الرئيسية | دولية | القطريون يهللون لزيارة الملك محمد السادس ويصفونه ب"كاسر الحصار"

القطريون يهللون لزيارة الملك محمد السادس ويصفونه ب"كاسر الحصار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القطريون يهللون لزيارة الملك محمد السادس ويصفونه ب"كاسر الحصار"
 

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

استقبال رسمي كبير وترحيب شعبي غير مسبوق ذلك الذي حظي به الملك محمد السادس الذي وصل قبل يومين إلى دولة قطر في إطار زيارة عمل وصداقة للإمارة الخليجية.

الاهتمام الكبير بهذه الزيارة جاء باعتبارها تأتي في ظرفية استثنائية بسبب الحصار الخليجي المفروض على دولة قطر بقيادة السعودية وحلفائها في المنطقة، وهو الأمر الذي رفض المغرب أن يشارك فيه وفضل أن يتدخل ب"خيط بيض" بين الأشقاء لنزع فتيل الأزمة.

ونشرت جريدة العرب القطرية على صدر صفحتها الأولى عنوانا رئيسيا قالت فيه: "أهلا (بكاسر الحصار) محمد السادس"، وفي عنوان ثانوي: "الأمير وضيف قطر الكبير يبحثان تطورات الأحداث العربية والدولية"، وزادت في عناوين فرعية "سموه يتمنى أن تساهم الزيارة في تعميق التعاون وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين"، "الأمير يهنئ جلالة الملك على تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم"، و"عاهل المغرب يعرب عن سعادته بالزيارة التي تعزز الروابط وعلاقات التعاون".

وأطلق العشرات من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس.

ونشر أحد المغردين القطريين: "لم يرضخ لضغوط دول الحصار بل أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائيه تنفيذا لتعاليم الدين الإسلامي موقف سيخلد له في ذاكرة الشعب القطري #كاسر_الحصار_محمد_السادس".

وأضاف آخر: "يا مرحبا بالشريف الذي لم يرضخ لمغريات #حلف_الفجار بل إنه سجل مواقف مشرفة ولا يزال منذ بداية #الحصار على خلاف غيره من يظن أنه من الملوك ويلعب على #الحبلين طمعاً في الإكراميات #كاسر_الحصار_محمد_السادس حللت أهلاً وسهلاً في بلدك الثاني #قطر".

وزاد ثالث: "#كاسر_الحصار_محمد_السادس، (ملك) المغرب.. ملك ابن ملك، مملكته مملكة نصرة لا حصار، مملكة أخوة لا عداء، مملكة محبة لا كراهية، هناك من يزيده ملكه رفعه.. فأهلا بك وسهلا".

وقالت مغردة رابعة: "نورت قطر يا كاسر الحصار ملك المغرب، الله لا يغير علينا، ننتظر أردوغان يوم الأربعاء بعد زيارته لروسيا والكويت وثم قطر، قطر تستقبل الدول الصديقة #كاسر_الحصار_محمد_السادس".

مجموع المشاهدات: 38886 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ربيع
السعودية تريد أن تخلق الفتنة فى العالم العربى نحن نرحب بأمير قطر بالمغرب
مقبول مرفوض
30
2017/11/13 - 05:21
2 | Abdou
Xxxx
هدا هو محمد السادس يا سادة قائد الأمة العربية ...سياسي محنك ولا يهمه المصالح ملك ابن ملك .. حفظه الله
مقبول مرفوض
6
2017/11/13 - 07:16
3 | سومه
هههههههه
ترحب بماله هذا قصدك هههه
مقبول مرفوض
-8
2017/11/13 - 09:33
4 | ahmed
Merci les marocians
لا تنسوا أن كل المساعدات هي من أموال دافعي الضرائب المغاربة فشكرا للمغاربة
مقبول مرفوض
0
2017/11/14 - 05:30
5 | saghro
نطلب الهداية للجميع
نطلب الهداية للجميع، و نرجوا من القطريين ان يفهموا ان مثل هذه التعليقات لا تزيد الوضع الا تأزما. هذه الزيارة ليست مع او ضد احد. فهي للوساطة ما امكن. و لتقريب الاراء.
مقبول مرفوض
5
2017/11/14 - 05:31
6 | Imad
في الصلح خير
كفى تفككا و نفورا بين الاشقاء وهذه التعليقات الحاقدة تدل على سوء النية والحسد ،بالتوفيق انشاء الله لملكنا في تقريب وجهات النظر بين اشقاءه والمغرب ليس بمتسول حتى يسعى من وراء ازمات البعص الى مصالح ضيقة نحن و الحمد لله بلا نفط و حالنا احسن بكثير ممن يتهمننا بالسعي وراء مصالح
مقبول مرفوض
3
2017/11/14 - 10:21
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة