الرئيسية | حوادث وقضايا | ردو بالكم... تسجيل 10 حالات للسعات العقارب في أقل من يومين ووفاة تلميذ بلدغة أفعى يعيد تساءلات غياب المصل

ردو بالكم... تسجيل 10 حالات للسعات العقارب في أقل من يومين ووفاة تلميذ بلدغة أفعى يعيد تساءلات غياب المصل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردو بالكم... تسجيل 10 حالات للسعات العقارب في أقل من يومين ووفاة تلميذ بلدغة أفعى يعيد تساءلات غياب المصل
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس  

أفادت مصادر ل"أخبارنا" أن بعض الدواوير التابعة لاقليم أزيلال سجلت في ظرف يومين 10 حالات للسعات العقارب ، 5 حالات يوم السبت و5 أخرى يوم أمس الأحد ، حيث استقبلهم احد المستوصفات الصحية وتعامل معهم بما يلزم ، ليقوم الممرضون بتوجيه بعض الحالات الخطيرة الى المستشفى الجهوي ببني ملال ، ووضعيتهم لا تدعوا لقلق.

وحسب مصادر "أخبارنا" فقد توفي أمس الأحد تلميذ يبلغ من العمر 12 سنة  متأثرا بلدغة أفعى خطيرة ، ونظرا لغياب المصل تم نقله من مستشفى أزيلال الى المستشفى الجهوي ببني ملال ، وبعد ذلك إلى احدى المستشفيات بالدار البيضاء ، لكن تأخر وصول الضحية الذي استغرق حوالي يوم للدار البيضاء عجل بوفاته .

هذا وأعادت هذه الحوادث الحديث عن غياب المصل المضاد للسعات العقارب ولدغات الأفاعي ، ودعت فعاليات حقوقية وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها لتوفير المصل بالمستشفيات.

مجموع المشاهدات: 1923 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | شيبوب المزابي
وزارة الصحة ما كرهاتش تكون الأفاعي والعقارب حتى وسط المدن
الحكومة لا تهمها حياة وصحة المواطن بقدر مايهمها جمع المال ورفع الدعم عن المواد الأساسية فرئيس الحكومة هو المسؤول الأول عن صحة المواطن المغربي وعن موته وحياته فباستطاعتهم توفير المصل المضاد لجميع المغاربة ولكن يتماطلون لأن حياة ومصلحة المواطن لا تهمهم ، ولا تساوي عندهم شيئا ، فاللهم أنت القادر والقاهر والقوي الجبار انتقم ممن تخاذل في الحفاظ على حياة كل مغربي ومغربية من السم آمين.
مقبول مرفوض
0
2017/05/16 - 04:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة