الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل وحصري... بعد تشديد الخناق عليه من طرف سرية الدرك الملكي ببني ملال هذا ما فعله الدركي قاتل زوجته بالرصاص

عاجل وحصري... بعد تشديد الخناق عليه من طرف سرية الدرك الملكي ببني ملال هذا ما فعله الدركي قاتل زوجته بالرصاص

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل وحصري... بعد تشديد الخناق عليه من طرف سرية الدرك الملكي ببني ملال هذا ما فعله الدركي قاتل زوجته بالرصاص
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس  

ذكرت مصادر عليمة ل"أخبارنا" أن سرية الدرك الملكي بيني ملال عاشت ليلة بيضاء واستنفرت جميع عناصرها ، وشددت الخناق على الدركي قاتل زوجته وأغلقت جميع المنافذ المحتمل أن يفر منها ، وهو ما دفعه إلى تسليم نفسه للقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال قبل قليل ، حيث تم الاحتفاظ به رهن البحث الذي تشرف عنه النيابة العامة المختصة .

الدركي بعدما أفرغ رصاصات مسدسه في زوجته ترك سلاحه الوظيفي بمنزله ،ثم  أقدم على الفرار بسيارته من نوع ميكان بيضاء ،واخترق بها حاجز الدرك الملكي ببني ملال قرب مدارة أولاد يعيش ، قبل أن يتوجه نحو الطريق السيار ودهس الحاجز المتواجد هناك ، فانفجرت عجلات السيارة الأمامية من نوع ميكان 15 أ… ، واصطدم بلوحة حديدية جانبية ، و عانق الريح مستغلا الظلام الدامس بالمكان الفلاحي.

واستنفر الحادث جهاز الدرك الملكي بالفقيه بن صالح وببني ملال ، حيث وبعد تشديد الخناق عليه من طرف سرية الدرك ببني ملال بأولاد يعيش ومراقبة جميع الطرق ، لم يجد الدركي الهارب بدا من تسليم نفسه قبل قليل للقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال.

وتبقى لحد الساعة الاسباب وراء إقدام الزوج على قتل زوجته غامضة ، علما أن الزوجة القتيلة كانت متزوجة قبله من دركي آخر ضواحي أزيلال.

الدركي أطلق الرصاص على زوجته من مسدسه الوظيفي وقتلها وهو شاب ينحدر من مكناس عمره 32 سنة ويعمل بالمركز الترابي لدار ولد زيدوح التابع للفقيه بن صالح.

مجموع المشاهدات: 38930 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
كانت متزوجة من قبل بدركي اخر
مقبول مرفوض
-3
2017/12/31 - 05:55
2 | بركاني دوريجين
النسا سباب البلا
الله يرحمها .النساء في هذا الزمان أصبحن سبب المشاكل كلها، لن أتزوج سأجمع المال و أسافر . ربما أتزوجها أوروبية . المغربية ماتصلحليش
مقبول مرفوض
5
2017/12/31 - 10:12
3 | سوق النسا سوق مطيار
يادخلو رد بالك
صحيح كلام أخي يحرقو 7 دواور ويباتو في 8
مقبول مرفوض
-2
2017/12/31 - 02:12
4 | بسم الله الرحمن الرحيم
يقول تعالى: " مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُون ". صدق الله العظيم.         بناء على وقائع حادث القتل المفجع والهمجي اليوم من قبل الدركي المذكور رميا بالرصاص تجاه زوجته بعد خلاف بينهما، تغمدها الله تعالى في واسع رحمته وبالمغفرة ورضوانه وأسكنها سبحانه فسيح الجنان وألهم آهلها جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء، و" إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون ".         فالمسئولية الجنائية تابتة في حق الدركي القاتل والظالم الى جانب جنحة الفرار وعدم الامتثال خصوصا من طرف عنصر ينتمي الى جهاز الدرك الملكي والمسؤولية الملقات على عاتقه بالتطبيق السليم للقانون وصون المبادئ والحقوق خصوصا الحق الحياة، بمجرد إنهيار عصبي وخلاف ظرفي يمكن التغلب عليه بتقوى الله وضبط النفس وكبح جماح الغضب، كيفما كانت الأسباب، صادقا فيه قوله سبحانه: " الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ".         وتنويها لجهود المشرفة المبدولة للقيادة العليا للدرك الملكي والأمن الوطني بكفاءات عالية بأخد مسؤوليتهما الموصولة تجاه حامل السلاح لموظفيها تصديا لأي إخلال بالواجب المهني والوطني بالشطط في استعمال السلطة في غير مضمونها الشرعي والقانوني. وحتى لا تداس كرامة الناس بالباطل، وعدم إستخدامه الا عند الضرورة القصوى الواجبة في هذا الشأن بمعايير وقائية بعيدا عن الهمجية أو التعصب عند الغضب. أصبحت ظاهرة متفشية بجلاء في السنوات الأخيرة في الجهاز الأمني وكأن بعض عناصرها وهم قلة قليلة من مواظفيها تجرهم أياديهم الملطخة بدماء الغدر والبهتان والضلال إلى إقتراف مثل هذا الفعل الإجرامي الهمجي الخطير في حق الإنسانية بالإعتداء والله تعالى لا يحب المعتدين. وما يترتب عن ذلك من سفك للدماء بإستخدام السلاح الوظيفي والأمثلة عديدة ومتعددة رغم قلتها الا انها أصبحت متفشية بجلاء في المجتمع وكأن السلاح هو الحل الأمثل لصد الخلافات إن وجدت بالمرصاد إن دعت. من أجل ذلك يجب عدم منح السلاح الوظيفي الا داخل أوقات العمل وإستخدامه الا في ظروف يعرفها الجميع محددة معززة بقوانين موضوعية. فلا أحد فوق القانون وكل المواطنون سواسية لا فرق بينهما في دولة المؤسسات والحق والقانون وربط المسؤولية بالمحاسبة.         يقول سبحانه وتعالى: " وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُون. فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ. يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ. الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيم. الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل. صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
16
2017/12/31 - 02:17
5 | محمد رموش
حي جليل التالي رقم 174 سيدي سليمان المغرب
متزوج ولي ولدان
مقبول مرفوض
3
2017/12/31 - 06:22
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة