الرئيسية | حوادث وقضايا | بالصور: قَبّح الله الفقر .. من أجل هذه الأكياس توفي 17 شخصا نواحي الصويرة!!

بالصور: قَبّح الله الفقر .. من أجل هذه الأكياس توفي 17 شخصا نواحي الصويرة!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور: قَبّح الله الفقر .. من أجل هذه الأكياس توفي 17 شخصا نواحي الصويرة!!
 

أخبارنا المغربية: نوفل العمراني

لقي 17  شخصا مصرعهم أغلبهم نساء ، اليوم الاحد، في حادث تدافع وقع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة. 

و تداول نشطاء على مواقع التواصل صورا لاكياس المساعدات الغذائية التي كانت سببا في وقوع حادث التدافع بين نحو 800 شخص غالبيتهم نساء، و التي تشمل أساسا الدقيق و الزيت و السكر .

و تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

مجموع المشاهدات: 14352 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | khalid
انعدام التنظيم هو السبب و ليس الفقر الجمعية تتحمل المسؤولية لو كانت العملية منظمة و تم الإعداد من قبل لآستقبال هذته الأعداد من الناس لتم عمل كل الإحتياطات لتفاذي الكارثة . رحم اللهم من عمل عملا فأتقنه و العمل الخيري يتطلب فيه الستر و النظام و ليس إثارة الفوضى و الإستهتار بأرواح الناس و مصيرهم
مقبول مرفوض
-5
2017/11/19 - 03:12
2 | لحريزي
رحم الله عبدا عمل عملا فاثقنه
1 اين التنسيق بين الجمعية المحسنة و السلطة المحلية ؟ 2 اين عملية احصاء المعوزين و مستحقي المعاونة ؟ 3 هذا تناقض !!! حكومة بن كيران باي طريقة كانت ستساعد المعوزين لا اقول الفقراء ؟ 4 اذا كانت هناك جماعة معنية و مستهدفة و مسطرة ضمن برنامج التوزيع اليس لدى القيادة المسؤولة ترابيا اسماء وعناوين الاسر المحتاجة؟ 5 اين اصحاب بطاقة رميد ؟ 6 اين مندوبية التخطيط ؟ 7 اين المنظمين ؟ لا حول ولا قوة الا بالله ...لا اريد ان ادخل في أسئلة اخرى. رحم الله ضعفاء هذا الوطن و مساكينه ..
مقبول مرفوض
10
2017/11/19 - 03:23
3 | Saghro
الكمية لا تستحق هدا التدافع
لو زرت منازل الضحايا لوجدت الدقيق و الزيت و الشاي و و و.... المشكل هو ان المغاربة يتهاتفون على اي شئ مجاني بليكي. هدا يحدث في اسواق مرجان . اسواق السلام و و و. و عند كل تخفيضات. هده تصرفات متجدرة في ادهان المغاربة. و حتى الاغنياء يتهاتفون في الاسواق العصرية. الله ارحم الصحايا.
مقبول مرفوض
2
2017/11/19 - 03:57
4 | العربي
لا اله الا الله
الله برحمهم ...كل هذا من اجل دقيق وسكر ...وقد ثبت علميا ان الدقيق الابيض الفورص اكبر مسبب لمرض السكري..لانه يحتوي عل نسبة كبيرة من الكليكوز ويرفع مستوي السكر بالدم مباشرة بعد اكله...لا حول ولا قوة الا بالله... كارثة هذه
مقبول مرفوض
3
2017/11/19 - 04:07
5 | مصحح
غرابة الصدف
* إنا لله وإنا إليه راجعون. * اللهم ارحم الضحايا وارزق أهاليهم الصبر والسلوان. * من غرائب الصدف أن المنطقة التي ينتمي إليها هؤلاء الضحايا رحمهم الله، هي نفسها التي ينتمي إليها أحد أكبر أثرياء المغرب وهو: الحاج ميلود الشعبي رحمه الله.
مقبول مرفوض
0
2017/11/19 - 04:18
6 | مواطن مزلوط
فتح بحث قضائي
نعم يجب فتح بحث قضائي ولكن مع لفتيت والقبة بكاملها لأنهم هم الذين أرادوا لشعبنا المضلوم المقهور ان يعيش في الجحيم. كل ما يحدث لا يبشر بالخير. الوضع عندنا بمثابة قنبلة موقوتة ولا احد من صناع القرار يبالي ويبادر بالحلول والشعب نفذ صبره نطلب من الله ان يرحمنا.
مقبول مرفوض
0
2017/11/19 - 04:24
7 | مصحح
غرابة الصدف
* إنا لله وإنا إليه راجعون. * اللهم ارحم الضحايا وارزق أهاليهم الصبر والسلوان. * من غرائب الصدف أن المنطقة التي ينتمي إليها هؤلاء الضحايا رحمهم الله، هي نفسها التي ينتمي إليها أحد أكبر أثرياء المغرب وهو: الحاج ميلود الشعبي رحمه الله.
مقبول مرفوض
0
2017/11/19 - 04:26
8 | عمر
ليس الفقراء هم الدين يتدافعون لاجل استلام المساعدات بل حتى بعض المواطنين دوي الدخل المتوسط وقد عاينت دلك حين قامت جمعية بسيدي مومن بالدارالبيضاء بتقديم مساعدات للمحتاجين من ساكنة سيدي مومن حيث تقدم لتسلم المساعدات ضمن المحتاجين بعض الموظفين دوي الدخل المتوسط والدين يزاولون مهامهم كموظفين ببعض الادارات العمومية بسيدي مومن.
مقبول مرفوض
1
2017/11/19 - 04:36
9 | Mohamed
مغربها.
أهذا مغرب القرن21؟
مقبول مرفوض
0
2017/11/19 - 04:52
10 | مبارك
يجب التنسيق مع السلطات الاقليمية لتوفير الامن والنظام
كان من الواجب اخبار السلطات الاقليمية لتعطي تعليماتها الى السلطة المحلية لتوفير الحماية للمواطنين وتامين العملية هنا في الجنوب (نواحي تنغير ) الحيطة والحذر شعارنا في مثل هذه العمليات الانسانية نقوم باحصاء المستحقين نسلم اللوائح الى الجهة المنظمة جمعية او غيرها من الهيئات تحت اشراف قائد الدائرة الترابية واعوان السلطة والقوات العمومية نبدا بتنظيم الفضاء وعدم اعطاء الفرصة للتجمهر تفاديا لاي حادث تبدا العملية بمناداة اسماء الاسر المستحقون ينتظرون من بعيد وفي وضعية متفرقة وينتدب لكل اسرة فرد لكي يتسلم هذه المساعدة وتمر الامور بخير مع اعطاء الاسبقية لسكان الدواوير الوافدة والبعيدة عدم التنظيم وعدم التنسيق مع السلطات الاقليمية هو الذي خلف هذه الخسائر البشرية تغمدهم الله برحمته والهم ذويهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون البحث القضائي الجاري حاليا هو الذي سيحدد المسوليات اللهم خفف ما نزل وما الم بهذه الاسر المكلومة الهمهم يا رب صبرك وسلوانك وارحم الاموات امين
مقبول مرفوض
0
2017/11/19 - 05:05
11 | سام سام
الرياء
الرياء و الجهل هما سبب فاجعة الصويرة إذ لا يعقل بتاتا أن يتقدم محسن لتوزيع مؤونة غذائية في سوق أسبوعي حيث تجتمع فيه كل الدواوير و المداشر المحيطة به و يحضر فيه الصالح و الطالح و يكون الازدحام سيمته الأولى الإحسان بالرياء و حب الظهور لا يقبله الله و ما فاجعة الصويرة إلا غضب من سبحانه و تعالى
مقبول مرفوض
0
2017/11/21 - 04:11
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة