الرئيسية | اقتصاد | برلماني عن " التقدم والاشتراكية " يسائل "أخنوش" بشأن تعفن وتغير لون لحوم الأضاحي بشكل غير طبيعي

برلماني عن " التقدم والاشتراكية " يسائل "أخنوش" بشأن تعفن وتغير لون لحوم الأضاحي بشكل غير طبيعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلماني عن " التقدم والاشتراكية " يسائل "أخنوش" بشأن تعفن وتغير لون لحوم الأضاحي بشكل غير طبيعي
 

 أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي  

وجه النائب البرلماني جمال كريمي بنشقرون سؤال كتابيا لعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يسائله من خلاله عن حول فساد وتعفن وتغير لون لحوم الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك لسنة 1438 ه ،2017 م.

وجاء في السؤال الكتابي، الذي توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه " بعد، تتبع المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بمعية العديد من الأسر المغربية موضوع تعفن وتغير لون لحوم الأضاحي بشكل غير طبيعي إلى الأزرق والأخضر، وكذا انبعاث روائح كريهة ونتنة منها، بعد مرور أقل من أربع وعشرين ساعة من ذبحها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لسنة 1438ه،2017 م، وذلك رغم الاحتياطات التي اتخذتها هذه الأسر بوضع هذه اللحوم في الثلاجات، والمجمدات، مما جعلها مضطرة إلى التخلص منها كليا،لكونها أصبحت أمام هذا الوضع الكارثي ، غير صالحة للاستهلاك ".

وتابع بنشقرون " فإن أغلب اتجاهات الرأي التي تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها، تؤكد على أن الأسباب الرئيسية لتعفن هذه اللحوم والذي لا يعتبر الأول من نوعه، قد يكون ناتجا عن استعمال مواد علفية مغشوشة تناولتها هذه الأضاحي، إلى جانب استخدام أدوية ومواد كيماوية، تستعمل خلال فترة تسمينها من لدن مربي الماشية، قبل بيعها للمستهلكين".

وتابع البرلماني أنه "بناء عليه ، نسائلكم السيد الوزير المحترم، عن الإجراءات التي قامت بها مصالح وزارتكم حتى الآن، والتي تعتزم القيام بها لتفعيل المراقبة القبلية لنوعية الأعلاف التي تقدم لرؤؤس الأغنام خاصة وكل المواشي عامة، قصد ضمان جودتها، بما يحفظ ويؤمن السلامة الصحية للمواطنات والمواطنين، علاوة على محاسبة الغشاشين والمتورطين في هذا الصدد ".

 

مجموع المشاهدات: 18908 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | شيبوب المزابي
الوزير أخنوش طحن محسن فكري
كيف لوزير طحن الشهيد محسن فكري بمدينة الحسيمة في شاحنة نقل الأزبال أن لا يترك المغاربة يأكلون الأزبال من المواشي ، وزير مجرم لا يهمه غير الربح على صحة المواطن ، يجب توقيفه ومحاكمته بدل التستر عليه لانه ذومال من أموال الشعب .
مقبول مرفوض
11
2017/09/04 - 01:25
2 | عبدو
غادي يجاوب باللي داك الشي عادي والكسابة كانوا يعلفوا لكسيبة بالافوكا والكازون وكانوا يوردوهم بالسيرو ديال النعناع la. Monte .مكاين مشكلة. واش هو عاد غادي يصدع راسو ويبحث وهو يمكن راه عيد في سويسرا او جزر الكرايبي. خليوا الوزير يتمتع.
مقبول مرفوض
12
2017/09/04 - 01:36
3 | سو
اللهم أستر الجشع يعمي بصيرة التجار ؟؟
هل أخنوش يهمه صحة المواطنين ؟؟
مقبول مرفوض
18
2017/09/04 - 02:20
4 | مواطن
ما هو دورالجمعية المغربية لحماية المستهلك:؟ هل ستطلب من الضحايا تقديم شكاوى في الموضوع
مقبول مرفوض
14
2017/09/04 - 02:48
5 | مواطن
تغيير لحوم الاضاحي
من غشنا ليس منا
مقبول مرفوض
2
2017/09/04 - 03:43
6 | مواطن
تغيير لحوم الاضاحي
من غشنا ليس منا
مقبول مرفوض
1
2017/09/04 - 03:45
7 | المهم
الكذب
وزير الفلاحة و هو لا يعلم عنها اَي شيء صرح قبل العيد ان الأكباش موجودة بكثرة و تفوق الطلب و انها بصحة جيدة و هذا كله كذب و بهتان كما علم الجميع ان المواطنين لم يجدوا الحولي في الأسبوع الأخير و ارتفع ثمن الخروف بكثير و ان لحوم الاضاحي أعطت روائح كريهة مما جعلني أتخلص من لحوم خروفان في القمامة كانهم كانا يشربان المازوط و الله يأخد فيه الحق عن الكذب
مقبول مرفوض
2
2017/09/04 - 05:41
8 | الحسن
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
نحن ادينا السنة ضعنا في الاضحية سادونها يوم الحساب من حسناتهم ان كانت لديهم حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2017/09/05 - 02:23
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة