك عن العمل في نهاية الأسبوع وأيام العطل.

يشار إلى أن حراس الأمن بالمؤسسات التعليمية يخوضون اعتصاما مفتوحا أمام مديرية التعليم باليوسفية منذ حوالي شهر, للضغط على الجهات المعنية من أجل التدخل لوضع حد للحيف الممارس عليهم, والإفراج عن أجورهم المتوقفة منذ ثلاثة أشهر، دون أن تلوح في الأفق أي بوادر لحلحلة أزمتهم العالقة.

مجموع المشاهدات: 2716 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبلة تماد
السرقة
في بلاد الفوضى والتسيب وسيطرة رموز الفساد وانعدام القانون كل شيء مباح ولا خوف لا من العقوبة ولا من تطبيق القانون . وما خفي كان اعظم .
مقبول مرفوض
5
2017/03/08 - 06:43
2 | يونس
شكر
شكرا استاذ علي هدا المقال وشكر الخاص لسيد العامل اليوسفية علي وقفته معنا في هذه الازمة
مقبول مرفوض
2
2017/03/11 - 05:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة